أكّد الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بذلت جهودًا كبيرة لتغيير صورة مصر على الفضائيات العربية، من خلال إقناع صناع الدراما، بضرورة تجاوز نمط الحارة الشعبية المليئة بالبلطجة والعنف والعلاقات غير المشروعة.

محاولة إقناع صناع الدراما بأنها ليست سلعة

وأضاف «عمار»، خلال مداخلة على قناة «إكسترا لايف»، أن هذا نتاج سنوات من الجهد والتعب وضبط السوق المصري ومحاولة إقناع صناع الدراما بأنها ليست سلعة في المقام الأول، ولكنها تحمل رسالة كبيرة للغاية.

وتابع رئيس تحرير جريدة «الوطن»: «هذه السنة هي الخامسة للشركة المتحدة في السوق الدرامي، وأحييها وأحيي كل رجل شريف وكل مسؤول داخلها استطاع خوض هذه الحرب، وسط مقاومات شديدة للغاية لإفشال المشروع إلا أن المشروع نجح، وإذا نظرنا للخريطة التي قدمتها الشركة المتحدة نجدها تليق بمصر».

مسلسل الحشاشين هو الإنتاج الأكبر في المنطقة

وأردف «عمار»: «هذه الخريطة بها مسلسل الحشاشين، وهو الإنتاج الأكبر في المنطقة العربية، وبها عودة لألف ليلة وليلة أحد أهم الفنون التي اشتهرت بها الدراما المصرية، وظلت أكثر من 60 عاما سواء في الراديو أو التلفزيون تقدم حكاياتها».

واستكمل رئيس تحرير جريدة «الوطن»: «الرهان على الشباب في مسلسل مسار إجباري وأعمال شعبية لكنها منضبطة من خلال أحمد العوضي أو أمير كرارة أو مصطفى شعبان، كما نرى عودة للرواية المصرية مع الأستاذ إبراهيم عبد المجيد في عتبات البهجة مع الدكتور يحيى الفخراني أو إمبراطورية ميم مع النجم الكبير خالد النبوي، ونرى أعمالا كوميدية مثل فراولة وأكرم حسني». 

واختتم «عمار» بالقول: «أعتقد أن الخريطة أو الحفلة مدعو عليها كل فئات الشعب المصري بجميع طوائفه وطبقاته الاجتماعية، فكل شخص سيجد ما يليق له وما يبحث عنه في دراما رمضان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشركة المتحدة الدراما مصر

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يتألق بزي من تصميم فاطمة الزهراء الإدريسي عليه خريطة الصحراء المغربية

خطف الفنان المصري محمد رمضان الأنظار خلال تواجده بالعاصمة الرباط، لإحياء حفله بمهرجان موازين في نسخته 19، حيث ارتدى قفطانًا مغربيًا من تصميم فاطمة الزهراء الفيلالي الإدريسي، والذي تميز بزخارف تعكس الصحراء المغربية.

ويعد هذا الاختيار دليلاً على التقدير المتبادل بين الثقافات والموضة التقليدية المغربية، ويعكس جمال التراث المغربي من خلال تصميم عصري وأنيق.

وقالت المصممة في تصريح لها: « اشتغلنا على تصميم القفطان مع فريقي الذي يتكون من أمهر الصناع عندي بدار الأزياء، وفي ظرف يومين فقط كان القفطان جاهزًا » وأضافت: « أردت أن أضيف اللمسة الأخيرة والفريدة من نوعها، ألا وهي خريطة بلدي التي تشمل الصحراء المغربية، وسيبقى المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها ».

وختمت: « أنا جد سعيدة بهذا الإنجاز، لأنني من مكاني كمصممة أساهم في إبراز التراث والثقافة المغربية ».

يشار إلى أن النجم محمد رمضان، قد ارتدى كذلك من دار أزياء هذه المصممة زيا آخر أسودا، أحيا به حفله الفني في اختتام موازين.

كلمات دلالية اليوم 24 مشاهير فاطمة الزهراء الادريسي فن محمد رمضان مشاهير موازين

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يتألق بزي من تصميم فاطمة الزهراء الإدريسي عليه خريطة الصحراء المغربية
  • وفاة عميد الممثلين اللبنانيين عن عمر يناهز الـ97 عاماً
  • عرض "نوستالجيا 80/ 90" الليلة بمسرح السامر
  • 12 حدثا رياضيا و10 حفلات غنائية لكبار نجوم الوطن العربي واستحداث أنشطة ترفيهية للأطفال والأسر.. مجهود جبار من «المتحدة» في تنظيم مهرجان العالمين بنسخته الثانية
  • الشركة المتحدة تتبرع بـ 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • مصطفى حجاج يكشف سبب إلغاء حفله في هولندا
  • أستاذ هندسة بترول: إقامة 50% من فعاليات مهرجان العلمين رسالة مهمة للجميع
  • الشركة المتحدة: إقامة معظم فعاليات العلمين بالفترة الصباحية ترشيدا لاستهلاك الكهرباء
  • بتوجيهات رئاسية.. تأسيس الشركة العربية السويسرية لتوطين صناعة المصاعد بمصر
  • نور النبوي يواصل تصوير مسلسل «6 شهور»