صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@07:11:42 GMT

شوارع العين تتزين لرمضان

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

العين (وام) 

أخبار ذات صلة الحكام يستقبلون المهنئين بالشهر الفضيل «الإمارات للإفتاء الشرعي» ينظم برنامجاً علمياً لأئمة المساجد

بدأت دائرة البلديات والنقل - بلدية مدينة العين، بتزيين الشوارع والميادين العامة في المدينة بإضاءات مميزة وتصاميم ملونة، بمناسبة استقبال شهر رمضان المبارك. 
وقال المهندس حسن خلفان الصوافي، مدير إدارة صيانة البنية التحتية، إن البلدية تحرص على تنفيذ أعمال زينة للمناطق الحيوية في مدينة العين بمناسبة شهر رمضان الكريم، ضمن مشاركتها المجتمعية في المناسبات الدينية، ولنشر مشاعر الابتهاج والروحانية خلال الشهر الفضيل.


من جانبه، أوضح المهندس عمر راشد الكعبي، رئيس قسم صيانة الإنارة بالإنابة، أن فرق البلدية باشرت تركيب التشكيلات الهندسية التي غطت أغلب شوارع المدينة الرئيسة وميادينها العامة، واستخدمت بلدية العين ما يقارب 531 وحدة من التشكيلات الضوئية الثنائية وثلاثية الأبعاد على امتداد 13 شارعاً من شوارع المدينة الرئيسة، كذلك غطت الزينة الضوئية المداخل والدوارات والتقاطعات والجسور الحيوية في المدينة، بالإضافة إلى إنارة علوية على امتداد الجزء الحيوي من الشارع العام.
أفضل التصاميم
قال المهندس عمر راشد الكعبي إن أعمال الزينة التي أصبحت تزين شوارع المدينة سبقتها مرحلة من التحضيرات لاختيار أفضل التصاميم والأشكال المقترحة، من خلال فريق عمل مختص لاختيار مجسمات وتشكيلات من الزينة، تضمنت رموزاً تتناسب مع شهر رمضان الفضيل، كأشكال الأهلة والنجوم والفوانيس والتكوينات الزخرفية الإسلامية، إضافة إلى عبارات دينية تتناسب مع معاني وأجواء وقيم وروحانية الشهر الفضيل، من بينها «رمضان كريم، مبارك عليكم الشهر»، مع مراعاة استخدام الزينة الموفرة للطاقة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين رمضان

إقرأ أيضاً:

في أول يوم عمل.. محافظ الشرقية يتفقد شوارع مدينتي بلبيس والزقازيق

عقب أدائه اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقبل وصوله لاستلام مهام عمله بديوان عام المحافظة.. .. .. قام المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بجولة تفقدية بشوارع مدينة بلبيس للوقوف على مستوي الخدمات المؤداه للمواطنين والتعرف على متطلباتهم وتطلعاتهم خلال الفترة المقبلة.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة تفعيل خطة المرور الميداني وأهمية التحام المسئول التنفيذي بالمواطنين والتعرف على مشكلاتهم على الطبيعة واتخاذ الإجراءات الفورية لحلها في إطار الامكانيات المتاحة.

توجه محافظ الشرقية لمدينه الزقازيق لمتابعه النوبتجية المسائية لأعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

كما حرص المحافظ علي متابعه تنفيذ توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية والمولات بدءا من الساعة العاشرة مساءًا ضمن خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، ليشدد المحافظ علي رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيسي حيي اول وثان ومدير المتابعة الميدانية بالديوان العام باستمرار تكثيف المرور الدوري لرصد المخالفين وتطبيق القانون بكل حسم على غير الملتزمين.

أصدر المحافظ توجيهاته بتكثيف حملات رفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين من الشوارع والميادين الرئيسية وإلزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم لفتح الطريق امام حركة السيارات وعبور المواطنين.

اختتم المحافظ جولته بالوصول لمقر مكتبة بالديوان العام وكان في استقباله الدكتور احمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة والعميد زكريا سعد مدير إدارة شرطة المرافق وعدد من العاملين بالديوان العام.

مقالات مشابهة

  • تامر عاشور يغلق شوارع الأسكندرية بحفل جماهيري ضخم
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة العاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • مجلس الغردقة يواصل أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع المدينة
  • الفضيل: كل ما قام به المصرف المركزي سبب تخبط نقدي وانخفاض القوة الشرائية للدينار
  • في أول يوم عمل.. محافظ الشرقية يتفقد شوارع مدينتي بلبيس والزقازيق
  • رابعة الزيات تشبه زهرة الحب تتزين بالألماس
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء