قالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة، سيندى ماكين، الاثنين، أن المجاعة باتت وشيكة فى شمال غزة إذا لم يتم زيادة حجم المساعدات التى تدخل القطاع بشكل كبير، وذلك فى مؤتمر صحفى عقدته فى روما بمناسبة إطلاق مبادرة "الغذاء من أجل غزة".

وقالت ماكين - حسبما نقلت شبكة "سى أن إن" الأمريكية - "فى الوقت الحالى، يشعر برنامج الأغذية العالمى بقلق بالغ إزاء الأوضاع الإنسانية فى جميع أنحاء غزة وخاصة الشمال الذى يقع فى قبضة كارثة إنسانية".


وشددت ماكين على أن المساعدات التى يتم إرسالها إلى غزة عن طريق الإنزال الجوى لا تتطابق أبدا مع الحجم الضرورى واللازم، مضيفة أن الوصول إلى الطرق واستخدام الموانئ والمعابر هو السبيل الوحيد لإيصال المساعدات إلى القطاع بالحجم المطلوب.


وأكدت ماكين أن هناك حاجة ملحة إلى دخول 300 شاحنة من المواد الغذائية بشكل يومى إلى القطاع، موضحة أن البرنامج لا يدخر وسعا فى جهود توفير مساعدات غذائية كافية.


وأشارت إلى أن برنامج الأغذية العالمى قد اضطر إلى وقف تسليم المساعدات مؤقتا إلى الشمال فى 20 فبراير الماضى بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة وانهيار النظام.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأغذية العالمى شمال غزة المجاعة

إقرأ أيضاً:

"ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج عن أمله في أن تصبح أوكرانيا عضوا في الحلف، خلال السنوات العشر المقبلة.

 ودعا ستولتنبرج - في تصريح أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم /الجمعة/ - إلى  زيادة المساعدة العسكرية لأوكرانيا، معتقدًا أن زيادة هذا الدعم ستسهم في إنهاء الحرب الروسية ضد أوكرانيا بشكل أسرع.

يأتي هذا في سياق قمة الذكرى السنوية لحلف الناتو، التي ستُعقد في واشنطن من 9 إلى 11 يوليو الحالي، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الحلف.

من المتوقع أن يوقع زعماء الناتو تعهدًا بتقديم مساعدة عسكرية لأوكرانيا بقيمة 40 مليار يورو في عام 2025، وهو مبلغ يتوافق مع حجم المساعدات الغربية السنوية لأوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022.
 

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: من يقف وراء تأخر الانتخابات هي البعثة الأممية
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير آلاف الفلسطينيين في خان يونس
  • احنا بنموت ببطء ٍ فش أكل طفل فلسطيني يتحدث عن اشتداد المجاعة في شمال غزة - فيديو
  • إسرائيل تواصل  حربها على غزة.. أونروا: الظروف المعيشية في القطاع باتت لا تطاق!
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير إسرائيل آلاف الفلسطينيين بخان يونس
  • تطوير البنية التحتية ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية.. أولوية للحكومة الجديدة
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • خطورة التوقيت عنوان للمجاعة
  • الأورومتوسطي: المجاعة والتعطيش من أسلحة "إسرائيل" في جريمة الإبادة ضد غزة