شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدم ضمن برامج وزارة الثقافة.

 جاء ذلك في إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

 

 وفي السياق ذاته، شهدت مدرسة التربية الفكرية محاضرة بعنوان "دور الأسرة في التأهيل النفسى والاجتماعي للأبناء من المصابون بمتلازمة داون" في إطار اليوم العالمي لمتلازمة داون، تحدث فيها بسام محروس يوسف موجه لغة عربية بإدارة غرب الفيوم التعليمية مع عدد من أولياء الأمور لحالات متلازمة داون، عن أهمية الدمج الاجتماعي من جانب أولياء الأمور لأبنائهم في الحياة المجتمعية، وتوجيه أفراد الأسرة والمحيطين بهم لتقبل أطفال متلازمة داون والتدخل المبكر في التشخيص، والإهتمام بالدعم النفسى بأبسط الطرق مثل الابتسامة في وجه الطفل واحتضانه، وتوفير الأجواء النفسية الملائمة، والإهتمام بالحاجات النفسية والجسدية والصحية الخاصة بالأطفال. 

 

  "سلبيات وايجابيات التكنولوجيا".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

 

   وشهدت مدرسة جرفس الابتدائية محاضرة بعنوان "سلبيات وايجابيات التكنولوجيا"، أوضحت فيها أسماء أحمد مديرة المكتبة بعضا من أهم إيجابيات التكنولوجيا ومنها؛ توفير المعلومات، واكتساب الخبرات، وأشارت إلي جهود الدولة نحو التحول الرقمي، وإنشاء منصات الكترونية مثل بنك المعرفة المصري، وحماية المواطن من القرصنة الرقمية، من ناحية أخرى تتعدد سلبيات التكنولوجيا الحديثة والتي يجب تجنبها والبعد عن المحتوى غير الهادف.   

 وفي سياق متصل عقدت مكتبة منية الحيط مسابقة ثقافية فى المعلومات العامة، أدارها إبراهيم معوض دهشان، مع عدد من الرواد، كما شهدت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة ورشة تلوين بإشراف هناء حسن فرج، مع عدد مم الرواد، إلى جانب ورشه أخرى للرسم الحر بمدرسة صديقات البيئة بالنزلة، بإشراف مروة سيف مسئولة النشاط، وأخرى نفذها أخصائو نادي المرأة بقصر ثقافة الفيوم لتعليم تنفيذ غرز شال مستطيل، وأيضا ورشة فنية ببيت ثقافة طامية، للرسم بمناسبة العيد القومي لمحافظة الفيوم، تدريب الفنان التشكيلي حسام حمدي.  

 جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم متلازمة داون سلبيات التكنولوجيا ثقافة الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

سيف يتفقد سير العمل بفرع المؤسسة المحلية للمياه بالحديدة

الثورة نت/..

تفقد وزير الكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف حسن اليوم، سير العمل في عدد من مرافق فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة.

واطلع الوزير سيف ونائبه عادل صالح بادر، على الخدمات المقدمة في فرع المؤسسة، والخطوات التي أنجزت في تنفيذ مشروع منظومة الطاقة الشمسية لمحطة ضخ المياه بالزبارية.

واستمعا من الفنيين القائمين على المشروع إلى شرح حول آلية التشغيل بالمنظومة الشمسية لتوفير خدمة المياه للمواطنين.

وفي اجتماع عقد برئاسة وزير الكهرباء والمياه، وضم نائب الوزير بادر وقيادة فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة، استعرض نواب مدير المؤسسة، الجهود المبذولة وما يجري تنفيذه ميدانياً لتحسين خدمات المياه وشبكة الصرف الصحي، والتحديات التي يواجهها الفرع في هذا الجانب.

وأكدوا أن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي تعمل بكل طاقاتها لتحسين وضعها المالي والعمل على متابعة المديونيات وتحصليها.

وشدد وزير الكهرباء والطاقة والمياه على ضرورة وضع المعالجات الكفيلة بتجاوز التحديات لضمان استمرارية توفير احتياجات المواطنين من المياه والتغلب على نسبة الفاقد، ومشاكل الصرف الصحي ورفع مستوى التحصيل لضمان استمرارية تقديم الخدمات.

بدوره أشار نائب وزير الكهرباء والطاقة والمياه إلى أهمية اضطلاع قيادة المؤسسة بدورها في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي بالمحافظة، وتعزيز مستوى الأداء، خاصة في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وحصار.

مقالات مشابهة

  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • العنزي: إستقالات النصر بإشراف من غويدو .. فيديو
  • سيف يتفقد سير العمل بفرع المؤسسة المحلية للمياه بالحديدة
  • الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور
  • دراسة تكشف ارتباط عمر الوالدين بخطر إنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون
  • «الثقافة» تعقد بروفة لافتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بقصر ثقافة قنا
  • انطلاق مؤتمر "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بثقافة قنا
  • الليلة.. انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • عمر الأب يؤثر على احتمالات متلازمة داون