البوابة:
2024-10-02@05:15:50 GMT

10 أطعمة صحية مناسبة للسحور وتخلص الجسم من السموم

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

10 أطعمة صحية مناسبة للسحور وتخلص الجسم من السموم

البوابة – هل تبحث عن أطعمة صحية مناسبة للسحور، فكري في وصفات ديتوكس. مثلما يحتاج منزلك إلى تنظيف عميق بين الحين والآخر، كذلك يحتاج جسمك أيضًا للتخلص من السموم ، اتباع بروتوكول لتناول أطعمة معينة، وشرب مشروبات معينة، وتنفيذ تقنيات معينة مثل الساونا الجافة والتدليك، على سبيل المثال، يساعد على تخليص الجسم من السموم الزائدة خاصة في فترة الصوم.

10 أطعمة صحية مناسبة للسحور وتخلص الجسم من السموم

بالنظر إلى إجمالي ما نأكله، ونتناوله، وحتى نمتصه من خلال بشرتنا على مدار عدة أسابيع، فإن إزالة السموم هي طريقة رائعة لتطهير الجسم. حيث يعزو العديد من الأطباء وخبراء الطب وجود السموم الزائدة في الجسم إلى مسببات الوزن الزائد، ومزيد من الضغط النفسي، وبعض الأمراض فقط من الطعام الذي نتناوله. لذلك، يصبح من الضروري أن نعرف كيفية التخلص من السموم والخضوع لهذه البروتوكولات بأمان لتحقيق الصحة والعافية المثلى.

فيما يلي بعض الأفكار حول كيفية التخلص من سموم الجسم، وتحديداً عن طريق الطعام، حيث تساعد هذه الأطعمة على تسريع عملية إزالة السموم بسرعة!

10 وجبات خفيفة تساعد على التخلص من السموم 
1. الأفوكادو
الأفوكادو هو وجبة خفيفة لذيذة وكريمية يمكنك دمجها بسهولة في نظامك الغذائي. فهو غني بالألياف، ومليء بالدهون الجيدة، وغني بمضادات الأكسدة والجلوتاثيون، مما يعني أنه يمنع أكثر من 30 مادة سامة من دخول مجرى الدم عن طريق الكبد. علاوة على ذلك، نظرًا لأن السموم سوف تلتصق بالجلوتاثيون، فإن مزيج البروتين والأحماض الأمينية يمكن أن يحمل مواد ضارة خارج الجسم ولهذا السبب يعتبر الأفوكادو طعامًا رائعًا للتخلص من السموم.
2. الجريب فروت
يعتبر الجريب فروت، من الحمضيات الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين C، من بين العناصر الغذائية الأخرى، أحد أفضل الطرق لإزالة السموم من الجسم. يساعد في حرق الدهون وتطهير الجهاز الداخلي. هناك سبب وراء إدراج الجريب فروت في العديد من برامج النظام الغذائي، فهو يساعد الكبد على استقلاب الدهون بسرعة أيضًا. ويساعد الجريب فروت أيضًا على تنظيم نسبة الجلوكوز في الدم ويحارب ارتفاع نسبة الكوليسترول، وقد تساعد المركبات الموجودة في هذه الفاكهة اللذيذة في منع السكتات الدماغية.
يمكنك بسهولة إضافة الجريب فروت إلى السلطات أو تناوله كطبق جانبي منعش أو وجبة خفيفة لتناول وجبة خفيفة ولذيذة.
3. الأناناس
ليس طعم الأناناس رائعًا فحسب، بل إنه فعال جدًا أيضًا في تنظيم عملية الهضم وتنظيف القولون. يحتوي الأناناس على مركب يسمى البروميلين الذي يساعد على موازنة عمليات تخثر الدم، ويقلل الالتهاب، ويساعد في تقليل احتباس الماء.
إن خصائص إزالة السموم وتعزيز المناعة والمضادة للالتهابات لمياه الأناناس ستحفز أيضًا عملية إزالة السموم الطبيعية في الجسم وتعزز جهاز المناعة لديك.
4. الهليون
الهليون ليس مجرد طبق جانبي لذيذ؛ فهو يساعد على حماية الكبد من الأضرار التأكسدية ويوفر وظائف قيمة للتخلص من السموم لبقية الجسم. الجلوتاثيون هو أحد مضادات الأكسدة المعروفة التي تعزز إزالة السموم. يحتوي الهليون على مصدر جيد للجلوتاثيون والفولات والحديد والفيتامينات A وB وC وE وK. ويمكن أن يفيد أيضًا الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن يساعد الهليون في تطهير المثانة والكليتين. تناول الهليون له العديد من الفوائد الصحية المحتملة، بما في ذلك فقدان الوزن، وتحسين الهضم، ونتائج الحمل الصحية، وانخفاض ضغط الدم.
5. الكرفس
تشير الدراسات إلى أن الكرفس يساعد على تقليل تراكم الدهون في الكبد. العناصر الغذائية الموجودة في الكرفس تحمي الكبد وتساعد الكبد على إنتاج الإنزيمات التي تساعد على طرد الدهون والسموم. يعمل عصير الكرفس على تحسين عملية الهضم عن طريق زيادة الدورة الدموية في الأمعاء، وتحريك الأشياء. يساعد الكرفس الطازج أيضًا على موازنة مستويات الحموضة في الجسم وتحييد أي حموضة قد تواجهها. يساعد عصير الكرفس على خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم، ويذكر البعض أنه أكثر فعالية من الأدوية الموصوفة لهاتين المشكلتين.
6. التفاح
يحتوي التفاح على مركبات الفلافونويد والتيربينويدات، وهما مركبان ضروريان لإزالة السموم من الجسم بشكل سليم، حيث أن التفاح له دور فعال في ربط المعادن الثقيلة في الجسم وطردها. لكن لا تنس أن تأكل القشر. هذا هو المكان الذي تخفي فيه كل تفاحة معظم أليافها. كما وجدت دراسة أجرتها جامعة ولاية واشنطن أن تفاح جراني سميث يعزز نمو البكتيريا الصديقة في القولون. أظهرت الدراسات أن الفواكه الغنية بالألياف، مثل التفاح، قد تساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض الكبد الدهني، وخاصة أولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة.
7. البطيخ
البطيخ منخفض السعرات الحرارية، ويمكن أن يساعد في مكافحة الجفاف (بفضل محتواه المائي بنسبة 90٪)، وهو غني بالألياف، ويمكنه إزالة السموم من الجسم. فهو غني بفيتامين أ والليكوبين والحديد والكالسيوم وبالتالي فهي مفيدة لبشرتك وشعرك. يمكنهم تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتعزيز عملية الهضم ومنع الالتهابات.
8. العصائر الخضراء
مع تغير توصيات إدارة الغذاء والدواء باستمرار فيما يتعلق بحاجتنا إلى استهلاك المزيد من الفواكه والخضروات، فإن إحدى أسهل الطرق لتحقيق ذلك هي تناول العصير الأخضر.
من السهل صنع العصائر الخضراء، وهي تساعد في مشاكل الهضم والوزن، كما أنها حيوية في تزويد الجسم بالإنزيمات الحية للشفاء.
9. الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على مركبات الفلافونويد والمركبات المفيدة التي تساعد على طرد السموم من الجسم. تساعد معززات التمثيل الغذائي الطبيعية في الحفاظ على سير كل شيء بسلاسة، ومن المعروف أنها تقمع الشهية وتجعل تناول الوجبات الخفيفة التي لا داعي لها شيئًا من الماضي.
10. ماء الليمون
إذا كنت ترغب في إزالة السموم من جسمك، فإن ماء الليمون يساعدك على البقاء رطبًا، ويوفر دفعة من فيتامين C، ويوازن درجة الحموضة لديك، وهو أمر فعال في إزالة السموم بشكل صحيح.

المصدر: everythingabode.com

اقرأ أيضاً:

طبيب البوابة: 5 أطعمة تتناولها على السحور تكفيك حتى الفطور

أفكار لطيفة لعمل زينة رمضان في المنزل

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ديتوكس سموم الجسم الياف افوكادو السموم من الجسم الجریب فروت من السموم یساعد على فی الجسم

إقرأ أيضاً:

القبض على شخص لإطلاقه النار في الهواء في مناسبة اجتماعية

الرياض

كما ألقت دوريات الأمن بمنطقة الرياض القبض على مواطن لإطلاقه النار في الهواء من سلاح ناري في مناسبة اجتماعية بمحافظة الخرج، معرضًا حياة الآخرين للخطر.

وأضاف الأمن العامّ أنه جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة.

وأكد أنه جارٍ القبض على مَن وثق ونشر محتوى مرئيا بذلك لمخالفته نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727637457573.mp4

مقالات مشابهة

  • عنصر غذائي شهير يحميك من مخاطر الفشل الكلوي.. تناوله بهذه الطرق
  • الجيش الأمريكي يساعد في إسقاط الصواريخ الإيرانية.. وخامنئي في مكان آمن.. عاجل
  • تحذير من وجود مواد سامة في بعض منتجات الشوفان
  • توابل صحية للحفاظ على نسبة الكولسترول في الجسم
  • 5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء
  • نصائح بسيطة وسهلة لمنع ظهور الكبد الدهني
  • بدائل صحية لمشروبات الكافيين لصباح مفعم بالطاقة
  • أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول
  • القبض على شخص لإطلاقه النار في الهواء في مناسبة اجتماعية
  • شرب الماء.. مفتاح لبشرة صحية وشعر قوي