شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ترامب يتفوق على بايدن في استطلاعات الرأي الانتخابات الأمريكية 2024، تحتل الانتخابات الأمريكية المقبلة اهتمام المتابعين في الداخل والخارج، وخاصة بعد الحرب الروسية الأوكرانية، ودخول العالم في أزمة اقتصادية، وجاءت .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ترامب يتفوق على بايدن في استطلاعات الرأي الانتخابات الأمريكية 2024، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ترامب يتفوق على بايدن في استطلاعات الرأي الانتخابات...

تحتل الانتخابات الأمريكية المقبلة اهتمام المتابعين في الداخل والخارج، وخاصة بعد الحرب الروسية الأوكرانية، ودخول العالم في أزمة اقتصادية، وجاءت استطلاعات الرأي في أمريكا رافضة للرئيس الحالي بايدن حيث صوت 64% ممن شملهم الاستطلاع إنه لا ينبغي أن يرشح نفسه لولاية ثانية، ويواصل ترامب هيمنته على الانتخابات التمهيدية للجمهوريين وسيهزم الرئيس جو بايدن في الانتخابات العامة. وإذا تم إجراء الانتخابات التمهيدية الرئاسية للجمهوريين لعام 2024 اليوم، سيفوز ترمب بنسبة 52% من الناخبين.

وكان أقرب منافسيه، حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس قد حقق 12٪ فقط من الأصوات، في حين أن فيفيك راماسوامي رائد الأعمال الصيدلاني، قد حقق المراكز الثالث بدعم 10% وفقًا لاستطلاع أجرته هارفارد هاريس الذي صدر يوم الجمعة.

وبحسب الاستطلاع سيهزم ترمب الرئيس الحالي بايدن في منافسة وجهاً لوجه بهامش 45 إلى 40% مع وجود 16% من الناخبين لم يقرروا.

وسيكون هامش فوزه على نائبة الرئيس كاميلا هاريس أكبر بنسبة 47 إلى 38%.

استطلاعات الرأي لا تريد بايدن يرشح نفسه

وأظهر الاستطلاع استياءً واسعاً من مرشحي الحزبين الرئيسيين، ومع ذلك، فإن 70% من الناخبين متعطشون لخيار آخر، كما أظهر الاستطلاع أن ديسانتيس لا يزال هو المرشح المفضل للحزب الجمهوري إذا قرر ترمب الخروج من السباق.

وتظهر النتائج أيضًا أن 68% من الأميركيين قالوا إنهم شعروا أن الرئيس بايدن البالغ من العمر 80 عامًا، "أكبر من أن يصبح رئيسًا". وقال 64% ممن شملهم الاستطلاع إنه لا ينبغي أن يرشح نفسه لولاية ثانية.

ومن بين قضايا الانتخابات، ظل التضخم والاقتصاد مصدر قلق كبير بين الناخبين.

التضخم يؤثر على الناخب الأمريكي

وقال أكثر من 3 من أصل 4 إنهم تأثروا بالتضخم، وأشار ستة من أصل 10 إلى الاقتصاد أو التضخم باعتباره القضية الأساسية لهم.

وقالت أغلبية كبيرة من الديمقراطيين والجمهوريين إنهم يرغبون في رؤية المرشحين السياسيين يركزون أكثر على قضايا "الخبز والزبدة" بدلاً من مخاوف الحرب الثقافية المثيرة للانقسام.

كما وجد الاستطلاع أن الحالة المزاجية للبلاد لا تزال متشائمة، حيث إن أقل من ثلاثة من كل عشرة ناخبين يعتقدون أن البلاد تسير على "المسار الصحيح".

اقرأ أيضًا:

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية

أعلنت مصادر بحملة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الانتخابية لوكالة الأنباء «رويترز»، اليوم الأربعاء، أن كامالا هاريس نائبة الرئيس هي البديل الأول لـ بايدن في سباق الرئاسة إذا قرر عدم الاستمرار، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، بايدن، والرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وصلا إلى ولاية أتالانتا، يوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024، لحضور المناظرة المرتقبة مع منافسه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وفي هذه المناظرة، رفض بايدن، والرئيس الأمريكي السابق، كراهية كل منهما للآخر، ولذا فإن عدم مصافحة أحدهما لنظيره خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، لم يكن أمرًا مستغربًا، كما سخر بايدن من اقتراح ترامب باستخدام معززات الأداء في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي قبل المناظرة.

وخلال المناظرة، شن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، هجومًا حادًّا على الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

وقال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024: إن زعماء العالم مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، لا يكنون أي احترام للرئيس الأمريكي الحالى جو بايدن.

وأكد ترامب، أن سياسات الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، سوف تؤدي إلى نشوب حرب عالمية ثالثة، موضحًا أن روسيا لم تغزُ أي أراضي حينما كان هو يتولى الرئاسة الأمريكية بين عامَي 2016 و2020، وأن سبب دخوله سباق الانتخابات الرئاسية هو الأداء المريع لخصمه السياسى فى الأمور المحلية والساحة الدولية.

اقرأ أيضاًالمناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يهاجم بايدن: «زعماء العالم لا يحترمونك»

بسبب لعبة الجولف.. جدال بين «بايدن» و«ترامب» أثناء المناظرة الرئاسية

المناظرة الرئاسية الأمريكية.. كيف رد ترامب على سؤال بشأن موقفه من دعم قيام دولة فلسطينية؟

مقالات مشابهة

  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • استطلاعات الرأي ترجح فوز اليمين المتطرف بالجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية
  • الانتخابات البريطانية 2024.. حزب العمال يتقدم في استطلاعات الرأي
  • استطلاع: 80% من الأمريكيين يعارضون ترشح بايدن لكبر سنه
  • بالأرقام.. تأثير المناظرة على حظوظ بايدن أمام ترامب
  • بالأرقام.. هذا تأثير المناظرة على حظوظ بايدن أمام ترامب
  • بالأرقام.. هذا "تأثير المناظرة" على حظوظ بايدن أمام ترامب
  • شخصيات لا يحق لها التصويت في الانتخابات البريطانية 2024.. تعرف عليها
  • الانتخابات الأمريكية.. تداعيات سقوط بايدن خلال مناظرة ترامب.. هلع في الحزب الديمقراطي.. والأنظار تتجه نحو هاريس
  • مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية