إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

طلب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الإثنين، من محكمة في نيويورك إرجاء محاكمته شهرا على الأقل، اعتبارا من 25 آذار/مارس، في القضية الجنائية المتمثلة بتزوير سجلات محاسبية لإخفاء مبالغ مالية دفعها لممثلة إباحية للتستر عن فضيحة تطاله.

ويدفع محامو ترامب في التماسهم بحجة الحصانة الجنائية للرئيس السابق التي ستناقشها المحكمة الفدرالية العليا اعتبارا من 24 نيسان/أبريل.

وجاء في وثيقة للمحكمة تحمل تاريخ السابع من آذار/مارس ونشرتها الإثنين المحكمة العليا لدائرة مانهاتن في ولاية نيويورك (محكمة ابتدائية): "يتعين على هذه المحكمة إرجاء المحاكمة بانتظار نظر المحكمة العليا في نطاق مبدأ الحصانة الرئاسية".

في السادس من آذار/مارس، حددت أرفع محكمة في الولايات المتحدة الخامس والعشرين من نيسان/أبريل موعدا لبدء نظر قضاتها التسع في الحصانة الجنائية التي يدفع ترامب بأنه يتمتع بها بصفته رئيسا سابقا (2017-2021)، بعدما تم اللجوء إليها في هذه القضية الشديدة الحساسية قبل ثمانية أشهر من موعد الانتخابات الرئاسية.

ترامب البالغ 77 عاما ملاحق في أربع قضايا جنائية، وهو يسعى من خلال التماسات عدة إلى إرجاء محاكمته إلى أبعد أجل ممكن، وفي كل الأحوال إلى ما بعد موعد الاستحقاق الرئاسي في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر.

وفي سابقة لرئيس أمريكي سابق، يمثل ترامب في 25 آذار/مارس أمام محكمة في نيويورك في القضية الجنائية المتمثلة بتسديد مبالغ مالية للممثلة الإباحية السابقة ستورمي دانييلز لشراء صمتها عن فضيحة تطاله.

ووجه المدعي العام في مانهاتن ألفين براغ لترامب 34 تهمة احتيال محاسبي، تصل عقوبتها القصوى في حال إدانته إلى الحبس أربع سنوات.

لكن يمكن للمحكمة أن تقضي بعقوبة بديلة، وأن تجنبه دخول السجن.

وتعود الدفعات المالية لقاء التستر على علاقات غرامية إلى الأيام الأخيرة من انتخابات 2016 عندما كان ترامب، الآتي إلى عالم السياسة من إدارة الأعمال والعقارات، على وشك تحقيق فوزه غير المتوقع في الانتخابات الرئاسية على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ويقول ممثلو الادعاء إن الأموال دفعت لإسكات دانييلز بسبب مزاعم بأنها كانت على علاقة مع ترامب في 2006 بعد عام من اقترانه بزوجته الحالية ميلانيا.

وفي أواخر الحملة الانتخابية، رتب محامي ترامب، مايكل كوهين، لدفع مبلغ 130 ألف دولار لدانييلز مقابل تعهدها بالحفاظ على السرية.

وتمكن ترامب من إرجاء محاكمته في قضية جنائية كان يفترض أن تبدأ جلساتها في الرابع من آذار/مارس، بتهمة "التآمر ضد الدولة الأمركية" بمحاولاته غير المشروعة، خصوصا في السادس من كانون الثاني/يناير 2021 لقلب نتائج انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر 2020 التي فاز فيها جو بايدن.

والقضية معلقة بانتظار بت المحكمة العليا بمسألة تمتعه بحصانة جنائية.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية ريبورتاج دونالد ترامب دونالد ترامب الحزب الجمهوري الولايات المتحدة قضاء نيويورك الحرب بين حماس وإسرائيل غزة الولايات المتحدة اليمن البحر الأحمر الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا آذار مارس

إقرأ أيضاً:

الاتحادية للضرائب تدعو أصحاب التراخيص للتسجيل بضريبة الشركات

دعت الهيئة الاتحادية للضرائب، الأشخاص الاعتباريين المقيمين، أصحاب التراخيص الصادرة في أغسطس (آب) وسبتمبر (أيلول) الماضيين، بغض النظر عن سنة صدور الترخيص، إلى تقديم طلبات التسجيل لضريبة الشركات في تاريخ أقصاه 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، تجنباً للغرامات الإدارية.

وأكدت الهيئة، في بيان صحافي اليوم الأربعاء، ضرورة الالتزام بالمُدد المُحدَّدة بقرار الهيئة الاتحادية للضرائب رقم 3 لسنة 2024،حول المُدة المُحدَّدة لتسجيل الخاضعين لضريبة الشركات والأعمال لأغراض المرسوم بقانون اتحادي رقم 47 لسنة 2022 حول الضريبة على الشركات والأعمال وتعديلاته، الذي دخل حيز التنفيذ في 1 مارس (آذار) الماضي، والذي حدد المُدد الزمنية التي يتعيّن على كل فئة من فئات الخاضعين لضريبة الشركات تقديم طلبات التسجيل خلالها.

غرامة إدارية

وأوضحت أنه "بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 75 لسنة 2023، حول الغرامات الإدارية للمخالفات المُرتبطة بتطبيق المرسوم بقانون اتحادي رقم 47 لسنة 2022، حول الضريبة على الشركات والأعمال وتعديلاته؛ تُطبق غرامة إدارية على الخاضعين للضريبة غير المُلتزمين بتقديم طلبات التسجيل لضريبة الشركات، خلال المُدد الزمنية المُحدَّدة في قرار الهيئة بهذا الشأن".
وأشارت إلى أن "قرار الهيئة ينطبق على المُدد المُحدَّدة لتقديم طلبات التسجيل للخاضعين لضريبة الشركات، وتشمل الأشخاص الاعتباريين والأشخاص الطبيعيين (المُقيمين وغير المُقيمين)"، مُوضحة أن الشخص الاعتباري المُقيم في حال تم تأسيسه أو إنشاؤه أو الاعتراف به بأي شكل آخر قبل 1 مارس (آذار) 2024، يتعين عليه تقديم طلب التسجيل لضريبة الشركات إلى الهيئة بناء على شهر صدور الترخيص، بغض النظر عن سنة الصدور.
ولفتت إلى أنه "إذا كان الخاضع للضريبة لديه أكثر من ترخيص واحد في 1 مارس (آذار) 2024، فيجب عليه اعتماد تاريخ صدور الترخيص الأسبق، وإذا كان لدى الخاضع للضريبة ترخيص مُنتهي الصلاحية في1 مارس (آذار) 2024، فإن الحد الأقصى للتسجيل سيعتمد على الشهر الذي صدر فيه الترخيص".

خدمات ضريبية

وأضافت الهيئة الاتحادية للضرائب، أن "التسجيل لضريبة الشركات مُتاح عبر منصة "إمارات تاكس"، للخدمات الضريبية الرقمية على مدار الساعة من خلال 4 خطوات رئيسة تستغرق نحو 30 دقيقة، وبإمكان المُسجَّل لضريبة القيمة المضافة أو للضريبة الانتقائية الدخول مباشرة إلى حسابه عبر منصة "إمارات تاكس"، ثم استكمال طلب التسجيل لضريبة الشركات، وتقديم المُستندات المطلوبة ليتمكن بعد الموافقة على طلب التسجيل من الحصول على رقم تسجيل ضريبي لأغراض ضريبة الشركات".
وذكرت أن "الخاضعين لضريبة الشركات الذين لم يسجلوا حتى الآن، عليهم إنشاء ملف تعريف مُستخدِم جديد، إذ يُمكن للمستخدمين الجُدد الوصول إلى منصة "إمارات تاكس"، وإنشاء حساب عن طريق التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص للمستخدم، وبمجرد إنشاء ملف تعريف المستخدم، يمكن استكمال التسجيل من خلال تحديد الخاضع للضريبة، وتحديد خيار التسجيل لضريبة الشركات، واستكمال خطوات التسجيل بسهولة".

مقالات مشابهة

  • دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب الحموات.. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع
  • رئيس محكمة شمال القاهرة يوافق على طلب المحامين بوجود سيارة إسعاف داخل المحكمة
  • الاتحادية للضرائب تدعو أصحاب التراخيص للتسجيل بضريبة الشركات
  • ضبط شخص بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الشرقية
  • محفوض: مؤتمر لإنقاذ لبنان في بكركي
  • المحكمة العسكرية تصدر حكمها في قضية المقابر الجماعية بترهونة
  • النوّاب يُؤكد دستورية قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية يمثل أمام محكمة
  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس