أوضح مركز معلومات مجلس الوزراء، مستهدفات نظام الثانوية العام الجديد التي أعلنها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لافتًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أنّ محاور مقترح تطوير نظام الثانوية العامة والمستهدفات تتمثل فيما يلي:

مستهدفات نظام الثانوية العام الجديد

1- رفع المعاناة عن كاهل الأسر المصرية.

2 - تحقيق أقصى استفادة ممكنة للطالب.

3- تهيئة الطلاب بمرحلة التعليم الجامعي من خلال نظام تعليم يمتاز بالمرونة.

4- تمكين الطلاب من المعارف والمهارات الأساسية في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية والاجتماعية والإنسانية.

5- تعزيز قدرات التفكير النقدي والتحليلي ومهارات البحث والابتكار.

6- تنمية وعي الطلاب بالقضايا والتحديات المحلية والإقليمية والعالمية.

7- تمكين الطلاب من الاستخدام الفاعل والآمن للتكنولوجيا الحديثة.

 محاور مقترح تطوير نظام الثانوية العامة

وأوضحت التعليم، خطة وملامح تطوير نظام الثانوية العامة التي تشمل ما يلي: « المناهج، المعلمين، البنية التحتية والتكنولوجية، الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية عبر إنشاء منصة تعليمية تضم أفضل المعلمين، تقييم الطلاب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنية التحتية الثانوية العامة الدروس الخصوصية نظام تعليم التعليم نظام الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

التعليم: تشكيل لجنة فنية لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة قبل بدء التصحيح

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة لكل مادة امتحانية قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب.

وأوضح وزير التعليم، أن اللجنة تراجع كافة التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة للتأكد من عدم وجود أي خطأ، مؤكدا أن قرارات اللجنة تضع مصلحة الطلاب على رأس أولوياتها.

جاء ذلك خلال متابعة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم الرابع لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادة اللغة الثانية.

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية، لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وشدد الوزير على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مؤكدًا على توزيع أوراق الإجابة «البابل شيت» الساعة الثامنة و50 دقيقة، وأوراق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة دون تأخير، وجمع أوراق الإجابة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحان، محذرًا من سحب أوراق الإجابة قبل الموعد المحدد.

وأكد الوزير على تحقيق الأجواء المناسبة للامتحانات لأبنائنا الطلاب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية والهدوء لتأدية الامتحان، والمعاملة الحسنة، مشددًا على مديري المديريات البقاء في غرفة العمليات المحلية أثناء فترة الامتحانات، لمتابعة الامتحانات بكافة الإدارات التعليمية، وحل أي مشكلة تطرأ، مع ضرورة توزيع كتب المفاهيم على كافة الطلاب داخل جميع اللجان.

ووجه بتوفير المراوح للطلاب بالتنسيق مع مجلس الآباء والأمناء والمعلمين وسرعة صيانة أي عطل يطرأ على المراوح داخل اللجان.

وشدد الوزير أيضا على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وعدم التفتيش الذاتي للطلاب داخل اللجان، وكذا تفتيش دورات المياه يوميًا تفتيشًا دقيقًا.

وأكد الوزير الحرص على مصلحة الطالب وتوجيه الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحان على كتابة البيانات بدقة، والحرص الشديد على تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة من الملاحظين داخل لجان الامتحان، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين دقة هذه البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

ووجه الدكتور رضا حجازي مديري المديريات التعليمية باستمرار تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية، حتى نهاية الامتحانات، وذلك بهدف توفير خدمة تعليمية مجانية للطلاب تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور.

اقرأ أيضاً«سهل ومن المنهج».. امتحان اللغة الأجنبية الثانية يرسم يُسعد طلاب الثانوية العامة

«شاومينج مضلل».. التعليم تنفي تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

ضبط 3 طلاب حاولوا الغش في امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • نصائح لطلاب الثانوية العامة لتجنب التوتر والقلق.. فيديو
  • «ابعدوا عن المراجعة».. خبير تربوي ينصح طلاب الثانوية العامة لتجنب التوتر
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة "STEM" بأكتوبر
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة «STEM»
  • محافظ بني سويف يتابع امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الثانية
  • بحد أدنى 232 درجة.. .محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوية العامة
  • التعليم: تشكيل لجنة فنية لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة قبل بدء التصحيح
  • وزير التعليم يؤكد على جودة امتحانات الثانوية العامة وسلامة العمليات
  • ثانوية اللى يروح ميرجعش!
  • كل ما تريد معرفته عن نظام الثانوية العامة الجديدة