البوابة - كلنا نرغب في الاستيقاظ ونحن نشعر بالسعادة،  إذا كنت مثل الغالبية العظمى من الأشخاص، فإن صوت المنبه الصباحي غالبًا ما يكون بمثابة إشارة لإخفاء رأسك تحت الأغطية. قد يكون النهوض من السرير أمرًا صعبًا، لكن ليس من الضروري أن يكون تعذيبًا.

تقول سينثيا فيلمان كوتور، منسقة أبحاث النوم في Henry Ford Health: "إذا كنت محرومًا من النوم، فسيستغرق الأمر وقتًا أطول بكثير لتشعر بالانتعاش واليقظة عندما تستيقظ".

"أثناء النوم يكون تدفق الدم إلى الدماغ أقل. وعندما تستيقظ، يعود الوعي على الفور، لكن اليقظة تتأخر. كلما زاد حرمانك من النوم، كلما طالت مدة التأخر.

8 استراتيجيات ليلية ستساعدك على الاستيقاظ وأنت تشعر بالسعادةجهز نفسك بهدف: ابحث عن سبب للقفز من السرير في الصباح. يمكن أن يكون هذا أي شيء بدءًا من المشي في الصباح مع حيوانك الأليف. إن وجود شيء تتطلع إليه يمكن أن يحدد نغمة إيجابية لهذا اليوم.احتضن الضوء: افتح الستائر بمجرد الاستيقاظ من النوم. يساعد الضوء الطبيعي على تنظيم إيقاعك اليومي ويمكن أن يعزز مزاجك.هيدرات من أجل السعادة: ابدأ يومك بكوب من الماء. يمكن أن يؤدي الجفاف إلى التعب والصداع، في حين أن الترطيب المناسب يمكن أن يحسن مستويات الطاقة والمزاج.حرك جسمك: حتى ممارسة التمارين الرياضية لفترة قصيرة مثل قفز الرافعات أو روتين اليوجا السريع يمكن أن يتدفق الدم ويطلق الإندورفين، وهي المواد الكيميائية الطبيعية التي تشعرك بالسعادة في الجسم.غذِّ يومك بشكل صحيح: توفر وجبة الإفطار المغذية طاقة مستدامة ويمكن أن تحسن التركيز والمزاج طوال الصباح. اختر الحبوب الكاملة والفواكه والبروتين الخالي من الدهون لبداية متوازنة.ممارسة الامتنان: خذ بضع دقائق للتفكير في الأشياء التي تشعر بالامتنان لها، سواء كانت كبيرة أو صغيرة. يمكن للامتنان أن يحول وجهة نظرك نحو الإيجابية والسعادة.ابدأ مشروعًا إيجابيًا: استمع إلى الموسيقى المبهجة أو اقرأ اقتباسًا ملهمًا أو اكتب شيئًا إيجابيًا تتطلع إليه في ذلك اليوم. جرعة صغيرة من الإيجابية يمكن أن تضفي لمسة سعيدة على صباحك.تذوق الأشياء البسيطة: خذ لحظة لتقدير البهجة الصغيرة في روتينك الصباحي، مثل رائحة تخمير القهوة أو دفء الشمس على وجهك. يمكن أن يساعدك الوعي التام في العثور على السعادة في لحظات الحياة اليومية.

تذكر أن إنشاء روتين صباحي سعيد يستغرق وقتًا وتجريبًا. ابحث عن ما يناسبك بشكل أفضل وقم بدمج هذه الاستراتيجيات لتبدأ يومك بشكل أكثر بهجة تدريجيًا.

المصدر: everythingabode.com / henryford.com

اقرأ أيضاً:

الآداب العامة لدعوة الناس إلى الإفطار

5 أفكار لتزيين غرفة الجلوس لاستقبال شهر رمضان

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: یمکن أن

إقرأ أيضاً:

غارات ليلية على ضاحية بيروت وتحذيرات لسكانها بالإخلاء

قال مراسل الجزيرة إن غارات إسرائيلية استهدفت فجر اليوم السبت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وجاءت الغارات بعيد تحذيرات من الجيش الإسرائيلي بإخلاء بعض المناطق والابتعاد عنها.

وقبيل الغارة، قال الجيش الإسرائيلي إنه سيضرب مبنى لحزب الله في حي برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت، مطالبا "سكانه بالابتعاد فورا".

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 3الجيش الإسرائيلي: مؤشرات متزايدة على مقتل هاشم صفي الدينlist 2 of 320 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية و6 قتلى بقصف وسط بيروتlist 3 of 3إسرائيل تقصف مدخل مستشفى مرجعيون وتقتل مسعفينend of list

ووجه متحدث باسم الجيش الإسرائيلي تحذيرا لسكان مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت وطالبهم "بإخلائها فورا".

وفي وقت لاحق، قال مراسل الجزيرة إن غارتين أخريين استهدفتا منطقة الشويفات بالضاحية الجنوبية لبيروت.

ونفّذ سلاح الجو الإسرائيلي فجر أمس الجمعة غارة ضخمة استهدفت رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين، الذي لا يزال الغموض يلف مصيره، في حين أكدت إسرائيل أن هناك مؤشرات متزايدة على مقتله في الغارة.

وتردد اسم هاشم صفي الدين المولود عام 1964 مؤخرا بوصفه خليفة محتملا لأمين عام حزب الله حسن نصر الله الذي اغتالته إسرائيل يوم 27 سبتمبر/أيلول الماضي.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، تشن إسرائيل غارات دموية على لبنان أسفرت عن سقوط نحو ألفي قتيل وآلاف الجرحى.

ولاحقا، أطلق الجيش الإسرائيلي توغلات برية داخل لبنان، لكنه واجه مقاومة شرسة من مقاتلي حزب الله.

وإلى جانب التصدي للتوغل البري، واصل حزب الله إطلاق الصواريخ بوتيرة متصاعدة على المستوطنات والمدن الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء.. مجلس النواب يستمع لبيان وزير النقل بشأن استراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية
  • رسائل تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 أكتوبر 2024.. عيد على أستاذك
  • عاجل - غارات إسرائيلية ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات ليلية على ضاحية بيروت وتحذيرات لسكانها بالإخلاء
  • 3 أسباب وراء الشعور بتنميل اليدين عند الاستيقاظ.. ابتعد عن هذه الأخطاء
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج النارية.. حظوظ تدعم الحمل
  • 5 نصائح ليتمتع الطفل بلياقة بدنية جيدة
  • تأثير علاقة الأكل بالسعادة
  • جيش الاحتلال ينفذ 3 غارات ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إلى سيد الجنوبات…السيد الشهيد حسن نصر الله