RT Arabic:
2024-09-07@19:49:45 GMT

زيلينسكي: أوكرانيا ليست بحاجة إلى الجيش الفرنسي

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

زيلينسكي: أوكرانيا ليست بحاجة إلى الجيش الفرنسي

صرح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أن كييف لا تحتاج إلى وجود عسكريين فرنسيين للقتال، مشيرا في نفس الوقت إلى أنه "لايرى خطأ" بإرسال عسكريين لتدريب أفراد القوات الأوكرانية.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع قناة "BFMTV" التلفزيونية: "طالما أن أوكرانيا صامدة، يمكن للجيش الفرنسي أن يبقى على الأراضي الفرنسية.

. لن يموت أبناؤكم في أوكرانيا.. وإذا دخلت روسيا في صراع مع إحدى دول الناتو، فمن الممكن أن يتم إرسال أبنائكم إلى إحدى هذه الدول، لكن ذلك سيكون أمرا مختلفا".
وأضاف زيلينسكي أن أوكرانيا بدورها ليست جزءا من حلف الناتو.

إقرأ المزيد ماكرون يوضح تصريحاته بشأن إرسال عسكريين فرنسيين إلى أوكرانيا

وأشار زيلينسكي إلى أنه "لا يرى أي خطأ" في إرسال أفراد عسكريين وفنيين لتدريب جنود القوات المسلحة الأوكرانية وإصلاح الأسلحة في البلاد.

وقال زيلينسكي إن أوكرانيا "تواجه صعوبات بسبب نقص القذائف المدفعية"، فضلا عن الحصار الجوي والصواريخ الروسية طويلة المدى والكثافة العالية للطائرات الروسية المسيرة.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد صرح خلال اجتماع مع زعماء المعارضة الأسبوع الفائت أنه "لا توجد حدود" و"لا خطوط حمر" في دعم فرنسا لأوكرانيا.

وفشل زعماء المعارضة والرئيس الفرنسي في الاتفاق على إجراءات دعم كييف خلال اجتماع يوم الخميس الماضي، وحذر الزعماء ماكرون من جر باريس إلى النزاع في أوكرانيا.

وفي نهاية الشهر الماضي قال ماكرون إنه خلال اجتماع في باريس، ناقشت خلاله حوالي 20 دولة غربية تقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا، وأثيرت مسألة إمكانية إرسال قوات برية من الدول الغربية إلى أوكرانيا.

وأضاف أنه لا ينبغي "استبعاد" إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا في المستقبل، مشيرا إلى أنه لا يوجد إجماع على هذه الخطوة حاليا.

وتعليقا على كلام ماكرون، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن مثل هذا التطور للأحداث سيؤدي حتما إلى صدام عسكري مباشر بين روسيا وحلف الناتو.

وأكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن روسيا لم يعد لديها "خطوط حمراء" تجاه فرنسا بعد تصريحات رئيسها إيمانويل ماكرون بأن باريس لم يعد لديها خطوط حمراء في مسألة دعم كييف.

المصدر: "نوفوستي"+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

ماكرون وشولتس يناقشان أهمية مواصلة دعم أوكرانيا

قالت الرئاسة الفرنسية إن الرئيس إيمانويل ماكرون، ناقش أهمية مواصلة دعم أوكرانيا وضرورة وقف إطلاق النار في غزة خلال محادثات أجراها،الجمعة، مع المستشار الألماني أولاف شولتس.

وأضاف الإليزيه أنه فيما يتعلق بأوكرانيا، أكد الزعيمان عزمهما على دعم البلاد "ما دام كان ذلك ضروريا وبالقدر اللازم" في حربها ضد روسيا.

كما اجتمع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مع المستشار الألماني أولاف شولتس الجمعة، لبحث تحضيرات القمة الثانية للسلام في أوكرانيا.

وقال زيلينسكي على منصة إكس "أقدر بشدة مشاركة جهودنا لتقريب السلام العادل".

وحث زيلينسكي حلفاء بلاده الغربيين على تجاهل "الخطوط الحمراء" التي وضعتها موسكو والسماح لكييف باستخدام أسلحة بعيدة المدى لشن ضربات في عمق الأراضي الروسية، بينما تعهدت واشنطن بتقديم أسلحة إضافية بقيمة 250 مليوندولار لأوكرانيا.

وجاءت تصريحات زيلينسكي في لحظة فارقة للقوات الأوكرانية التي شنت هجوما مباغتا على منطقة كورسك الروسية رغم تركيز القوات الروسية على السيطرة على مدينة بوكروفسك في شرق أوكرانيا، وهي مركز لوجستي لجهود كييف الحربية.

وتعهدت ألمانيا بتزويد كييف بنحو 12 مدفعا إضافيا من طراز هاوتزر، في حين قالت كندا إنها تعتزم إرسال 80840 صاروخ جو-أرض صغير غير مسلح بالإضافة إلى 1300 رأس حربي في الأشهر المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • مسؤول بإدارة بايدن: الجيش الإسرائيلي بحاجة لفترة راحة تحسبا لحرب الشمال
  • ماكرون وشولتس يناقشان أهمية مواصلة دعم أوكرانيا
  • إسبانيا تعلن عن إرسال فوري لمنظومة "هوك" للدفاع الجوي إلى أوكرانيا
  • ألمانيا تعتزم إرسال 12 مدفعا ذاتي الحركة إلى أوكرانيا
  • زيلينسكي: يجب إجبار بوتين على السلام
  • زيلينسكي يلتقي بقادة عسكريين بألمانيا وواشنطن تعلن عن مساعدات إضافية
  • زيلينسكي يلتقي بقادة عسكريين في ألمانيا وواشنطن تعلن عن مساعدات إضافية لأوكرانيا
  • القضاء الأميركي يتهم 5 عسكريين روس بشن هجمات سيبرانية ضد أوكرانيا
  • القضاء الأمريكي يتهم 5 عسكريين روس بشن هجمات سيبرانية ضد أوكرانيا
  • القضاء الأميركي يتهم خمسة عسكريين روس بشن هجمات سيبرانية ضد أوكرانيا