صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد عسكريون أوكرانيون يعترفون بتكبد خسائر فادحة وانهيار معنويات قوات نظام كييف بسبب الهجوم المضاد الفاشل، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي AP Kirsty Wigglesworth كشف عسكريون أوكرانيون لصحيفة كييف بوست أن قواتهم تعاني .، والان مشاهدة التفاصيل.

عسكريون أوكرانيون يعترفون بتكبد خسائر فادحة وانهيار.

..

AP Kirsty Wigglesworth

كشف عسكريون أوكرانيون لصحيفة "كييف بوست" أن قواتهم تعاني من خسائر فادحة وانهيار للمعنويات، بسبب المحاولات الفاشلة لتنفيذ الهجوم المضاد.

وأشار العسكريون إلى أن الروح المعنوية للوحدات تنهار بسبب الخسائر الآخذة في التزايد، حيث قال طبيب عسكري أوكراني للصحيفة، طلب عدم نشر اسمه: "في شهر واحد، تقدمنا ​​كيلومترا ونصفا فقط. نحن نتقدم قدما ببوصة، لكنني لا أعتقد أن الأمر يستحق الموارد البشرية والمعدات التي أنفقناها"، كما وصف الوضع بالبالغ الصعوبة.

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن القوات الأوكرانية تعمل على سد العجز في صفوفها بجنود قدامى وغير مدربين بشكل جيد، بعد فقدانها لعشرات الآلاف من عناصرها.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أقر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأن الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية كان صعبا. وفي 7 يوليو، قال وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للشؤون السياسية، كولن كول، إن القوات الجوية الموحدة تتقدم بوتيرة أبطأ مما هو مأمول في الولايات المتحدة.

وذكرت شبكة "سي إن إن" في أوائل يوليو، أن الدول الغربية كانت متوترة من أن تقدم القوات الأوكرانية "تم قياسه بالأمتار وليس بالكيلومترات"، ما يشير إلى أن الدعم الغربي قد يتضاءل إذا استمرت الوتيرة البطيئة للهجوم المضاد.

ومن جانبها، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الأوكراني يقوم بمحاولات هجومية فاشلة منذ 4 يونيو. وفي 11 يوليو، قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إن القوات الأوكرانية فقدت منذ بدء الهجوم المضاد ما يتجاوز 26 ألف فردا، كما أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن القوات الأوكرانية لم تنجح في أي اتجاه.

المصدر: RT + تاس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القوات الأوکرانیة الهجوم المضاد

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، سيرهي بوبكو، في بيان، أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت نحو عشرين طائرة مسيرة معادية في المجال الجوي حول كييف في وقت مبكر صباح اليوم الاثنين.

وقال بوبكو إن “الهجوم الجوي الروسي هو الثامن على كييف، خلال النصف الأول فقط من أيلول/سبتمبر الجاري! ومثل الهجمات السابقة، استخدم العدو مجددا طائرات مسيرة هجومية، من المحتمل أن تكون من طراز شاهد. ولكن هذا الهجوم كان هائلا، بخلاف الهجمات الأخيرة”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم).

وأضاف بوبكو أن التحذير من الهجمات الجوية بدأ في العاصمة نحو الساعة الثانية صباحا واستمر أكثر من ثلاث ساعات.

وقال بوبكو إن “الطائرات المسيرة الروسية كانت تتجه في مجموعات من اتجاهات مختلفة نحو كييف. واعترضت دفاعاتنا الجوية نحو عشرين طائرة مسيرة معادية في المجال الجوي حول العاصمة!”.

وأضاف بوبكو أنه لم تقع إصابات أو أضرار في العاصمة، بحسب التقارير الأولية.

المصدر د ب أ الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • الخسائر الأوكرانية تتصاعد في كورسك وروسيا تواصل التقدم
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاستخبارات الأوكرانية تتبنى الهجوم على مطار إنجلز في روسيا
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك