قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إنّ جيل الستينيات والسبعينيات والثمانينيات نشأ على شراكة الراديو والتلفزيون في تربيته من خلال برامج مثل «أبلة فضيلة» على الراديو و«بابا ماجد» في التلفزيون، بالإضافة إلى مشاركة الإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم وماما سامية صادق في تربية الأطفال وزراعة القيم الحميدة فيهم داخل البيوت المصرية.

ضبط المشهد الدرامي 

وأضاف «عمار»، خلال مداخلة على قناة «إكسترا لايف»، أنه في فترة من الفترات غابت الدولة المصرية عن القيام بدورها، وخلال الخمس سنوات الماضية كانت تحاول الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ضبط دراما الكبار، بعدما تم زرع فخ العشوائيات وتجارة الممنوعات والعلاقات غير المشروعة في الدراما الخاصة بمصر، ويجري تصديرها للوطن العربي في هذا المنطلق، الذي يشوه صورة المجتمع المصري.

عادة الانضباط للنص والدراما المصرية

وتابع رئيس تحرير جريدة «الوطن»: «استطعنا على مدار 5 سنوات كاملة إعادة الانضباط للنص والدراما المصرية، حتى تعود كما كانت تسير فوق العادة لمصر، وتعد أقوى أسلحتها ومن قواها الناعمة».

واختتم «عمار» بالقول: «أعتقد أن الشركة المتحدة بداية من 2024، تبدأ التركيز في ملف الأطفال، وقدمت هذا العام 5 أعمال، وأعتقد العام المقبل ستزيد ويكون هناك دراما موجهة للطفل بشكل مباشر، وسيكون بداية إصلاح ما أفسده الدهر، لكي تعود الدراما وبرامج الأطفال جزء أو شريك أساسي للأسرة المصرية في تربية الأطفال وتوعيتهم، وزراعة الأمل والخير والحب والمستقبل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدراما الأطفال الشركة المتحدة

إقرأ أيضاً:

أخبار البورصة المصرية.. 17 مليار جنيه مكاسب سوقية في بداية التداولات

شهدت أخبار البورصة المصرية ارتفاع المؤشرات في بداية تداولات جلسة اليوم الإثنين، إذ صعد مؤشر «إيجي إكس 30» بنسبة 0.73% عند مستوى 27967.73 نقطة، وسط مكاسب سوقية بلغت 17 مليار جنيه.

وصعد مؤشر البورصة للشركات المتوسطة والصغيرة «إيجي إكس 70 EWI» بنسبة 0.36% عند مستوى 6216.52 نقطة.

أخبار البورصة المصرية اليوم

كما صعد مؤشر البورصة المصرية «إيجي إكس 100 متساوي الأوزان الجديد» بنسبة 0.58% في بداية تداولات اليوم، ليسجل مستوى 9037.09 نقطة وفق أخبار البورصة. 

وبلغت قيم التداول في البورصة نحو 1.09 مليار جنيه، عبر التداول على 185.2 مليون سهم، وجرى تنفيذ 3 آلاف و743 ألف صفقة، وبلغت مكاسب رأس المال السوقي للبورصة المصرية 17 مليار جنيه في بداية التداولات، ليسجل إجمالي رأس المال السوقي في بداية التداولات نحو 1.893 تريليون جنيه.

ارتفاع المؤشر الرئيسي 12.54%

يُشار إلى إلى ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي «إيجي إكس 30» بنحو 12.54% منذ بداية العام الجاري، مسجلًا أعلى مستوى عند 34493.56 نقطة بجلسة 11 مارس الماضي.

مقالات مشابهة

  • 7 حلقات متخصصة في «ملتقى الأبناء» بديوان البلاط السلطاني
  • مصطفى عمار: التغييرات الوزارية لاقت قبولا كبيرا في الشارع المصري
  • مصطفى عمار: يجب على الحكومة الجديدة التواصل الدائم مع الشارع المصري
  • ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة
  • طلعت مصطفى تتعاون مع شندلر والعربية للتصنيع لتوطين صناعة المصاعد محليا
  • أكبر مصانع مصر تعود للعمل
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • دراما استعراضية غنائية.. نوستالجيا ٩٠/٨٠ تعود للسامر غدًا ولمدة خمسة أيام
  • أخبار البورصة المصرية.. 17 مليار جنيه مكاسب سوقية في بداية التداولات
  • محمد الباز يقدم " الحياة اليوم "بداية من الأربعاء القادم