شكلت سماء الطائف صورًا جوية للمواقع التاريخية للأحياء القديمة بالمنطقة المركزية في سوق البلد، والمحملة بالأجواء والنفحات الرمضانية الممتزجة مع عبق الماضي.

وتوشحت ممرات الحارات القديمة كحارة "فوق، وأسفل، والسليمانية" وما يحيطها من 3 بوابات "باب الريع، والعباس، والحزم"، بأطواق جمة من قلائد الزينة المكتسية بالفوانيس الليلية والأهلة والنجوم، وإضاءات خافته تسر أنظار الزوار والسائحين المتجولين.

أخبار متعلقة أمانة الطائف تكثف أعمال معالجة التشوه البصري وتعزيز جودة الحياةصور.. جولة بالمركز العلمي ومتحف دار التوحيد التاريخي في الطائفصور| ثمار المشمش تشهد تفتح الأزهار في أعالي جبال الطائفنكهة خاصةويرى المتسوقون أن لسوق البلد نكهة خاصة ليلة بعد أخرى، من خلال ازدياد المتسوقين والمستهلكين في ليالي الشهر الفضيل، سواء من أبناء البلد أو أبناء الجاليات، والسائحين الذين يرون أن للمنطقة المركزية أو التاريخية عبقًا وحنينًا للماضي، وشذى تفوح ذكراه الخالدة في أرجاء المكان.لباس الصغيرات الجلابيات أصبح عادةً رمضانية جميلة، لإظهار الفرح والسرور بدخول شهر الخير.#اليوم
للمزيد: https://t.co/fwEdwxUxDO pic.twitter.com/w6JFj2GXXv— صحيفة اليوم (@alyaum) March 12, 2024
وأيضًا أصالة للمنازل والبيوت المنتشرة في برحة القزاز والدكاكين والأسواق الشعبية المنتشرة مثل خان الملطاني وخان بن رزيق وبيت آل عرب وسوق الخميس وبرحة مسجد الهادي وسوق الهجلة والكركون "مخفر الشرطة" ودكاكين ابن معمر وبيت أبي ناصف وغيرها من البيوت والحارات المنتشرة.منتجات عريقة جاذبةويتميز السوق بتعدد منتجاته العريقة الجاذبة لاحتياجات الأسر خلال شهر رمضان من السمن البري والعسل والأجبان والتمور والحبوب والعطارة ودهن العود، والورد الطائفي والأواني والأدوات المنزلية والملبوسات الرجالية والنسائية، والمخابز والأفران الشعبية، ومنتجات ومشتقات الحرير ومحال الحلوى والبسكويت ومحال الزينة.
كما أحيا أبناء حارات سوق البلد ذكريات الألعاب الشعبية، إذ تمثل وسيلة الترفيه الأولى أخذًا بمبدأ استشعار المتعة وقضاء أوقات الفراغ بين أفراد الأسرة من الأهل والأصدقاء والجيران من أبناء الحي الواحد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الطائف شهر رمضان المبارك

إقرأ أيضاً:

«البترول» تطمئن المواطنين بشأن رائحة الغاز المنتشرة.. ما سببها؟

خلال الفترة الأخيرة، كثفت شركات توصيل الغاز الطبيعي من تنويهاتها بشأن أعمال إضافة رائحة لخزانات الغاز الطبيعي في عدة مناطق بالجمهورية، لطمأنة السكان بسبب انتشار رائحة الغاز في الجو، وأوضحت شركة «تاون جاس» أن إضافة الرائحة تُعد جزءًا من أعمال الصيانة الدورية التي تتم في محطات ضخ الغاز إلى المناطق السكنية.

إضافة رائحة الغاز تعتبر أحد أعمال الصيانة الدورية

وأشارت الشركة إلى أن الهدف من إضافة الرائحة المميزة للغاز الطبيعي هو تنبيه السكان في حال حدوث تسرب للغاز، سواء عند ترك الغاز مفتوحًا دون إشعال البوتاجاز، أو في حال حدوث كسر في أحد الأنابيب أو انطفاء شعلات البوتاجاز، وذلك لضمان سلامة المواطنين وحفاظًا على صحتهم.

الغاز الطبيعي عديم الرائحة ولا يمكن تمييزه

وأكدت أن الغاز الطبيعي عديم الرائحة ولا يمكن تمييزه في حالة وجود تسريب للغاز في منزل، وهو ما قد يسبب مشكلات لأنه قابل للاشتعال بشكل سريع، وللحد من حدوث أي مشكلات أو اشتعال تتجه شركات الغاز الطبيعي لمزج الغاز الطبيعي برائحة مميزة له، وذلك حتى يتمكن المواطنين من تميز الغاز من رائحته في حالة وجود تسريب للتعامل الصحيح مع هذه الحالة والاتصال بطوارئ الغاز.

ولفتت إلى أنه بهذه الطريقة يستطيع المواطنين تميز وجود تسريب للغاز في أي مكان من خلال رائحته القوية، كما تتم أعمال إضافة رائحة الغاز الطبيعي في محطات تخفيض الضغط  بأعلى معايير الجودة والسلامة؛ لضمان أمن المواطنين.

مقالات مشابهة

  • «الأورومتوسطي»: 70 غارة إسرائيلية على جباليا ومخيمها وبيت لاهيا أمس
  • مجازر في النصيرات ودير البلح وبيت حانون
  • "البنتاغون" يُخصص 1.2 مليار دولار لصيانة السفن العسكرية المنتشرة في البحر الأحمر
  • «بيئة أبوظبي» تضيء على أزمة التنوع البيولوجي
  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة في المحويت نصرة لغزة ولبنان
  • الرياضيون العرب.. بيئة الطائف وجبالها تكسب المشاركين في البطولات ميزة اللياقة البدنيّة الطبيعية
  • السير: إعادة فتح شوارع وسط البلد أمام حركة المركبات
  • حصد الأهلي لبرونزية كأس العالم للأندية إرضاءً للاعبين.. ناقد رياضي يوضح (فيديو)
  • «البترول» تطمئن المواطنين بشأن رائحة الغاز المنتشرة.. ما سببها؟
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة