بوابة الوفد:
2024-06-30@00:18:32 GMT

نوع من الشاي يزيد من متوسط العمر المتوقع

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

يمكن أن يساعد شرب هذا النوع من الشاي في زيادة متوسط العمر المتوقع عن طريق تحسين وظائف القلب وخفض مستويات السكر في الدم وتقليل الوزن، نتحدث هنا عن مشروب يسمى ماسالا.

وبحسب موقع MedikForum.ru فإن الماسالا هي مشروب هندي تقليدي يعتمد على الشاي الأسود مع الحليب والتوابل (الهيل والقرنفل والقرفة والزنجبيل واليانسون والفلفل الأسود وبذور الشمر والكزبرة وغيرها)، ويصف الخبراء ماسالا بأنه نوع من الشاي يزيد من متوسط العمر المتوقع، ويكتب إكسبريس عن هذا.

 

أظهرت دراسة أجراها قسم التغذية البشرية في جامعة NWFP الزراعية (باكستان) أن هذا الشاي يمكن أن يحسن صحة الإنسان ولقد وجد العلماء أن القرفة، وهي إحدى التوابل الموجودة في الماسالا، تقلل نسبة الكوليسترول السيئ بنسبة تصل إلى 30 بالمائة خلال ستة أسابيع.

 

ويتسبب الكولسترول "الضار" (LDL) في تراكم الدهون في الشرايين، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وشرب ماسالا يحمي من هذه الأمراض.

 

عنصر آخر من الشاي، الزنجبيل، يساعد على خفض مستويات السكر في الدم وتركيزه العالي باستمرار يمكن أن يؤدي إلى أضرار لا رجعة فيها لأجزاء مختلفة من الجسم - العيون والأعصاب والكلى والأوعية الدموية، وشرب هذا النوع من الشاي بمثابة الوقاية الفعالة من ارتفاع السكر في الدم.

 

عادة ما يتم تحضير شاي ماسالا باستخدام حليب البقر أو حليب الصويا، وهو مصدر ممتاز للبروتين. وخلص الباحثون في جامعة لوند (السويد) إلى أن البروتين له تأثير كبير على قمع الشهية وبالتالي، توفر الماسالا الوقاية من الإفراط في تناول الطعام، والذي يرتبط إلى حد كبير بالسمنة، مما يؤثر سلبًا على الصحة العامة للشخص.

 

ومن خلال شرب شاي ماسالا، يمكنك الحفاظ على وزن صحي والحفاظ على صحة قلبك وخفض مستويات السكر في الدم وخلص الخبراء إلى أن هذه التأثيرات مرتبطة بزيادة متوسط العمر المتوقع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشاي الوزن مستويات السكر خفض مستويات السكر وظائف القلب ماسالا الزنجبيل القرنفل الهيل متوسط العمر المتوقع السکر فی الدم من الشای

إقرأ أيضاً:

من دون أدوية.. نظام غذائي وأطعمة صحية تخفض الكوليسترول الضار في الدم

في العصر الحالي، يلعب النظام الغذائي دورًا حاسمًا في ضب مستويات الكوليسترول في الدم، بهدف الحفاظ على الصحة العامة والوقاية من العديد من الأمراض، حيث يوصي الأطباء بأهمية تضمين أطعمة معينة في النظام الغذائي اليومي للمساعدة في تقليل الكوليسترول وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

طريقة سحرية تخلصك من دهون البطن العنيدة في أسرع وقت.. طبيبة توضح نظام غذائي صحي للتخلص من الكوليسترول

ووفقًا لما ذكره موقع “نوفوستي”، من بين هذه الأطعمة، يبرز الأفوكادو كأحد الخيارات الصحية البارزة. الأفوكادو ليس فقط لذيذًا ولكنه أيضًا غني بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تساهم في خفض مستوى الكوليسترول "الضار" LDL في الدم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأفوكادو على فيتامينات E وB9 التي تساعد في تحسين وظائف الجسم بشكل عام وتنظيف الأوعية الدموية من الدهون المتراكمة.

 

التفاح هو خيار آخر يوصي به الأطباء بشدة. تناول التفاح بانتظام يمكن أن يعزز صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساعد في خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. التفاح غني بالألياف الغذائية والمركبات النباتية التي تعمل معًا للحفاظ على صحة الجهاز القلبي الوعائي.

 

الخضروات الورقية مثل السبانخ والبروكلي والهليون لها فوائد متعددة في مكافحة الكوليسترول "الضار". هذه الخضروات ليست فقط غنية بالفيتامينات والمعادن، ولكنها أيضًا تحتوي على مركبات تعمل على تحفيز عملية الهضم وتنظيم عمل الغدد الصماء، مما يساعد في تنظيف الأوعية الدموية والحفاظ على صحتها.

 

البقوليات مثل الفاصوليا والعدس هي مصادر غنية بالألياف الغذائية التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد وتنظيم مستويات الكوليسترول. الألياف الغذائية في البقوليات تساعد في تقليل امتصاص الكوليسترول في الأمعاء، مما يسهم في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم بشكل عام.

 

لا يمكن نسيان أهمية الأسماك في النظام الغذائي. الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل السلمون والتونة، تلعب دورًا هامًا في خفض نسبة الكوليسترول الكلي في الدم. أحماض أوميغا 3 تساهم في تقليل الالتهابات في الجسم وتحسين صحة القلب.

 

المكسرات، رغم احتوائها على سعرات حرارية عالية، تعتبر إضافة جيدة للنظام الغذائي الصحي. المكسرات مثل اللوز والجوز غنية بالدهون الصحية والبروتينات التي تساهم في خفض مستويات الكوليسترول "الضار" وتحسين مستويات الكوليسترول "الجيد" HDL.

 

الشوفان وزيت الزيتون هما أيضًا من الأطعمة التي يجب أن تكون جزءًا من النظام الغذائي اليومي. الشوفان يحتوي على نوع خاص من الألياف يسمى بيتا-جلوكان، الذي يساعد في تقليل امتصاص الكوليسترول. زيت الزيتون، وخاصة البكر الممتاز، غني بالدهون الأحادية غير المشبعة والمركبات المضادة للأكسدة التي تساهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

 

من المهم التأكيد على أن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يتطلب تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تعمل معًا لتحقيق أفضل النتائج الصحية. يجب على الأفراد استشارة الأطباء أو أخصائيي التغذية لتصميم نظام غذائي مناسب يلبي احتياجاتهم الصحية الخاصة ويساعدهم في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في نطاق صحي.

مقالات مشابهة

  • طعام خارق يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم
  • 8 أسباب للإصابة بسرطان الثدي
  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • سلاح خفي يحارب ارتفاع الكوليسترول والسكر في الدم.. الطب الصيني يكشف مفاجأة
  • 10 منتجات أكثر فعالية لخفض نسبة الكوليسترول في الدم
  • يساعد على انخفاض الكوليسترول في الدم.. دراسة حديثة تكشف عن فوائده
  • كيف نكبح تطور "مقدمات السكري" إلى داء؟
  • 10 نصائح مفيدة لمرضى السكر في فصل الصيف.. وهذه الأطعمة مفيدة
  • طبيب القلب: تناول الستاتينات يطيل عمر مرضى السكري
  • من دون أدوية.. نظام غذائي وأطعمة صحية تخفض الكوليسترول الضار في الدم