سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق هائل شب بعدد من العشش بعزبة الديابة التابعة لمركز إهناسيا ببني سويف، نتيجة ماس كهربائي، وأسفر الحريق عن وفاة شاب وإصابة 2 آخرين، ونفوق 12 رأس ماشية.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف، قد تلقت إخطارًا من إدارة الحماية المدنية، بورود بلاغًا بنشوب حريق بعدد من العشش بعزبة الديابة التابعة لمركز إهناسيا ببني سويف، نتيجة ماس كهربائي، وتم الدفع بسيارات ومعدات الإطفاء لموقع البلاغ.

 

 

 

وتبين من المعاينة الأولية وأقوال شهود العيان أن الحريق شب بعدد من الحظائر التي تأوي عدد من رؤوس الماشية، مملوكة لأهالي القرية، الذي تواجد بعضهم بالعشش لرعاية الماشية، وأندلعت النيران نتيجة ماس كهربائي، ناتج عن أسلاك الكهرباء التي تم توصيلها بطريقة غير قانوينة للعشش المقامة على أراضٍ زراعية على أطراف القرية.

 

وأسفر الحريق عن وفاة شاب يدعى "أدهم عبد العاطي عبد السلام" يبلغ من العمر 21 عامًا، أمسكت به النيران أثناء محاولته إخراج الماشية من الحظائر، كما أصيب شابين آخرين أحدهما باختناق والآخر أصيب بحروق بسيطة، وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

وتمكنت قوات الحماية المدنية بمعاونة الأهالي من السيطرة على الحريق وإخماد النيران التي أتت على الحظائر بالكامل، وتسببت في نفوق عدد من رؤوس الماشية، بلغ حصرها العددي الأولي 12 رأس متنوعة "عجول وأبقار وجاموس" وجاري الحصر النهائي للخسائر بمعرفة الأجهزة المعنية.

 

وتم نقل جثة المتوفي للمستشفى وإيداعها ثلاجة حفظ الموتى، تحت تصرف الشرطة والنيابة العامة، تمهيدًا لإنهاء إجراءات التصريح بالدفن، وجارٍ اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة وتحرير المحضر وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيق.

 

حريق  بقرية الديابة ببني سويف

 

حريق عشش بقرية الديابة ببني سويفحريق عشش بقرية الديابة ببني سويفحريق عشش بقرية الديابة ببني سويفحريق عشش بقرية الديابة ببني سويفحريق عشش بقرية الديابة ببني سويفحريق عشش بقرية الديابة ببني سويفحريق عشش بقرية الديابة ببني سويف

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف أمن بني سويف

إقرأ أيضاً:

لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل

قرر الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، إيقاف وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون التعليم والطلاب عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، لمشاركته في أعمال الامتحانات رغم وجود صلة قرابة مع طالب بالفرقة الثانية بقسم الفنادق لغات، ما يعد مخالفة للقواعد العامة في ضوابط الإشراف على الكنترولات وأعمالها.

وقال الدكتور منصور حسن، أنه بعد الاطلاع على القانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات والقوانين المعدلة له وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975 بشأن اللائحة التنفيذية والقرارات المعدلة له، وعلى المذكرة المعروضة من عميد كلية السياحة والفنادق بشأن مخالفة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب للقواعد العامة في ضوابط الإشراف على الكنترولات وأعمالها وذلك لمشاركة وكيل الكلية في أعمال الامتحانات بالكلية بصفة عامة وعلى وجه الخصوص إعداد الامتحانات وتصحيحها في المقررات التي يتولى تدريسها رغم وجود أحد أقاربه من الدرجة الرابعة ضمن طلاب الكلية وبناءً على توصية المحقق القانوني للجامعة فقد تم الموافقة على إيقافه عن العمل لمدة 3 شهور.

 

وأضاف رئيس الجامعة أنه تلقى مذكرة من أمين عام الجامعة وتم إحالتها إلى الجهات القانونية بالجامعة تضمنت واقعة مخالفة وكيل كلية السياحة والفنادق للقاعد المنظمة للامتحانات، حيث تبين لمدير كلية السياحة والفنادق وجود صلة قرابة بين الدكتور وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وطالب بالفرقة الثانية بقسم الفنادق لغات.

 

وأشار إلى أنه عند توزيع أسماء الملاحظين على اللجان أصر وكيل الكلية على دخول موظف بعينه لجنة الطالب الذي تربطه صلة قرابة به في الفترة المسائية وعندما رفض مدير كلية السياحة والفنادق تغيير الملاحظ قال له هكلم العميدة، فبدأ يشك في الأمر وذهب إلى مقر اللجنة وقرأ أسماء الطلاب في القوائم، وقرأ اسم الطالب الذي تربط صلة قرابة بوكيل الكلية فحرر مذكرة لعميدة الكلية لعمل اللازم.

 

وأوضح رئيس الجامعة: تلقيت اتصالا من عميدة الكلية، التي حررت مذكرة أكدت فيها مخالفة وكيل الكلية لتعليمات الجامعة التي تمنع وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة لأى موظف أو عضو هئية تدريس طبقا لمقتضيات العمل الوظيفي، لافتا إلى أن الجامعة لن تتنازل عن حقها وحق طلابها، تجاه أي طا يصدر سواء من عضو هئية تدريس.

مقالات مشابهة

  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • غدًا.. ضعف المياه عن مدينة إهناسيا و3 قري ببني سويف
  • لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • قطع المياه 5 ساعات عن قرى شرق النيل ببني سويف غدًا للصيانة
  • غدًا.. قطع مياه الشرب بعدد من قري بني سويف لأعمال الصيانة
  • إزالة 27 حالة تعد بناء مخالف بمدينة سمسطا ببني سويف
  • جهود الأجهزة التنفيذية ببني سويف في إزالة التعديات والبناء المخالف
  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف