وأوضح وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه - نائب رئيس اللجنة العليا للإختبارات أحمد النونو أن إختبارات طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي ستبدأ من يوم السبت، الموافق 18 شوال المقبل، يليها في اليوم التالي اختبارات طلاب الشهادة الأساسية الاحد، الموافق الـ 19 من الشهر ذاته.

وأشار إلى جهود الوزارة المستمرة والحثيثة لضمان توفير الأجواء الملائمة لأبنائها طلاب وطالبات الشهادة العامة "أساسي - ثانوي" بما يمكنهم من تأدية اختباراتهم على أكمل وجه.

وأهاب الوكيل النونو بأبنائه طلاب الشهادة العامة "أساسي - ثانوي" على الجد والاجتهاد في استذكار ومراجعة دروسهم خلال الأيام المتبقية التي تفصلنا عن موعد الاختبارات بما يمكنهم من التفوق، وحصد المراتب العليا.. متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أراء طلاب الشهادة الثانوية العام بسوهاج في الكيمياء والجغرافيا: طويل وهناك أسئلة صعبة

 

تباينت آراء طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة سوهاج، حول مستوى صعوبة امتحاني الكيمياء والجغرافيا، مشيرين إلى أن هناك طول في الاسئلة وأن الوقت لم يكن يكفي للحل.

 

حيث أشار بعض طلاب الشعبة العلمية إلى أن امتحان مادة الكيمياء كان صعبًا ويحتوي على أسئلة شديدة الصعوبة تتطلب وقتًا وتفكيرًا كبيرين، في المقابل، رأى البعض الآخر من طلاب الشعبة العلمية أن امتحان الكيمياء كان في المستوى المتوسط للطلاب مع وأكدوا طلاب الشعبه الادبيه من صعوبه امتحان الجغرافيا وكثرة الخرائط وأنه طويل ولم يتمكن الطلاب من الحل.

 

وكانت لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، في محافظة سوهاج، استقبلت الطلاب لأداء امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، وسط تجهيزات لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح، لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

 

وكانت مديرية التربية والتعليم سوهاج، أنهت تجهيز عدد 74لجنة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، منها لجنة لطلاب وطالبات، مشيرًا إلي أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي يبلغ 27733 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلي تجهيز استراحات لمراقبي وملاحظي الثانوية العامة ودعمها بكافة الوسائل لتوفير مناخ مناسب طوال فترة الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة ببورسعيد أدوا امتحاني الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات
  • أراء طلاب الشهادة الثانوية العام بسوهاج في الكيمياء والجغرافيا: طويل وهناك أسئلة صعبة
  • تعليم بورسعيد: لم نرصد أى شكاوى من امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا
  • تباين أراء طلاب الشهادة الثانوية العامة بقنا في الكيمياء والجغرافيا: طويل وهناك أسئلة صعبة
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بني سويف يشيدون بسهولة امتحان الجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بني سويف: امتحان الكيمياء سهل
  • غداً.. طلاب الثانوية العامة بالدقهلية يؤدون امتحان مادتى الكيمياء والجغرافيا
  • وزارة التربية: نتائج الشهادة الثانوية العامة والمهنية بفروعها المختلفة ستصدر صباح يوم الأحد الموافق لـ7 تموز الساعة العاشرة صباحاً
  • جداول امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بالقاهرة
  • «الدبيبة» يهنّئ الطلاب الناجحين في اختبارات الشهادة الإعدادية