باريس – رويترز – فاز الدنمركي يوناس فينجارد بلقب سباق فرنسا للدراجات للعام الثاني على التوالي بعد عبوره خط النهاية في المرحلة الأخيرة التي تفوق فيها البلجيكي يوردي ميوز في باريس اليوم الأحد. وجاء السلوفيني تادي بوجاتشر، الذي أظهر مهارته ليمتع الجماهير بهجوم رائع في الشانزليزيه، في المركز الثاني أمام زميله في فريق الإمارات آدم ييتس.

وحصد البلجيكي جاسبر فيليبسن لقب النقاط، فيما نال الإيطالي جوليو تشيكون لقب المراحل الجبلية. وفاز بوجاتشر، الفائز باللقب في 2020 و2021، بلقب أفضل متسابق تحت 25 عاما للمرة الرابعة على التوالي. وأنهى فريق جامبو فيسما، الذي يضم فينجارد، السباق في صدارة ترتيب الفرق وهي نتيجة منطقية بعد الأداء المذهل للفريق الهولندي على مدار ثلاثة أسابيع. وحصد فينجارد اللقب بفضل فوزه الساحق في مرحلة سباق فردي ضد الساعة يوم الثلاثاء عندما تفوق على بوجاتشر بفارق دقيقة واحدة و38 ثانية. وفي اليوم التالي وجه المتسابق البالغ عمره 26 عاما الضربة القاضية لآمال بوجاتشر في آخر مرحلة جبلية في الألب. لكن بوجاتشر فاز بالمرحلة الجبلية الأخيرة في السباق أمس السبت غير أن مصير اللقب كان قد حُسم بالفعل. وأنهى بوجاتشر البالغ عمره 24 عاما السباق في المركز الثاني بفارق سبع دقائق و29 ثانية عن البطل. وجاءت المرحلة الأخيرة اليوم احتفالية كالمعتاد حيث احتفل فينجارد مع زملائه. وزادت الإثارة عند بداية اللفات الثماني في الشانزليزيه، حيث هاجم بوجاتشر مبكرا. لكن نيثن فان هويدونك زميل فينجارد أوقف هجوم المتسابق السلوفيني قبل محاولة ثلاثة متسابقين آخرين حظوظهم في الهجوم. ومنذ فوز ألكسندر فينوكوروف بالمرحلة الأخيرة بعد هجوم فردي في 2006، كانت المنافسة تمتد حتى الأمتار الأخيرة وهو ما تكرر اليوم. وكان البلجيكي فيليبسن المرشح الأول للاحتفال عند قوس النصر، لكن هجومه الحاسم لم يكن مثاليا ونجح مواطنه ميوز في خطف الفوز في مشاركته الأولى في السباق.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا في كأس أمم أوروبا 2024 والمعلق والقنوات الناقلة

 

تنطلق مساء اليوم الأحد الموافق 1 يوليو الجاري، مواجهة من العيار الثقيل بين منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، مع نظيره المنتخب البلجيكي، وذلك في إطار منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024.

موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا في كأس أمم أوروبا

ومن المقرر أن تنطلق صافرة مباراة منتخب فرنسا مع نظيره البلجيكي، في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والثامنة مساءًا بتوقيت أبو ظبي، على ملعب دوسلدورف أرينا.

معتز إينو يكشف عن استيائه من إدارة الزمالك ويناقش تداعيات قراراتها زيزو: إمام عاشور أفضل لاعب في إفريقيا وهذه علاقتي مع الشناوي
القنوات الناقلة لمباراة فرنسا ضد بلجيكا في كأس أمم أوروبا

وتعد شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية وتحديدا قناة beIN Sports Max 1HD، هي المسئولة بشكل حصري عن إذاعة مباراة منتخب فرنسا ضد بلجيكا، باعتبارها الوكيل الحصري لإذاعة مباريات بطولة كأس أمم أوروبا.

معلق مباراة فرنسا ضد بلجيكا في كأس أمم أوروبا

والجدير بالذكر أن قنوات بي إن سبورتس، أعلنت تعيين المعلق المميز حسن العيدروس، للتعليق على أحداث مباراة منتخب فرنسا مع نظيره البلجيكي، عبر قناة beIN Sports Max 1HD.

مقالات مشابهة

  • لوكاكو يقود تشكيل بلجيكا أمام فرنسا باليورو
  • موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا في كأس أمم أوروبا 2024 والمعلق والقنوات الناقلة
  • اليمين المتطرف يتفوق في الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • فرنسا تستعد اليوم لانتخابات تشريعية حاسمة
  • كامافينجا يعلق على غياب لاعب بلجيكا أمام فرنسا باليورو
  • كوناتيه يحذر من «فخ دي بروين»!
  • ماكس فيرستابين يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى
  • شاهد .. طفلة تحتضن أبيها الذي قتله مجرم أطلق سراحه الحوثيين للمرة الثانية
  • الذهب يتفوق على الدولار في الربع الثاني من 2024.. كم ربح خلال 3 أشهر؟
  • للمرة الثانية في أسبوع.. زلزال قوي جديد يضرب البيرو وسط تحذيرات من وقوع تسونامي (فيديو)