يقدم بنكا الأهلي المصري ومصر، أكبر بنكين حكوميين في مصر، شهادات ادخار بعائد يصل إلى 30% على مدى 3 سنوات، تتميز بكونها ذات عائد ثابت متناقص يصرف سنويًا، 30% في السنة الأولى، و25% في السنة الثانية، و20% في السنة الثالثة.

بافتراض مبلغ 500 ألف جنيه، يُمكن لصاحب المبلغ الحصول على عائد 150 ألف جنيه في السنة الأولى (30% من 500 ألف)، في السنة الثانية، يكون العائد 125 ألف جنيه (25% من 500 ألف)، وفي السنة الثالثة، يكون العائد 100 ألف جنيه (20% من 500 ألف)، وبذلك، يصل إجمالي العائد على مدار 3 سنوات إلى 375 ألف جنيه.

تفاصيل الشهادة الجديدة

وبالنسبة لتفاصيل الشهادة من الأهلي المصري ومصر، فأن الأولى يطلق عليها البلاتينية والثانية ابن مصر، والحد الأدنى للشراء ألف جنيه ومضاعفاتها.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها المختلفة، والعائد يكون ثابتًا طوال المدة، ويصرف سنويًا، ويبدأ احتسابه من يوم العمل التالي للشراء.

استرداد الشهادة

ولا يمكن استرداد الشهادة قبل مرور 6 أشهر من اليوم التالي لتاريخ الشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة بحسب القواعد والشروط لكل بنك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهادة جديدة شهادة ادخار البنك الأهلي المصري بنك مصر شهادات البنك الأهلي الشهادات الجديدة فی السنة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

احصل على 50 ألف جنيه سنويا عند شراء هذه الشهادة من بنك التنمية الصناعية

يوفر بنك التنمية الصناعية أنواع مختلفة من الشهادات الادخارية من بينها «شهادة اختيارك الثلاثية» بالعملة المحلية، بدوريات صرف وعوائد متنوعة، أبرزها ذات العائد 25% سنويًا.

وبحسب جدول أسعار العائد من بنك التنمية الصناعية لشهر يوليو 2024، المنشور عبر الموقع الرسمي للبنك، تصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات والعائد 25% سنويًا ويصرف سنويًا.

تفاصيل شهادة بنك التنمية الصناعية

أوضح البنك، أن الحد الأدنى للشراء 50 ألف جنيه في أول مرة للشراء، كما يمكن زيادتها بمضاعفات الـ5 آلاف جنيه بدون حد أقصى.

عائد 50 ألف جنيه من مبلغ 200 ألف

يمكن  لصاحب مبلغ 200 ألف جنيه الحصول على عائد سنوي 50 ألف جنيه عند شراء هذه الشهادة من بنك التنمية الصناعية.

وتصدر شهادة اختيارك للأفراد الطبيعيين فقط، ولا يمكن استرداد الشهادة إلا بعد مرور 6 أشهر من الشراء، والعائد ثابت طوال المدة، ويبدأ احتسابه من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء.

ويمكن الاقتراض بضمان شهادة اختيارك 95% من قيمتها الأسمية، وتجدد الشهادة تلقائياً ما لم يخبر العميل قبل تاريخ الاستحقاق من البنك، فيما يكون التجديد بالأسعار والشروط والأحكام الخاصة بالشهادات المعلنة بالبنك في حينه.

مقالات مشابهة

  • صعود الأسهم الأوروبية بختام اليوم بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • احصل على 50 ألف جنيه سنويا عند شراء هذه الشهادة من بنك التنمية الصناعية
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة التمريض بشبرا الخيمة
  • اعرف تفاصيل حساب سوبر كاش جاري بعائد يومي من بنك مصر.. يصل لـ23%
  • أسعار الدولار اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • عاجل | مصر تحصل على الشريحة الأولى بقيمة مليار يورو ضمن تمويل إجمالي بقيمة 5 مليار يورو حتى عام 2027
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • اربح 1575 جنيها يوميا من شهادة في بنك مصر.. ما التفاصيل؟
  • وزير التربية: إرتفاع معدلات القبول في الأولى ثانوي