مارس 12, 2024آخر تحديث: مارس 12, 2024

المستقلة/- أثنت وزارة التربية العراقية على دور مجلس القضاء الأعلى في حماية ما يناهز المليون من هيئاتها التعليمية من أي اعتداءات محتملة، مؤكدةً على دور برامجها التطويرية للمعلمين والمعلمات في دعم العملية التعليمية منذ انطلاق العام الدراسي الحالي.

صرح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، كريم السيد، في حديث لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة ، بأن وزارته نظمت العديد من البرامج التطويرية للنهوض بالموارد البشرية من معلمين ومعلمات في المدارس الابتدائية والثانوية، شملت المعينين قديماً وحديثاً، مؤكداً إسهامها في تطوير العملية التعليمية في البلاد منذ بدء العام الدراسي الحالي.

كما أشاد السيد بدور مجلس القضاء الأعلى في دعمه المتواصل للعملية التربوية، وذلك من خلال حماية الهيئات التعليمية من أي اعتداءات قد يتعرض لها المعلم أو المعلمة، مشيراً إلى وجود تعاون مشترك بين الوزارة والمجلس في هذا الجانب، خاصة وأن عدد الهيئات التربوية والوظيفية الأخرى يصل إلى حوالي مليون شخص موزعين بين مديريات التربية في بغداد والمحافظات.

وأشار السيد إلى حرص وزارته على سير السنة الدراسية خلال الفصل الدراسي الأول وفقاً للخطة الدراسية المعدة، لاسيما بعد تأمين جميع المستلزمات لإنجاح العملية التربوية، خاصة خلال الفصل الدراسي الأول. وأكد على سعي الوزارة لتحقيق أهدافها حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني، مع مواصلة تقديم الدعم والحماية للموارد البشرية في المجال التربوي، لخلق بيئة تعليمية مناسبة لجميع طلاب المدارس.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

جامعة الكويت: رسالتنا توجيه العملية التعليمية نحو تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للدولة

أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور أسامة السعيد ان الرسالة السامية التي تحملها الجامعة وجهت العملية التعليمية نحو تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية العامة لدولة الكويت والتي أضفت اهمية على الدور الذي تؤديه مؤسسات التعليم العالي وأبرزها جامعة الكويت.

جاء ذلك في كلمة له خلال حفل الاستقبال السنوي للعام الجامعي الجديد 2024/2025 اليوم الثلاثاء في المركز الثقافي بمدينة صباح السالم الجامعية بهدف لقاء الأسرة الجامعية واستقبال الطلبة المستجدين الذين تم قبولهم هذا العام للالتحاق بجامعة الكويت.

وبين السعيد ان الجامعة اولت الجانب التعليمي والبحثي اهتماما بالغا من خلال الأساس الدراسي المتين الذي وضعته في نفوس طلبتها ليكونوا مؤهلين لخوض الحياة العملية وعملت على بناء برامجها التعليمية بالكيفية التي تمكن طلبتها من شغل المراكز المختلفة في قطاعات الدولة.

وأضاف ان الجامعة تدفع بشبابها إلى المجتمع للمساهمة في بناء حضارة بلادهم مشيدا بجهود منتسبي الجامعة من هيئة أكاديمية وهيئة أكاديمية مساندة وهيئة إدارية في توفير البيئة الجامعية الملائمة للطلبة لاستقبال العام الجامعي الجديد.

وأعرب عن شكره لجهود القيادة السياسية الحكيمة وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الذين أحاطوا هذا الصرح الأكاديمي الشامخ بالرعاية والدعم والاهتمام.

ورحب الدكتور السعيد بزيارة المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا الدكتور أنشوين فرنانديز لجامعة الكويت مع انطلاق العام الجامعي.

وبدوره قال أمين عام الجامعة بالإنابة الدكتور فايز الظفيري في كلمة مماثلة ان دور الجامعة لا يقتصر على توفير المعلومات العلمية والبحث العلمي فقط بل تشجيع أي إنجاز من شأنه الارتقاء بالجامعة وتوفير جميع السبل لاكتساب المهارات والقدرات الكافية لقيادة مسيرة التقدم لدعم وتطوير العملية التعليمية والبحثية لجميع منتسبي الجامعة.

واضاف الظفيري أن نجاح جامعة الكويت وتميزها لم يأت إلا نتيجة تفوق وجهود طلابها والعاملين فيها معربا عن فخر الجامعة بالكفاءات البشرية المؤهلة والخبرات الإدارية من أبنائها القادرين على الإسهام في تطوير الكليات وتخصصاتها العلمية والعمل ضمن المنظومة التعليمية وفق الخطط والإستراتيجية التي تؤمن بها الجامعة.

المصدر كونا الوسومالعملية التعليمية جامعة الكويت

مقالات مشابهة

  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • جامعة الكويت: رسالتنا توجيه العملية التعليمية نحو تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للدولة
  • التعليم تعلن توزيع منهج العلوم لطلاب المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي الجديد
  • خطة الإدارات التعليمية للقضاء على الكثافة الطلابية بداية العام الدراسي
  • «التعليم» تكشف توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الأول
  • توزيع منهج العلوم للمرحلة الابتدائية الفصل الدراسي الأول 2024
  • جدول التقويم الدراسي الجديد 1446 في المملكة
  • جامعة المنصورة تناقش تطوير العملية التعليمية
  • انطلاق تدريب التطبيقات التربوية للمعلمين الجدد في أبوتشت
  • مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد