تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

لأول مرة في روسيا.. اعتقال كوري جنوبي بتهمة التجسسسياسي فرنسي: وعود وقرارات ماكرون بشأن أوكرانيا تعني تدمير الجيش الفرنسيإسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك الروسيةسيناتور روسي يتحدث عن هدف "الناتو" الرئيسي في العالموسائل إعلام: الاتحاد الأوروبي يعتزم مصادرة أصول روسيا إذا رفضت تمويل إعادة إعمار أوكرانياضابط أمريكي متقاعد: أوكرانيا باتت عبئا ثقيلا على بايدن وتهدد إعادة انتخابهتقرير استخباراتي أمريكي: روسيا لا تسعى لصراع مباشر مع الولايات المتحدة والناتوزيلينسكي: أوكرانيا ليست بحاجة إلى الجيش الفرنسيبرلين تزعم أن تسريب محادثة الضباط الألمان حول مهاجمة القرم تمت بعملية روسية سريةمدير الـ"سي آي أيه": موافقة الكونغرس على المساعدات لأوكرانيا يجعلها في وضع هجومي.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أولاف شولتس التسلسل الزمني العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحقق في قيام روسيا بإعدام أسرى حرب

أعلن المدعون الأوكرانيون، السبت، أنهم يحققون في احتمال قيام القوات الروسية بإعدام 4 أسرى حرب أوكرانيين، وقالوا إن المشتبه به في عمليات القتل قيد الاعتقال.

وقال بيان صادر عن مكتب المدعي العام في منطقة خاركيف شمال شرق البلاد، عبر تلغرام،: "بدأ المدعون العامون تحقيقاً قبل المحاكمة، يتعلق بالقتل العمد لأربعة أسرى حرب".
ونقل البيان عن المدعي العام الرئيسي أوليكسندر فيلتشاكوف قوله "بدأ التحقيق عبر استجواب أسرى حرب روس، تم خلاله الحصول على شهادات بشأن ارتكاب الجريمة".
ويُزعم أن العسكريين قُتلوا بناء على أوامر القيادة العسكرية الروسية خلال الصيف في مصنع تجميع في فوفشانسك، والذي كان مسرح معارك عنيفة.
في مايو (أيار)، شنت روسيا هجوماً على منطقة خاركيف حيث تقع فوفشانسك، وهي المنطقة التي احتلتها أولاً ثم انسحبت منها في بداية الحرب في عام 2022.

#روسيا و #أوكرانيا تتبادلان القصف بالمسيّراتhttps://t.co/zh1JCDNZDc pic.twitter.com/NEp54i2TpB

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024 وأضاف فيلتشاكوف "هذه القضية فريدة، لأن الشخص الذي قد يصبح مشتبهاً به في الإجراءات المذكورة، هو أيضا أسير لدى أوكرانيا".
وفي حال ثبتت إدانته بارتكاب جريمة الحرب، يواجه المشتبه به السجن مدى الحياة.
وقال مكتب المدعي العام الأوكراني في وقت سابق هذا الشهر إن لديه معلومات عن إعدام "ما لا يقل عن 92 جندياً أوكرانيا استسلموا" في ساحة المعركة.
ويشمل ذلك مزاعم أن القوات الروسية أعدمت 16 أسير حرب بالقرب من مدينة بوكروفسك في شرق البلاد، وهي مركز لوجستي رئيسي للجيش الأوكراني.
وتبادلت موسكو وكييف الاتهامات بقتل أسرى حرب منذ شنت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • أوكرانيا تحقق في قيام روسيا بإعدام أسرى حرب
  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • روسيا تكشف عن عملية استخبارية لدرء تهديد أمريكي
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا