صدى البلد:
2024-09-30@16:18:01 GMT

مواعيد آخر رحلات المترو وLRT في رمضان

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

عدلت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق مواعيد التشغيل لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة بالقاهرة الكبرى والقطار الكهربائي الخفيف LRT مع بدء أول أيام شهر رمضان المعظم وبيانها كالآتي : 

مواعيد آخر رحلات المترو وLRT في رمضان

-  بداية ساعات التشغيل للخط الأول لمترو الأنفاق (حلوان – المرج الجديدة) الساعة 5:15 صباحا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحاً بعد منتصف الليل

-  بداية ساعات التشغيل للخط الثاني لمترو الأنفاق (شبرا الخيمة – المنيب) الساعة 5:15 صباحاً ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحاً بعد منتصف الليل

- بداية ساعات التشغيل للخط الثالث لمترو الأنفاق (عدلي منصور – محور روض الفرج) الساعة 7:15 صباحاً ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحاً بعد منتصف الليل 

- بداية ساعات التشغيل للقطار الكهربائي الخفيف  LRT (الفنون و الثقافة – عدلي منصور) الساعة 6:00 صباحاً ونهاية ساعات التشغيل الساعة 00:00 منتصف الليل.

كما عدلت الهيئة القومية لسكك حديد مواعيد القطارات في رمضان 2024، علي بعض الخطوط خلال الشهر المبارك، للتيسير على الركاب، على أن تعود كافة القطارات إلى مواعيدها كما كانت بعد انتهاء شهر رمضان الكريم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ونهایة ساعات التشغیل الساعة بدایة ساعات التشغیل منتصف اللیل

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال

كشف حمزة عنبي، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن موسم العمرة الحالي لن يمتد حتى قبيل بدء موسم الحج، إذ من المقرر أن تختتم خلال شهر شوال المقبل، وآخر موعد في منتصف شهر شوال. 

وأشار إلى أن مدة برامج العمرة طوال الموسم عدا شهر رمضان، تتراوح ما بين أسبوع وحتى 15 يوما، أما في شهر رمضان وبسبب حجوزات الطيران، فإن مدة البرنامج تتخطى الـ30 يوما.

صلاحية تأشيرة العمرة

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن صلاحية تأشيرة العمرة خلال موسم العمرة لعام 1446 هجريا تبلغ 90 يوما، موضحا أن صلاحية التأشيرة تٌحتسب من يوم صدورها، مشيرا إلى عقوبات مالية يجرى توقيعها من قبل وكالات العمرة السعودية على شركات السياحة المصرية حال تخلف أيا من معتمريها عن العودة إلى أرض الوطن، بعد انتهاء مدة صلاحية تأشيرة العمرة، لافتا إلى أن تلك العقوبات تبلغ نحو 25 ألف ريال عن المعتمر الواحد.

رحلات العمرة خلال سبتمبر وأكتوبر 2024

وأكد أن هناك إقبال جيد من المواطنين على السفر للعمرة خلال الأيام الأولى من موسم العمرة لهذا العام، موضحا أن غالبية شركات السياحة التي وثقت عقود وكالة العمرة حاليا، وعددها أكثر من 700 شركة قررت تنظيم رحلات عمرة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • «أراضي عجمان» تمدد ساعات العمل الرسمية
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • مكيف وروسي وتالجو.. مواعيد القطارات اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • نشرة منتصف الليل| الرئيس السيسي يتحدث عن سد النهضة.. وتفاصيل التقديم في شقق الإسكان بـ8 مدن
  • «روسي ومكيف وتالجو».. مواعيد القطارات اليوم وأسعار التذاكر على خط القاهرة - الإسكندرية
  • من قبلي لبحري.. السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • لو مسافر الإسكندرية.. اعرف مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • حدث في منتصف الليل| السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للبنان.. والإسكان تبدأ حجز هذه الشقق بـ 6 أكتوبر
  • فلكية جدة : اليوم تساوي الليل والنهار في مكة المكرمة
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 28 سبتمبر 2024