الوطن:
2024-07-01@17:18:03 GMT

موعد أذان المغرب في الشرقية اليوم الثلاثاء 12-3-2024

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

موعد أذان المغرب في الشرقية اليوم الثلاثاء 12-3-2024

يسعى أبناء محافظة الشرقية، لمعرفة موعد أذان المغرب في الشرقية اليوم الثلاثاء 12-3-2024، لأداء الفريضة في وقتها المحدد، والاستعداد لتناول طعام الإفطار. 

موعد أذان المغرب في الشرقية

وتستعرض «الوطن» في هذا التقرير، موعد أذان المغرب في الشرقية اليوم الثلاثاء 12-3-2024، حسب الإمساكية التي أصدرتها الهيئة العامة المصرية للمساحة، والتي تضمنت مواعيد الأذان وعدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان هذا العام.

ويحين موعد أذان المغرب في الشرقية اليوم الاثنين 11-3-2024، في تمام الساعة السادسة مساءً.

موعد الإفطار في الشرقية اليوم

يتزامن موعد الإفطار في الشرقية مع انطلاق أذان المغرب الساعة السادسة مساء، إذ يبدأ الصائمون بتناول التمر بعد نحو دقيقتين، ثم يؤدون الصلاة، ويعقب ذلك تناول طعام الإفطار. 

عدد ساعات الصيام بمحافظة الشرقية اليوم الثلاثاء  

وووفقا للإمساكية يبلغ عدد ساعات الصيام بمحافظة الشرقية اليوم الثلاثاء 12-3-2024 13 ساعة و40 دقيقة.

ويبدأ الصيام منذ وقت الإمساك في تمام الساعة الرابعة و20 دقيقة صباحًا، وحتى أذان المغرب في تمام الساعة السادسة مساء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد أذان المغرب مواقيت الصلاة اليوم أذان المغرب صلاة المغرب موعد الإفطار في الشرقية موعد صلاة المغرب

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يصدر كتابا دوريا بمواعيد فتح وغلق المحال العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم الكتاب الدوري رقم 7 لسنه 2024 م والذي يأتي في ضوء صدور قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم (247) لسنة 2024 والمتضمن الإشارة إلى القرار رقم (456) لسـنة 2020 بشأن مواعيد فتح وغلق المحال العامة.

وأكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى وكافة الجهات المعنية بتنفيذ التعليمات التالية:

استثناء من حكم المادة الأولى من قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020 المشار إليه، تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024 وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساء على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الأجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساء.

واستثناء من حكم المادة الأولي من قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم456 لسنة 2020 المشار إليه لتكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024 وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 الساعة العاشرة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الأجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

واستثناء من حكم المادة الثانية من قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020 لتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024 وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمة التيك أوأي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار الـ 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الأجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا .

تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024 وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 الساعة الثامنة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساء ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

ويستثنى من المواعيد المشار إليها (محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال (بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات).

وشدد المحافظ علي رؤساء المراكز والمدن والاحياء والوحدات المحلية القروية تنفيذ هذه التعليمات بكل حسم اعتبارا من اليوم الإثنين الموافق  1 / 7 /2024 وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 أو لحين أشعار آخر.

مقالات مشابهة

  • العجيري العلمي: ثلاث ظواهر فلكية تزين سماء الكويت في الأسبوع الأول من يوليو الجاري
  • محافظ الشرقية يصدر كتابا دوريا بمواعيد فتح وغلق المحال العامة
  • مواعيد فتح وغلق المحال العامة في الشرقية
  • مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 من القاهرة إلى أسوان
  • من القاهرة للمحافظات.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • ضباب خفيف على أجزاء من الشرقية.. وهذه المواعيد
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبت