شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بهدية للحوثيين الأمم المتحدة تقترب من إنهاء أزمة ناقلة صافر، أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ديفيد غريسلي، وصول الناقلة البديلة نوتيكا بأمان إلى جوار ناقلة النفط المتهالكة صافر ، .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بهدية للحوثيين.

. الأمم المتحدة تقترب من إنهاء أزمة ناقلة صافر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بهدية للحوثيين.. الأمم المتحدة تقترب من إنهاء أزمة...

أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ديفيد غريسلي، وصول الناقلة البديلة «نوتيكا» بأمان إلى جوار ناقلة النفط المتهالكة «صافر»، الراسية قبالة سواحل رأس عيسى بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر.

وقال غريسلي، في تغريدة على حسابه بـ«تويتر»، إن الناقلة الجديدة «رست بأمان، إلى جانب (صافر)، في وقت مبكر من يوم أمس السبت»، متوقعاً بدء نقل النفط المقدَّر بـ1.1 مليون برميل إلى الناقلة الآمنة «قريباً».

المنسق المقيم لـ«الأمم المتحدة» للشؤون الإنسانية قدَّم الشكر «لجميع المساهمين الذين ساعدوا في الوصول إلى هذه النقطة المهمة»، على حد تعبيره.

في موازاة ذلك، انتقد ناشطون يمنيون ما سمّوه عملية «تسليم» الناقلة الجديدة، لجماعة «الحوثي» الانقلابية، والمخاوف من استخدامها ورقة ابتزاز جديدة، خلال الفترة المقبلة. حسبما رصدت الشرق الأوسط.

ً

تأتي هذه الانتقادات بعد أن نقلت وكالة «سبأ»، التابعة لجماعة «الحوثي» الإرهابية، خبراً تزعم فيه توقيع «الأمم المتحدة» اتفاقية مع الجماعة، لنقل ملكية السفينة البديلة «نوتيكا» إلى سيطرتها.

ولم تخضع الناقلة «صافر»، التي صُنعت قبل 47 عاماً وتُستخدم بوصفها منصّة تخزين عائمة، لأية صيانة منذ 2015 بعد سيطرة جماعة «الحوثي» الانقلابية على محافظة الحديدة، ما أدّى الى تآكل هيكل الناقلة وتردّي حالتها.

وقادت «الأمم المتحدة»، بمعونة عدة دول؛ على رأسها بريطانيا وهولندا، جهوداً، خلال العامين الماضيين، لجمع التمويل المقدَّر بنحو 142 مليون، لصيانة ونقل النفط الخام من الناقلة «صافر» إلى ناقلة جديدة جرى شراؤها مؤخراً لهذا الغرض.

والإثنين الماضي، سلمت الأمم المتحدة جماعة الحوثي سفينة بديلة "نوتيكا" في إطار مهمة عاجلة لتجنب تسرب نفطي محتمل من ناقلة صافر المتهالكة والخاضعة لسيطرة الجماعة قبالة الحديدة على البحر الأحمر غربي البلاد.

وأقيم حفل التسليم على متن السفينة البديلة (نوتيكا) التي وصلت إلى موقع الخزان النفطي صافر يوم الأحد الماضي.

وجرت مراسم التسليم خلال الحفل، الذي حضره مسؤولون أمميون وممثلون عن جماعة الحوثي الانقلابية وخلال ذلك تم تغيير اسم الناقلة البديلة (نوتيكا) رسمياً إلى "اليمن".

وفي السياق، ذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم مليشيات الحوثي، أنه تم توقيع نقل ملكية السفينة البديلة لصافر بين مدير شركة صافر القيادي السلالي، إدريس الشامي (معين من قبل الحوثيين في المنصب)، والمنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن وليام ديفيد غريسلي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ناقلة صافر

إقرأ أيضاً:

بسبب أزمة نفسية.. إنقاذ شاب حاول إنهاء حياته بأقراص سامة في الفيوم

استقبل مستشفى الفيوم العام شاب في حالة إعياء شديد إثر تناوله أقراص سامه مجهولة المصدر بمساكن مدينة دمو بمركز الفيوم، قاصداً بذلك إزهاق روحه، وذلك لمروره بحالة نفسية حادة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

تلقي اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور مركز شرطة الفيوم، يفيد بورود إشارة من مستشفى الفيوم العام بوصول شاب يدعي "حازم. ط. د "31 سنة، ومقيم بمساكن مدينه دمو التابعة لدائرة المركز مصاب بحالة إعياء " إدعاء تناول مادة سامة ".

بانتقال ضباط وحدة مباحث مركز شرطة الفيوم، إلي مكان الواقعة وبالفحص وسؤال والد الشاب المدعو "ط.د " 60 عاما، ومقيم بذات الناحية أقر بتناول نجله اقراص مجهولة المصدر بقصد الانتحار، وذلك لمروره بحالة نفسية سيئة منذ فترة، ولم يتهم أحدا بالتسبب في ذلك.

تم عمل الفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاج اللازم واستقرار حالة الشاب، فيما حررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لاستكمال التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ناقلة نفط تتجه إلى المياه الدولية.. “احتجزتها إيران قبل عام”
  • إيران تفرج عن ناقلة نفط احتجزتها قبل أشهر ردا على عقوبات أمريكية
  • موعد إنهاء تخفيف الأحمال نهائيًا.. الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين
  • الخارجية الأمريكية: الإعتقالات الحوثية للموظفين الأمميين تعرض السلام في اليمن للخطر
  • صنعاء.. توقف بث قنوات فضائية تابعة للحوثيين
  • الأمم المتحدة تحذر من مخاطر ألغام «الحوثي» على حياة اليمنيين
  • المفوضية الأممية تجدد مطالبتها بالإفراج عن موظفيها المختطفين لدى الحوثيين
  • السعودية على خطى المجتمع الدولي تحصد نتائج دلالها للحوثيين
  • ساعة الصفر تقترب ورأس عبدالملك الحوثي في خطر.. خطة أمريكية تتضمن أربع مراحل بينها اغتيال قيادات الجماعة
  • بسبب أزمة نفسية.. إنقاذ شاب حاول إنهاء حياته بأقراص سامة في الفيوم