استقبل رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، في مبنى الهيئة الرئيس بالرياض اطّلع خلالها على المنصة الوطنية للمدن الذكية (Smart C) ومركز عمليات الرياض الذكية (Smart ROC) الذي يعمل كنقطة مركزية تستخدم البيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعي لرصد المؤشرات التشغيلية وتحليلها والتنبؤ بما يخدم في تطوير وإدارة قطاعات البنية التحتية والخدمات الحضرية.

وثمن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض الجهود التي تبذلها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" لتحقيق مفهوم المدن الذكية.

وخلال الزيارة عقد رئيس "سدايا" مع الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض لقاءً بُحث خلاله سُبل التعاون بين الجهتين للاستفادة من البيانات وتقنيات الاصطناعي وتعزيز أدوارها في التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في الرياض.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا مفهوم المدن الذكية جودة الحياة في الرياض

إقرأ أيضاً:

الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة

نشرت الرئاسة الجزائرية تعزية من الرئيس عبد المجيد تبون إلى الملك محمد السادس، على إثارة وفاة والدته الأميرة لالة لطيفة.

وجاء في رسالة التعزية: “إلى جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة..تلقيت بأسى نبأ عودة روح والدتكم إلى خالقها وبارئها، وكان لهذا الخبر المحزن الذي ألّم بكم وبالأسرة الملكية، بالغ الأثر”.

وأضاف “باسمي الخاص وباسم الشعب الجزائري، أتوجه لجلالتكم بأصدق التعازي، راجيًا من العلي القدير أن يتغمد روح الفقيدة بستائر رحمته وأن يلحقها بأهل الخير والبرّ، وحسُن أولئك رفيقا”.

وتابع تبون في تعزيته “أسأل المولى عزّ وجلّ أن يلهمكم وكل أفراد العائلة الملكية الكريمة، جميل الصبر والسلوان لتجاوز هذه المحنة الأليمة. إنّا لله وإنّا إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • وزير النقل يبحث مع وفد من كبرى الشركات الألمانية الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • عمالقة التكنولوجيا يكشفون أسباب تسريح الموظفين
  • تعاون بين «موانئ أبوظبي» و«مركز التجارة الدولية»
  • «آبل» تسعى للاستغناء عن 50% من موظفيها.. وخبير يوضح السبب
  • “سدايا” تفتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” لتدريب المدربين المعتمدين في الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • قرار جمهوري بإصدار اللائحة التنفيذية للهيئة القومية لعلوم الفضاء
  • ريلمي تطلق GT6 بتقنيات الذكاء الاصطناعي في مصر