تسلمت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو أوراق قضية إحالة مسئول بمركز البحوث الزراعية لتحديد دائرة جنايات لبدء محاكمته بتهمة اختلاس كميات كبيرة من السولار.   وكان قد أحال المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة الكلية  المشرف على الشؤون الهندسية بقطاع الإنتاج بمركز البحوث الزراعية للجنايات لاتهامهم بالتلاعب في أذونات الصرف لمادة السولار البترولية.

    جاء بأمر الإحالة أن المتهم المختص وظيفيا بالإشراف علي الشئون الهندسية بقطاع الإنتاج بمركز البحوث الهندسية ومنها اعتماد صرف المواد البترولية المستخدمة في مزرعة ملاوي التابعة للمركز القومي للبحوث الزراعية، قام بالتلاعب في عدد 12 إذن صرف لمادة السولار البترولية. دون قيدها بمخزن المزرعة وتزوير توقيعه علي استمارات صرف المواد البترولية وتمكن بذلك من الاستيلاء علي مبلغ 300 ألف جنيه.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الاستئناف جنايات الجيزة الاختلاس البحوث الزراعية السولار

إقرأ أيضاً:

بدء موسم إنتاج البسور لنخلة المبسلي في بدية

تتواصل لليوم الرابع على التوالي بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية عمليات جني نخلة المبسلي وطبخ البسور العماني لهذا العام، وذلك وسط استعدادات زراعية واجتماعية واقتصادية متواصلة يتم خلالها إجراء عمليات زراعية مكثفة لإنتاج البسور العمانية الذي يمثل عائدا اقتصاديا مهمًا لأبناء الواحات الزراعية في بدية، ويقدر الإنتاج السنوي للبسور بهذه الولاية بأكثر من 1200 طن سنويًا.

وقال سعيد بن راشد الحجري منتج بسور بواحة المنترب: إن ولاية بدية تشهد حاليا العديد من الأنشطة الزراعية والاقتصادية خاصة مع بدء نضج ثمار نخلة المبسلي، التي تمثل أحد الأصناف الزراعية المهمة في إنتاج البسور العمانية؛ فمنذ القدم عرفت بدية بإنتاجها الوفير من التمور والبسور خاصة بسور المبسلي التي تمثل شعار هذه الولاية ولأهميتها الاقتصادية تم اختيارها شعارا للولاية.

وأوضح: ارتفاع تكلفة رعاية النخيل وموجات الجفاف أصبحت من التحديات الصعبة التي تواجه المزارع العماني، لكنه مع ذلك لا يزال على العهد، ففي واحات بدية يعتمد الكثير من المزارعين على محصول التمور والبسور حتى اليوم، ويحرص الأهالي على الاهتمام بالنخلة، وسنشهد خلال الفترة القادمة مزيد من الإنتاج خاصة بعد جريان الأفلاج وتدفقها من جديد نتيجة مياه الأمطار الأخيرة جراء جريان الأودية بعد منخفض المطر، مما يساعد على تحسن الموارد المائية التي تشجع كثير من المزارعين على المزيد من الاهتمام والرعاية بالنخلة.

وعن إنتاجه السنوي يقول سعيد الحجري: بدأت في طبخ البسور قبل يومين، حيث يتميز الإنتاج بجودة عالية خالية من الشوائب، وأتوقع أن يصل إنتاجي هذا العام إلى أكثر من 11 طنًا من البسور العمانية وطنين من التمور، وهذا الإنتاج يعوض التكاليف السنوية ويزيد، ونحن في هذه الولاية نحرص على أن يكون موسم الجداد و التبسيل موسما اجتماعيا يشارك فيه كافة أفراد الأسرة، مما يقلل من التكاليف في الإنتاج، وكذلك تشهد واحات بدية هذه الأيام العديد من الأنشطة والفعاليات لإنتاج البسور والتمور بمشاركة واسعة من الأسر والشباب الذين يستفيدون من موسم الحصاد في الحصول على موارد مالية إضافية، وتتراوح أجرة العامل العماني بين 15 إلى 20 ريالًا في اليوم لمن يعمل في عملية طبخ البسور ونقلها وتجفيفها.

مقالات مشابهة

  • الاقليمي للاغذية والاعلاف يستقبل وفدا من "الفاو"
  • المركزي لبحوث الحشائش يدرب 150 طالبًا بزراعة سوهاج
  • "الإقليمي للأغذية والأعلاف" يستقبل وفدًا من منظمة الأغذية والزراعة
  • عاجل| هتزيد قد إيه؟.. 4 توقعات بشأن أسعار البنزين والسولار الجديدة
  • وزير البترول يتابع حجم الإنتاج في «سوميد» تمهيدًا لإنهاء فترة تخفيف الأحمال
  • المركزي لتحليل متبقيات المبيدات يستقبل رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء
  • بدء موسم إنتاج البسور لنخلة المبسلي في بدية
  • تجديد حبس بائع متجول بتهمة قتل بائع خضروات
  • بحوزتهما 2.5 طن.. مباحث تموين الأقصر تضبط تشكيل عصابي لبيع السولار بالسوق السوداء بإسنا
  • إزالة حالتي تعدي بالبناء المخالف بمركز المحلة الكبري