بلدية عجمان تكمل استعداداتها لاستقبال شهر رمضان
تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT
أعلنت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عن جهوزيتها التامة لشهر رمضان المبارك، وستعمل على مواصلة تقديم خدماتها في الأوقات المعلنة، وتكثف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية بالإمارة وجميع منافذ البيع ومراكز التسوق والمطاعم والمطابخ الشعبية ومصانع الأغذية ومحلات الحلويات والمخابز.
وأكدت الدائرة أن الرقابة تتواصل على المنشآت الغذائية طوال شهر رمضان الفضيل، في إطار السعي الدائم للحفاظ على صحة وسلامة المستهلك وضمان توفير غذاء آمن وصحي للجميع بالإمارة.
وأوضحت الدائرة أن الفرق الميدانية نفذت 1888 زيارة تفتيش خلال العام الحالي 2024، متبعة نظام التفتيش الذكي والمراقبة المستمرة للأسواق المركزية، كما تعمل على جمع العينات الغذائية من مختلف الأسواق والمنشآت والعروض الترويجية للتأكد من مطابقتها للمواصفات واللوائح المعتمدة.
ولفتت الدائرة إلى استمرارية العمل على مراقبة الإمدادات الغذائية الواردة عبر ميناء عجمان، لضمان التدفق الغذائي بشكل طبيعي للإمارة، حيث يتميز شهر رمضان بزيادة الواردات الغذائية من مختلف الأصناف والتي يتم فحصها ومعاينتها بمرافق التفتيش الخاصة بالدائرة بميناء عجمان وفق أفضل الممارسات بواسطة فرق عمل تفتيش مؤهلة بالشراكة مع الشركاء الاستراتيجيين للدائرة.
وأشارت إلى أن مراكز سعادة المتعاملين ستفتح أبوابها أمام الجمهور من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية والنصف مساءً من يوم الاثنين إلى يوم الخميس كما ستواصل تقديم خدماتها يوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشرة مساءً.
وأكدت الدائرة أن مقصب عجمان المركزي سيفتح أبوابه من يوم الاثنين إلى الخميس خلال فترتين تبدأ الأولى من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية والنصف مساءً، وتتواصل الفترة المسائية من الساعة الثامنة والنصف مساءً وحتى الحادية عشرة والنصف مساءً، فيما سيبدأ العمل يوم الجمعة في الفترة الأولى من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشرة مساءً، وستبدأ الفترة الثانية من الساعة الثامنة والنصف مساءً وحتى الحادية عشرة والنصف مساءً، وسيستمر العمل في المقصب يومي السبت والأحد من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية مساءً.
ونوهت الدائرة بأن مقصب المنامة مجهز لاستقبال الجمهور خلال فترات العمل المعتمدة والمعلنة للجمهور، حيث سيفتح أبوابه من الاثنين إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية والنصف مساءً، فيما سيتواصل العمل من يوم الجمعة إلى الأحد من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشرة مساءً.
وأعلن مقصب مصفوت عن أوقات العمل في الشهر الفضيل حيث ستستمر ساعات العمل من السبت إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة مساءً، وسيواصل عمله يوم الجمعة خلال فترتين تبدأ الأولى من الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا وتتواصل الفترة الثانية من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا.
وأشارت الدائرة إلى أوقات عمل المواقف الخاضعة للرسوم في شهر رمضان المبارك والتي تتضمن فترتين، تبدأ الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة مساءً وتستأنف الفترة المسائية من الثامنة مساءً وحتى الثانية عشرة صباحًا طيلة أيام الأسبوع فيما عدا الجمعة والعطلات الرسمية.
واستعرضت الدائرة أوقات عمل الحدائق والتي تفتح أبوابها للجميع من الساعة الرابعة مساءً وحتى الواحدة صباحًا طيلة أيام الأسبوع.
المصدر: جريدة الوطن
كلمات دلالية: والنصف مساء یوم الجمعة شهر رمضان
إقرأ أيضاً:
الهلال الأحمر المصري: دخول شاحنات مساعدات غزة مستمر على مدار الساعة
قالت الدكتورة آمال إمام، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن الهلال الأحمر المصري تابع دخول اتفاق وقف إطلاق النار في غزة حيز التنفيذ صباح اليوم، مشيرة إلى أنه بعد زيارة التفقدية التي قام بها أمس الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان لمحافظة شمال سيناء للتأكد من تجهيزات المستشفيات والقوافل الطبية، امتدت الاستعدادات طوال الليل.
استمرار عمليات دخول المساعدات إلى غزةوأضافت «إمام»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة»، أن صباح اليوم شهد دخول أول قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية مصرية إلى قطاع غزة ، والتي تم تجهيزها من خلال التنسيق الكامل بين مؤسسات الدولة، لافتة إلى أنه حتى هذه اللحظة هناك استمرار لعمليات دخول المساعدات من خلال عدة مراحل بهدف التأكد من أن هذه المساعدات تنطبق عليها المعايير الموضوعة.
وتيرة العمل بدأت تتسارع لإنفاذ المساعداتوتابعت: «وتيرة العمل بدأت تتسارع وفقًا للتوجيهات الخاصة بالدولة المصرية والقيادة السياسية المصرية أن يكون هناك تكثيف لإنفاذ المساعدات المصرية والمساعدات أيضًا التي تأتي من مختلف أنحاء العالم مع التركيز أن تكون هذه المساعدات تحمل الأولويات من الغذاء ومن المواد الإغاثية المختلفة والدواء».