الجديد برس:

أكدت صحيفة “إزفيستيا” الروسية أن الأمريكيين والبريطانيين يفتقرون إلى المعلومات الاستخباراتية في حملتهم ضد جماعة أنصار الله الحوثيين في البحر الأحمر، وذكرت أن الخبراء العسكريين الأمريكيين لم يكن لديهم أصلا علم بكل قدرات الحوثيين.

وقالت الكاتبة كسينيا لوجينوفا إن “المصادر الأمريكية نفسها أعلنت لوسائل إعلام دولية أن سعي الولايات المتحدة لوقف الهجمات من اليمن على الملاحة في البحر الأحمر تعرقله قلة المعلومات الاستخباراتية عن ترسانة الحوثيين وكامل قدراتهم العسكرية”.

وأضافت لوجينوفا أن “البنتاغون يجهل حجم الضرر الذي ألحقه بالحوثيين عبر تلك الضربات التي نفذها في اليمن، إذ لم يكن لديه في السابق معلومات تفصيلية عن حجم الترسانة لدى الحوثيين”.

وتابعت بأنه “من المحتمل أن يكون الحوثيون يخفون أسلحتهم بحرص شديد باستخدام مخابئ وأنفاق بنيت في الجبال. وذلك بالإضافة إلى حرص الجماعة على اتخاذ كل الإجراءات لحماية المعلومات الداخلية من أي تسريب”.

ونقل التقرير عن تيد سينغر، المسؤول الكبير السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، قوله إن “الحصول على المعلومات بخصوص اليمن بات مهمة صعبة منذ أن قامت واشنطن بإخلاء سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء عام 2015، إثر سيطرة الحوثيين على العاصمة”.

وأضاف التقرير أن الأمريكيين يقولون إنهم دمروا أو ألحقوا أضرارا بـ150 هدفا منذ 12 يناير الماضي. وتشمل هذه الأهداف صواريخ مضادة للسفن وأنظمة مضادة للطائرات، وأنظمة اتصالات واستطلاع جوي، وطائرات مسيّرة، ومستودعات أسلحة ومراكز قيادة.

لكن من الواضح أن ذلك لم يكن حاسماً، حيث يستمر الحوثيون في مهاجمة أهداف في البحر الأحمر، وبينها سفن تابعة للبحرية الأمريكية، وسفن تجارية ترفع العلم الأمريكي.

ونقلت الصحيفة الروسية عن إيلينا بانينا -مديرة معهد روسسترات للإستراتيجيات السياسية والاقتصادية الدولية- تأكيدها أن الضربات التي يشنها الحوثيون بدأت في الآونة الأخيرة تتحول إلى ضربات ممنهجة، وتصيب معظم الأهداف.

وأشارت بانينا إلى أن هذا الأمر يشكل خسارة كبيرة على الصعيد المالي بالنسبة للأمريكيين والبريطانيين، وكذلك على سمعتهم.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك الإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية

الثورة نت|

بارك تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني، الإنجازات المتسارعة والمتوالية والمتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية وذلك بإزاحة الستار مؤخراً عن 3 أنواع من أسلحتها النوعية فائقة التطور التي دخلت معركة “إسناد غزة”.

وأكد التحالف في بيان صادر عنها اليوم، أن القوات المسلحة اليمنية أثبتت قدرتها على التفوق وتلقين دول التحالف “الأمريكي البريطاني” وحلفائهما أبلغ الدروس في التضحية والفداء.

وأشار إلى أن التحالف الأمريكي البريطاني، في المنطقة إنما جاء لحماية كيان العدو وملاحته البحرية وإعانته على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى عجز وفشل أمريكا وتحالفها أمام القدرات المتنامية والعمليات العسكرية النوعية المستمرة، للقوات المسلحة اليمنية.

وجدّد بيان تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان إدانته للمواقف المخزية والمهينة للدول العربية والإسلامية والغربية تجاه جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بدعم وتأييد ومباركة أمريكية وبريطانية، وبشرعنة وتستر المؤسسات والهيئات الدولية العنصرية، أدعياء العدل والسلم وحماية حقوق الإنسان.

وأهاب التحالف بأبناء الشعب اليمني إلى أن يكونوا على استعداد لمواكبة كافة المتغيرات والمستجدات في مواجهة أي تصعيد للعدو، ومساندة القيادة في مواقفها المشرفة المعبرة عن إيمان وأصالة الشعب اليمني نصرة لقضايا الشعب والأمة في هذه المرحلة الحساسة.

مقالات مشابهة

  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • عبدالسلام يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تدمر موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك الإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • تقرير امريكي يكشف رخاوة الضربات الأمريكية ضد المليشيات الحوثية في اليمن وكيف فشلت عملية ردعهم