علمت «الوطن» من مصادرها الخاصة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تستعد حاليًا لطرح أراضٍ سكنية جديدة للأفراد في إطار مشروع «مسكن».

أشارت المصادر إلى أن المشروع، يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام المواطنين الراغبين في بناء مسكنهم، دون أي أسبقية للحجز.

أوضحت المصادر، أن الطرح الجديد يضم ثلاثة محاور للطرح متنوعة المساحات، تشمل أراضي أكثر تميزًا، وأراضي متميزة، وأخرى متوسطة.

يأتي ذلك، تنفيذًا لتعليمات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، تلبية لرغبات المواطنين من خلال توفير حزمة متنوعة من الأراضي، بجميع محافظات الجمهورية.

طرح أراضٍ ووحدات بمشروع جنة بالمدن الجديدة خلال أيام

كان المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للقطاع العقاري والتجاري، أعلن خلال تصريحات خاصة لـ «الوطن» أن حجز أراضي الطرح الجديد سيتم بدون أي أسبقية للحجز، من خلال إجراء قرعة علنية بين المتقدمين حال تساوي العروض المقدمة من المواطنين.

وأوضح أن التقديم سيتاح عبر الموقع الإلكتروني للهيئة لمدة شهرين، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لكل من يرغب في شراء قطعة أرض ببرنامج «مسكن» خلال الأيام القليلة المقبلة، قبل نهاية مارس الجاري.

 تسليم وحدات الإسكان المتميز بالعبور الجديدة أبريل القادم

وفي سياق متصل، تستعد وزارة الإسكان، لتسليم وحدات مشروع الإسكان المتميز بمدينة العبور الجديدة، والبالغ عددها 1080 وحدة سكنية فور عودة العاملين من إجازة عيد الفطر مباشرة.

تسليم وحدات الإسكان المتميز بمدينة العبور الجديدة

ويستعد القطاع العقاري بجهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، بقيادة المهندس أحمد إسماعيل جبر، لصياغة كافة العنقود والإجراءات القانونية اللازمة للتسليم في أقرب وقت ممكن. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكثر تميزا إجازة عيد الفطر إجراء قرعة الإجراءات القانونية المجتمعات العمرانية الجديدة المدن الجديدة أبريل القادم

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: مصر مستعدة لنقل خبراتها في التنمية العمرانية إلى الصومال

استقبل شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سعيد محمد محمود، وزير الدولة للأشغال العامة والتعمير والإسكان بالحكومة الفيدرالية الصومالية، والوفد المرافق له، ظهر اليوم، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك، ونقل التجربة العمرانية المصرية لأشقائنا بالصومال، وذلك بحضور الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والسفير حسن الليثي، مستشار الوزارة للتعاون الدولي.

ورحب الشربيني، بـ سعيد محمد محمود، وزير الدولة للأشغال العامة والتعمير والإسكان بالحكومة الفيدرالية الصومالية، والوفد المرافق له، في بلدهم الثاني مصر، مؤكداً أن الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مستعدة لنقل خبراتها الواسعة في مجال التنمية العمرانية لأشقائنا بالصومال.

مصر جاهزة لتصدير الخبرات

وأكّد وزير الإسكان، أن مصر جاهزة لتصدير الخبرات في منظومة التشييد والبناء، وشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية المصرية، لديها من الخبرات والإمكانات والمعدات والكوادر البشرية، ورؤوس الأموال، ما يؤهلها للمشاركة بقوة فى تنفيذ مختلف المشروعات التنموية والخدمية للأشقاء بدولة الصومال، كما أن مصر استطاعت خلال الفترة الماضية، توطين أغلب الصناعات المرتبطة بقطاع التشييد والبناء، وجاهزون للتصدير لأشقائنا فى الصومال، والدول العربية والإفريقية.

طفرة كبيرة في مجال التنمية العمرانية

كما استعرض الوزير، ما حققته الدولة المصرية من طفرة كبيرة في مجال التنمية العمرانية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، سواءً في مجال تنفيذ الوحدات السكنية بمختلف أنواعها لتلائم شرائح المجتمع، وتنمية المدن الجديدة، وخاصة مدن الجيل الرابع، ومشروعات مرافق مياه الشرب، ومعالجة الصرف الصحى، ومشروعات تحلية مياه البحر، لتعظيم الاستفادة من جميع الموارد المائية.

ودعا الشربيني، نظيره الصومالي، للمشاركة من خلال الدولة والشركات والمستثمرين من الصومال، في المنتدى الحضري العالمي، والذي يمثل فرصة ومنصة لتعزيز وتعميق التعاون فى مختلف المجالات، وعقد لقاءات مع شركات المقاولات المصرية، والمطورين العقاريين، والهيئات الحكومية المختلفة، موضحاً أنه سيتم تنظيم اجتماع لوزراء الإسكان الأفارقة على هامش المنتدى لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات، كما سيتم تنظيم زيارات ميدانية لمشروعات التنمية المختلفة، بما يتيح للوفود الاطلاع المباشر على التجربة العمرانية المصرية.

ومن جانبه تقدم سعيد محمد محمود، وزير الدولة للأشغال العامة والتعمير والإسكان بالحكومة الفيدرالية الصومالية، بالشكر للمهندس شريف الشربيني، على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز وتعميق وتطوير التعاون مع الدولة المصرية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، والاستفادة من تجربتها العمرانية الرائدة، والاستعانة بشركات المقاولات المصرية فى تنفيذ المشروعات بالصومال، وكذا الاستعانة بالجهات المختصة لتدريب المهندسين والعمال الصوماليين على تنفيذ المشروعات وبأعلى جودة.

تجربة الدولة المصرية

وأكد وزير الإسكان الصومالي، قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، مشيداً بتجربة الدولة المصرية في إنشاء وتنمية المدن الجديدة، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، مضيفاً: نحن حالياً في بداية مرحلة التعمير، ونحتاج إلى مساندة الدولة المصرية في نقل خبراتها في مجالات التنمية العمرانية، وخاصة التخطيط لإنشاء المدن الجديدة، والاستفادة من إمكانات شركات المقاولات المصرية لتنفيذ المشروعات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يشهد تسليم وحدات مشروع تطوير عواصم المحافظات.. صور
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات فصل الشتاء بمدن 15 مايو والعاشر والصالحية والنوبارية الجديدة والشروق
  • موعد انتهاء حجز شقق الإسكان المتميز في 6 أكتوبر.. آخر فرصة بعد 7 أيام
  • "الإسكان الاجتماعي" يكشف تفاصيل وموعد طرح وحدات جديدة لمتوسطي ومحدودي الدخل (فيديو)
  • وزير الإسكان: مصر مستعدة لنقل خبراتها في التنمية العمرانية إلى الصومال
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتابع مستويات أداء شركات التشغيل والصيانة بالمدن الجديدة
  • تسليم أراضي في بني سويف الجديدة لإقامة أنشطة خدمية وإدارية
  • تسليم قطعة أرض بنشاط خدمي إداري لشركة مصر الوسطى للغزل والنسيج ببني سويف الجديدة
  • جدول أسعار شقق الإسكان المتميز في 6 أكتوبر.. احجز بـ150 ألف جنيه
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي بنك التعمير تسويق مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية