وافقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على إجراء تعديلات في موعد امتحانات آخر العام 2024، بالنسبة لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية، وتم تعميم التعديلات الجديدة على جميع المديريات والإدارات التعليمية للاستعداد الجيد للامتحانات.

موعد امتحانات آخر العام

وفق ما أقرته «التعليم»، فإن موعد امتحانات آخر العام 2024 بالنسبة لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ستكون من 4 مايو 2024 إلى 23 مايو 2024، وبالنسبة للدبلومات الفنية فتبدأ اعتباراً من يوم 25 مايو 2024 حتى 6 يونيو 2024.

أما بالنسبة لموعد امتحانات الثانوية العامة 2024، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تعديل في جداول ومواعيد امتحانات الثانوية فمن المقرر أن تبدأ الامتحانات اعتباراً من يوم 10 يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع  وتنطلق امتحانات المواد الأساسية يوم 22 يونيو، وسيتم عقدها وفقا للمواصفات وآليات العام الماضي.

تفاصيل مهمة بشأن امتحانات آخر العام

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم مراعاة الإجازات والأعياد خلال وضع جداول امتحانات النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية، لافته إلى أن الامتحانات تُعقد وفق المواصفات الفنية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، مشددة على الطلاب بضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات والاستفادة من المنصات التعليمية التي وفرتها الوزارة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير العملية الامتحانية بالتنسيق مع جميع المديريات والإدارات التعليمية، وتذليل أي معوقات قد تواجه العملية الامتحانية.

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد امتحانات آخر العام موعد الامتحانات الامتحانات التربية والتعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي

الوحدة نيوز/ تفقد نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، الدكتور حاتم الدعيس، اليوم ، بصنعاء سير العمل بالمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي.

واطلع على سير العمل بالمؤسسة و فرع صنعاء بوحدتيه الجراف وجدر والمخازن المركزية بصوفان، مستمعًا من المدير التنفيذي للمؤسسة،حسين عامر جبل، والمختصين بالمطابع، إلى شرح تفصيلي حول خطوات ومراحل العملية الطباعية ومستوى أداء الآلات وأبرز الإشكالات والصعاب التي تواجه سير العمل.

واستعرض المدير التنفيذي الجهود التي بذلت لضمان عدم توقف المطابع على مدى سنوات العدوان وحصاره الجائر على بلادنا.

وخلال الزيارة، أكد نائب الوزير أهمية تضافر جهود الجميع لضمان طباعة المنهج وتوفير الكتب الدراسية لأبنائنا الطلاب، مشيدا بجهود القائمين على مطابع الكتاب المدرسي لحلحلة الصعاب والاشكاليات التي واجهت سير الاداء والحفاظ على استمرارية العمل.

 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • إعلان نتيجة امتحانات الشهادة المتوسطة بنهر النيل للعام (٢٠٢٤م) بنسبة نجاح ٩٥.٤٪ و(٢٠) تلميذاً يحرزون الدّرجة الكاملة
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس