ذكرت قناة المسيرة التلفزيونية التي تديرها حركة الحوثي اليمنية، الاثنين، أن التحالف العسكري الأميركي البريطاني الذي يدافع عن السفن في البحر الأحمر شن 17 ضربة جوية على الأقل على مدينة الحديدة وعدد من المناطق الساحلية الأخرى في غرب اليمن.

وقال متحدث باسم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا لرويترز إن 11 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 14 في ضربات جوية منسوبة للتحالف الأميركي البريطاني استهدفت مدنا ساحلية وبلدات في غرب اليمن الاثنين.

وتأتي هذه الضربات في أعقاب سقوط أول قتلى من المدنيين وغرق أول سفينة منذ أن بدأت الحركة المتحالفة مع إيران مهاجمة السفن التجارية في نوفمبر، كما أنها تتزامن مع أول أيام شهر رمضان.

ولم تحدد قناة المسيرة، المنفذ الإخباري الرئيسي الذي يديره الحوثيون، الأهداف التي أصابتها الضربات، لكنها قالت إن أربعا من الغارات استهدفت منطقة رأس عيسى.

وعلى الرغم من عمليات التحالف الأميركي البريطاني وقوات بحرية أخرى، ردا على هجمات الحوثيين، فقد صعدت الحركة حملتها على السفن التجارية في أحد أكثر ممرات الشحن ازدحاما في العالم. ويقول الحوثيون إنهم يشنون هجماتهم للتضامن مع الفلسطينيين الذين يتعرضون للهجوم في غزة في حرب إسرائيل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقتل الحوثيون ثلاثة من أفراد طاقم السفينة ترو كونفيدنس التي ترفع علم بربادوس وتديرها شركة يونانية، الأربعاء، في هجوم قبالة ميناء عدن.

جاء ذلك بعد أيام من غرق سفينة الشحن روبيمار التي ابتلعتها المياه بعد نحو أسبوعين من إصابتها في هجوم صاروخي للحوثيين في ​​18 فبراير.

وتبحر سفن كثيرة الآن عبر طريق رأس الرجاء الصالح في رحلة أطول وأكثر تكلفة حول أفريقيا لتجنب المسار الخطير عبر خليج عدن والبحر الأحمر وقناة السويس، وهو ما أدى إلى ارتفاع حاد في تكاليف الشحن.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بضربات على أوكرانيا

قتل أربعة أشخاص وأصيب أكثر من 20 آخرين، اليوم الجمعة، في هجمات استهدفت منطقة دونيتسك في الشرق الأوكراني، وفق ما أعلنت السلطات.
وأعلن الحاكم الإقليمي فاديم فيلاشكين مقتل امرأة تبلغ 32 عاما وإصابة 20 آخرين في قصف على بلدة "كومار"، ما ألحق أضرارا بمنازل.
إلى ذلك، أعلن فيلاشكين سقوط قتيل وجريح في هجوم آخر بواسطة صاروخ على بلدة "أوكراينسك".
وجاء في منشور له على شبكة للتواصل الاجتماعي "من الخطر البقاء هنا، وكذلك في بقية منطقة دونيتسك".
وأشار إلى سقوط قتيلين وجريحين في بلدة "ساليدوف" الواقعة على مقربة من قطاع عند خط الجبهة تحقّق فيه القوات الروسية تقدّما.
وإلى الشمال في منطقة دونيتسك، تتقدم القوات الروسية نحو منطقة "تشاسيف يار" الواقعة على مرتفع.
على نحو منفصل، أعلنت سلطات روسية، سقوط ثلاثة قتلى في قصف لبلدة "فولنوفاخا".

أخبار ذات صلة قتيل في قصف على الأراضي الروسية روسيا: سيطرنا على قريتين في أوكرانيا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مباحثات أمريكية عمانية بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن
  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • قتلى وجرحى بضربات على أوكرانيا
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير قاربين مسيّرين وموقع رادار للحوثيين
  • أميرال أوروبي: الحوثيون أعادوا تنشيط شبكات القرصنة قبالة ساحل الصومال
  • الجيش الأميركي يدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين للحوثيين بالبحر الأحمر
  • واشنطن تتسبب بارتفاع أسعار شحن الحاويات 40%
  • الجيش الأميركي : نفذنا ضربات ناجحة على أهداف للحوثيين خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين
  • هجمات الحوثيين تزيد نشاط القراصنة قبالة الصومال