"لو فيه بطل في قصتي هيه زوجتي" بهذه الكلمات لخص البطل رقيب أول أحمد حسني عبد ربه، رحلته منذ إصابته في إحدى مداهمات الحرب على الأرهاب، مرورًا بزواجه وإنجابه طفلان، رافقوه خلال تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالات يوم الشهيد. 

 

البطل رقيب أول أحمد حسني عبد ربه، ابن قرية شاويش بمركز إهناسيا ببني سويف، كان صاحب الفقرة المميزة خلال تكريمه باحتفالات يوم الشهيد، الجمعة الماضية، كأحد مصابي الحرب على الإرهاب في شمال سيناء، ولكن لهذا البطل قصة أخرى من التضحية بطلتها زوجته.

 

خلال الاحتفالية سرد أحمد حسني، تفاصيل إصابته خلال إحدى المداهمات، وإصرار خطيبته في ذلك الحين على عدم التخلي عنه والزواج منه رغم إصابته التي تسببت في بتر ساقيه، طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي من الزوجة الصعود إلى المنصة والوقوف بجانب زوجها تكريما لها.

 

انتقلت "الفجر" لمنزل البطل عبد ربه، للتعرف على قصته البطولية كاملة، فقال إنه شارك في العديد من العمليات والمداهمات ضد العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون بداية من عام 2013 بشمال سينا، حتى عام 2016، وهو تاريخ إصابته بعبوة ناسفة تسببت في بتر ساقيه قبل زفافه بأيام.

 

وأضاف، إنه أجل إجازة زفافه من أجل المشاركة في تلك المداهمة، وأثناء تواجده في المستشفى للعلاج ذهبت خطيبته لزيارته والاطمئنان عليه، فقال لها كل شيء قسمة ونصيب، ولكن هي كان لها رأي آخر وقالت له شرف كبير ليا إني أكمل حياتي مع بطل زيك وحتى لو استشهدت محدش تاني هياخد مكانك.

 

وواصل البطل: زوجتي هي الداعم الأول ليا في حياتي، حتى من قبل جوازنا لها مواقف كتيرة في الخطوبة، وبعد الحادث والإصابة إصرارها على ارتباطنا زاد، ولحد انهاردة هي جنبي ومعايا.. والحمد لله اتجوزنا من 6 سنوات.

 

ومن جانبها قالت علا أحمد سعد، زوجة الرقيب أحمد حسني عبد ربه: أحمد يستاهل كل خير الدنيا، ودا دوري واللي بعمله أمر طبيعي، وبتمنى من ربنا إنه يكرمه في حياته ويباركلنا في أولادنا، مضيفة: عندنا محمد 4 سنوات وآسر 3 أشهر، وأحمد بيتمنى إنهم يدخلوا كليات عسكرية ويشوفهم ظباط ويكملوا مسيرته ومشواره.

 

وواصلت زوجة الرقيب أحمد حسني عبد ربه: مكنتش متوقعة ولا متخيلة طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي ليا، لما قالي اقفي جنبه، وكنت مبسوطة وفخورة وفرحانة إن بلده فكراه ومش ناسياه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الشهيد احتفالات يوم الشهيد الحرب على الإرهاب شمال سيناء بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مركز إهناسيا ببني سويف

إقرأ أيضاً:

خضر التوني بقائمة العظماء.. مجد خاص في تاريخ رفع الأثقال بحضور «هتلر»

حافظ خضر التونى على أرقامه وبطولاته لمدة 15 عاماً متتالية، ليتم وضع اسمه فى صدارة قائمة عظماء رفع الأثقال فى التاريخ، وهى القائمة السنوية التى يُصدرها الاتحاد الدولى لرفع الأثقال

شهد حى شبرا فى ديسمبر عام 1916 مولد خضر التونى أعظم ربّاع فى تاريخ رياضة رفع الأثقال على المستوى العالمى، ولمَ لا وهو البطل الذى حطّم 12 رقماً قياسياً عالمياً و3 أرقام قياسية أولمبية. شارك خضر التونى فى دورة الألعاب الأولمبية فى برلين عام 1936، ولم يكن أتم العشرين عاماً من عمره، وذهب إلى الأولمبياد ليواجه أبطال العالم فى منافسات وزن 75 كيلوجراماً، وحينها كان الجميع يرجّح كفة الثنائى الألمانى أزماير رودولف المتوج بذهبية أولمبياد لوس أنجلوس 1932، ومواطنه أدوالف فاجنر، لكن البطل خضر التونى فاجأ كل الحاضرين للمنافسات، وعلى رأسهم هتلر الزعيم الألمانى، ليتمكن البطل المصرى من تحطيم الرقم القياسى الأولمبى ثلاث مرات وتُوج بالميدالية الذهبية وسط ذهول الجميع.

وحسم خضر التونى الميدالية الذهبية فى وزن المتوسط بعد أن حطم الرقم القياسى الأولمبى ثلاث مرات، وبلغ مجموع رفعاته فى هذه الدورة 387.5 كيلوجرام، ليعزف السلام الوطنى على الأراضى الألمانية فى مشهد تاريخى.

وحافظ خضر التونى على أرقامه وبطولاته لمدة 15 عاماً متتالية، ليتم وضع اسمه فى صدارة قائمة عظماء رفع الأثقال فى التاريخ، وهى القائمة السنوية التى يُصدرها الاتحاد الدولى لرفع الأثقال، وتشمل أعظم 50 بطلاً فى التاريخ، وفقاً للأرقام المسجلة، والأمد التاريخى الذى عاشته تلك الأرقام، حيث لم تتحطم أرقام «التونى» لمدة 50 عاماً، حيث احتل المركز الأول فى تلك القائمة من دورة برلين حتى عام 1996، حين استطاع البطل التركى «سليمان أوغلو» كسر هذا الإعجاز واحتلال المركز الأول، ليتراجع خضر التونى إلى المركز الثانى فى قائمة العظماء التاريخيين.

مقالات مشابهة

  • تامر حسني: تعازينا الحارة لأسرة أحمد رفعت الكريمة
  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد إصابته بوعكة صحية في مارس.. والأهلي والزمالك ينعيانه
  • عملية شفط دهون تُنهي حياة مواطنة سعودية بمصر
  •   عادل عزام يكتب: «الذهب» أخلاق
  • خضر التوني بقائمة العظماء.. مجد خاص في تاريخ رفع الأثقال بحضور «هتلر»
  • وزير الثقافة لمصراوي: هذه حقيقة ترشيحي للمنصب من قبل فاروق حسني
  • خطبتا الجمعة بالحرمين: العاقل اللبيب مَن جعل على لسانه رقيبًا يكفه عن البهتان والغيبة والكذب والسخرية والاستهزاء
  • على أنغام جامدين جامدين.. تامر حسني يشارك الجمهور كواليس ريستارت
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي برتبة رقيب من لواء المظليين في اشتباكات حي الشجاعية
  • "نفسي أجسد شخصية حسني مبارك لأنه أسطورة".. محمد العمروسي في برنامج عيش صباحك