أعلنت بورصة لندن للأوراق المالية أنها ستبدأ في قبول طلبات تسمح بتداول سندات مدعومة بعملتي "بتكوين" و"إيثر"، في البورصة، بما يفتح الطريق أمام مؤسسات الاستثمار المحترفة للاستثمار في هذه الفئة من الأصول.

وبحسب وكالة بلومبرج الشرق، قالت البورصة في بيان اليوم، إنها ستقبل هذه الطلبات في الربع الثاني، موضحة أن تأكيد الموعد المحدد لبدء تداول هذه السندات سيحدث في الوقت المناسب.


يأتي هذا الإعلان بعد تجاوز سعر "بتكوين" مستوى 71 ألف دولار للوحدة لأول مرة في تاريخها، حتى بلغت نسبة الارتفاع منذ بداية العام الحالي نحو 70% بدعم تدفق الأموال بمعدلات هائلة في الصناديق المدرجة بالبورصة المتداولة لعملة "بتكوين" بالولايات المتحدة. 

فقد ضخ المستثمرون أموالاً صافية تقارب 10 مليارات دولار في مجموعة من تلك الصناديق منذ إطلاقها في الولايات المتحدة قبل شهرين، ما أدى إلى موجة ارتفاع شاملة في أسواق الرموز المشفرة.

في بيان منفصل، قالت "هيئة السلوك المالي" (FCA) بالمملكة المتحدة إنها لن تعترض على هذه الطلبات إذا قدمت من بورصات استثمارية معترف بها، غير أن حظرها لبيع هذه الأدوات المالية إلى المستثمرين الأفراد سيظل قائماً.

أضافت الهيئة الرقابية أنها ماتزال تعتقد أن سندات الصناديق المدرجة بالبورصة المتداولة للعملات المشفرة ومشتقاتها "لا تناسب المستثمرين الأفراد بسبب الأضرار التي تنطوي عليها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستثمار الولايات المتحدة بورصة لندن بلومبرج الشرق بورصة سعر بتكوين

إقرأ أيضاً:

حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية

الجديد برس:

أعلنت قبيلة الخامعة – سيبان، يوم الأربعاء، دعمها الكامل لحلف قبائل حضرموت ومواقفه الراسخة في الدفاع عن حقوق المحافظة.

وجاء في منشور على صفحة الحلف على “فيسبوك” أن الشيخ عمرو بن حبريش العليي، رئيس حلف قبائل حضرموت ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع، استقبل وفداً من مقادمة ووجهاء وشخصيات بارزة من قبيلة الخامعة – سيبان.

وأعرب الوفد خلال اللقاء عن تأييدهم للخطوات التصعيدية التي يتخذها الحلف لتحقيق المطالب المشروعة لأبناء حضرموت، مؤكدين وقوفهم الدائم إلى جانب كل ما يخدم المحافظة ويدافع عن حقوقها.

من جانبه، شدد الشيخ بن حبريش على أن الوضع الراهن في حضرموت يستدعي تعاون الجميع، سواء القبائل أو مختلف شرائح المجتمع، لتحقيق العدالة والاعتراف بحقوق المحافظة التي يتبناها حلف قبائل حضرموت.

وكان مشايخ قبائل بلعبيد قد أعلنوا يوم الثلاثاء عن ثبات موقفهم الداعم لحضرموت وحلف قبائلها حتى تحقيق كافة التطلعات والمطالب، مؤكدين ضرورة رفع المظالم بمختلف أشكالها عن أبناء المحافظة.

يأتي هذا التصعيد القبلي في حضرموت على خلفية تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، حيث أعلن حلف قبائل حضرموت في أغسطس الماضي سيطرته على خمسة قطاعات نفطية هامة، مهدداً بعدم السماح بالتصرف فيها حتى تلبية مطالب أبناء المحافظة بتوفير الخدمات الأساسية. ورغم ذلك، قرر الحلف لاحقاً السماح بخروج شاحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء والمياه، تحت إشراف لجنة خاصة لضمان وصول الوقود إلى وجهاته الصحيحة.

مقالات مشابهة

  • بلومبرغ: مصر تسعى للعودة إلى مؤشر سندات "جيه بي مورغان"
  • روسيا تطور درونات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة عيوب البناء
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • الإمارات..هيئة الأوراق المالية تحذر المستثمرين
  • ضبط 27 طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة بالجيزة حملات شهر سبتمبر
  • برنت يقترب من الـ75 دولاراً.. واقبال على سندات العملة الصعبة
  • بشأن السماح للطائرات بالإقلاع.. قرار جديد لوزير الأشغال
  • إسناد أميركي غربي أطلق يد إسرائيل الباطشة
  • تعطيل العمل بالبورصة المصرية الأحد المقبل بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن