أعلن عبد الملك بن عطاش انضمام حسن بن الصباح إلى الدعوة الإسماعيلية الشيعية ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى، عبر كلمات رددها: «قيدت نفسي بعهد الله وميثاقه وذمة جميع الأنبياء أن تهب لنا روحك وعقلك وجسمك، سرك، ظاهرك وباطنك، رأيك وجهدك وهمتك لمولانا صاحب الوقت، قل: قيدت نفسي، وإن خنت عهدي أو خالفت رأيك، تكون قد خنت الله وجميع الأنبياء وصرت في حزب الشيطان، وليس لك دم ولا مال، بل كافر دمه وماله حلال، ولا توبة لك إلا بالقتل، وهذا الربط ملزم لي في حياتي ومماتي، قل: قيدت نفسي».

أبدى حسن الصباح الذي يجسد شخصيته كريم عبد العزيز، ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 1 عن استعداده الكبير للانضمام إلى الدعوة الشيعية بعد ما أدى عهد المبايعة أمام بن عطاش، الذي طلب منه بعد ذلك السفر إلى مصر لدعم الخليفة المستنصر، وهو ما رحب به حسن.

حسن ابن الصباح ينضم إلى الدعوة الإسماعيلية في مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى

من هو بن عطاش الذي ظهر في مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى؟

وتعتبر شخصية عبد الملك بن عطاش التي جاءت ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 1، تاريخية- حقيقة وهو من أبرز دعاة الباطنية في القرن الحادي عشر الميلادي، ولعب دور في حياة حسن الصباح بعد أن يدرك عبقريته ويستغلها في الدعوة الإسماعيلية ويعينه نائبًا له.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان مسلسل الحشاشین الحلقة

إقرأ أيضاً:

ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12.. زوج إيمان العاصي يحاول إنهاء حياته

قررت «ليلي» التي تجسد دورها الفنانة إيمان العاصي، أن تنتقم من زوجها «أحمد» الذي يجسد دوره الفنان محمد القس ضمن أحداث مسلسل برغم القانون الحلقة 12، خاصة بعدما عرفت الحقيقة كاملة، وأنه قام بتزوير كل الأوراق لصالحه بسبب هروبه من حكم السجن لـ10 سنوات كونه فعل عاهة مستديمة لشقيق زوجته الأولى.

ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12

وشهد ملخص أحداث مسلسل برغم القانون الحلقة 12، ذهاب «ليلي» إلى زوجته الأولى «بريهان»، لتخبرها بالحقيقة كاملة، وأكدت لها أنه تزوج عليها خلال الـ10 سنوات السابقة، وقامت بضربه أكثر من مرة وتكسير المنزل عليه، وتوعدت له بأنها سوف تنتقم منه .

زوج إيمان العاصي يحاول إنهاء ضمن الحلقة 12 من برغم القانون

ولكن قرر«أحمد» أن يتخلص من حياته، وانتحر، في غرفة نومه بتناوله بعض العقاقير الزائدة، وقد شاهده ابنه الأكبر، وحاول إسعافه عن طريق الاتصال بوالدته من أجل نقله إلى المستشفي .

قررت زوجته الأولى «بريهان» مساعدة «ليلي» إيمان العاصي في الانتقام منه، وطلبت منها أن ترسل له صورة بطاقته وعنوان منزله الحالي، ولكن زوج شقيقتها قد سمع كل المعلومات وأخبر بها زوجها مقابل الأموال التي حصل عليها. 

 

مقالات مشابهة

  • مسلسل برغم القانون الحلقة الــ 13.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة
  • خيانة وانتحار.. ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12
  • بعد عرض الحلقة 12 مسلسل "برغم القانون "يتصدر تريند "جوجل"
  • موعد عرض الحلقة 13 من مسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي
  • ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12.. زوج إيمان العاصي يحاول إنهاء حياته
  • انتهاء تصوير مشاهد مسلسل «برغم القانون» لـ إيمان العاصي في هذا الموعد
  • موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل برغم القانون لـ إيمان العاصي 
  • موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل «برغم القانون» والقنوات الناقلة
  • موعد عرض الحلقة 6 من مسلسل «تيتا زوزو» لـ إسعاد يونس| صور
  • مواعيد عرض مسلسل تيتا زوزو الحلقة 6 على WATCH IT وDMC.. خلال ساعات