عادت الملكة الدنماركية مارغريت، التي فاجأت بلادها بالتنازل عن العرش في وقت سابق من هذا العام، إلى العمل كمصممة أزياء باليه في مدينة ملاهي تيفولي المعروفة في الدنمارك، والتي تحتفل هذا العام بالذكرى الـ150 لتأسيسها.

اعلان

وتقوم الملكة البالغة من العمر 83 عاماً، والتي صممت الأزياء والعروض المسرحية أكثر من اثنتي عشرة مرة في مسرح بانتومين في حدائق تيفولي، بتصميم الأزياء وإعداد عرض باليه مستوحى من قصة خيالية للكاتب الدنماركي هانز كريستيان أندرسن، "كلودز هانز"، أو "هانز الأبله"، وتدور حول التكبر والدراية مقابل الإخلاص والأفعال المتهورة.

وقالت الملكة في بيان أصدرته حدائق تيفولي: "يجب أن يكون عرضاً ممتعاً، وأتطلع إلى رؤية المغامرة تتكشف على المسرح".

 ويبدأ العرض في 22  حزيران/يونيو، ويعد التمثيل الإيمائي في الهواء الطلق أحد معالم مدينة الملاهي في وسط المدينة.

يحكي قصة ثلاثة أشقاء يأملون في الزواج من ابنة الملك. يفشل الشقيقان الأكبر سناً والأذكياء، بينما يتزوج الثالث، المعروف بأنه ليس ذكياً جداً، من الأميرة ويصبح ملكاً فيما بعد.

وكانت الملكة مارغريت الثانية قد أعلنت في خطاب بمناسبة رأس السنة أنها ستتنحى عن العرش لصالح ولي العهد، ابنها الأمير فريدريك. 

ملكة الدنمارك مارغريت الثانية توقع تنازلها التاريخي عن العرش وفريدريك العاشر يصبح ملكًا

وكانت مارغريت قد خضعت في شباط/ فبراير من العام الماضي لعملية جراحية في الظهر أدت إلى غيابها عن الظهور العلني حتى نيسان/ أبريل من العام ذاته.

وأصبحت مارغريت أول ملكة دنماركية تتخلى عن العرش طوعاً منذ نحو 900 عام. 

واعتلى ابنها العرش بصفته الملك فريدريك العاشر بعد أن وقعت رسمياً على تنازلها عن العرش.

شاهد: ملك الدنمارك الجديد يزور بولندا في أول رحلة خارجية له بعد اعتلاء العرش7 أشياء قد لا تعرفها عن ملك الدنمارك المقبلشاهد: طافت بعربة مذهّبة شوارع كوبنهاغن.. آخر ظهور علني لملكة الدنمارك قبل تنحيها عن العرش

مارغريت فنانة ماهرة. وبيعت لوحة تجريدية لها في مزاد بكوبنهاغن بمبلغ 160 ألف كرونة (23300 دولار) في وقت سابق من هذا الشهر.

وصممت مارغريت، منذ عام 2001، الأزياء للعديد من عروض الباليه، والتي غالباً ما كانت تعتمد على أعمال أندرسن.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: فيضانات وانهيارات أرضية مرعبة في جزيرة سومطرة الإندونيسية تخلف 26 قتيلاً و11 مفقوداً شاهد: التبتيون في المنفى يتجمعون في نيودلهي لإحياء الذكرى الـ65 للانتفاضة الوطنية ضد الصين مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في أمستردام احتجاجا على حضور الرئيس الإسرائيلي افتتاح متحف عن المحرقة العرش فنانة الصحة ملكة الدنمارك أزياء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ157 من الحرب في غزة| لا هدنة ولا تهدئة.. مقتل 67 فلسطينيًا في غزة في أول أيام رمضان يعرض الآن Next الحكومة الفرنسية تقول إنها تواجه موجة "غير مسبوقة" من الهجمات السيبرانية يعرض الآن Next أول أوسكار في تاريخ أوكرانيا من نصيب وثائقي طويل عن الحرب في ماريوبول يعرض الآن Next بحضور ولية العهد.. رفع العلم السويدي في مقر الناتو لتكون العضو الأحدث في الحلف يعرض الآن Next أول سفينة إغاثة إلى غزة راسية في قبرص وإسرائيل تنوي شراء ميناء في الجزيرة لتفتيش السفن اعلانالاكثر قراءة قريبا.. الفحص الفني لحقيبتك في المطار سيصبح شيئًا من الماضي بايدن: لا يوجد أي خط أحمر تجاه إسرائيل ولن أمنع عنها الأسلحة ولن أتخلى عنها شاهد: فيضانات في دبي بعد هطول أمطار غزيرة الحرب على غزة مستمرة لليوم الـ156.. اشتباكات في القطاع وتوتر في محيط المسجد الأقصى الشرطة الإسرائيلية تضيق على المصلين الفلسطينيين لدى محاولتهم دخول المسجد الأقصى

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم رمضان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة صوم شهر رمضان فرنسا جائزة أوسكار المسجد الأقصى المساعدات الانسانية Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار رمضان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية العرش فنانة الصحة ملكة الدنمارك أزياء رمضان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة صوم شهر رمضان فرنسا جائزة أوسكار المسجد الأقصى المساعدات الانسانية السياسة الأوروبية رمضان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة السياسة الأوروبية ملکة الدنمارک یعرض الآن Next عن العرش

إقرأ أيضاً:

عارضة الأزياء جيجي حديد تظهر على مدرج الأزياء بفستان من شريط لاصق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يبدو أنّ قطاع الموضة الفاخرة يبحث عن الإلهام داخل منازلنا، وهو أمر يتضح من خلال أحدث إطلالة لعارضة الأزياء الأمريكية وفلسطينية الأصل، جيجي حديد.

ظهرت حديد في عرض أزياء لعلامة " فيتيمنتس" الجمعة خلال أسبوع الموضة في العاصمة الفرنسية باريس وهي ملفوفة بإحكام بشريط التغليف الأصفر والأحمر من شركة "DHL" للشحن.

وصُمم الشريط اللاصق ليتّخذ شكل فستانٍ قصير، في حين تم لف حذاءين بكعبين عاليين بالشريط ذاته.

ورغم أنّ هذه الإطلالة قد تشمل واحدة من أرخص القطع التي ظهرت على منصة عرض الأزياء الراقية هذا الموسم، إلا أنّ فكرة استخدام الشريط كنسيج ليست بأمرِ جديد.

وفي عام 2017، قام مصمم الأزياء، راف سيمونز، بتزيين خصور العارضات اللواتي ارتدين معاطف صوفية بشريط مطبوع مخصص مكتوب عليه "Walk with Me" و"RSYP Youth Project".

في العام ذاته، عرض مصمم الأزياء، جيريمي سكوت، فساتين ضمن مجموعته لعلامة "موسكينو" بتفاصيل مصنوعة من الشريط اللاصق كان قد استوحاها من القمامة.

إطلالة عارضة الأزياء، جيجي حديد، خلال أسبوع الموضة في باريس.Credit: BERTRAND GUAY / Contributor

وفي عام 2022، تصدرت نجمة تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان، عناوين الأخبار عندما وصلت إلى عرض لعلامة " بالنسياغا" في باريس وهي مغطاة بشريط أصفر وأسود.

Credit: Vittorio Zunino Celotto/Getty Images

مقالات مشابهة

  • أول فيديو ورد الآن من صنعاء للغارات الجوية العنيفة قبل قليل ”شاهد”
  • عجوز تذهل العالم بدخولها مسابقة ملكة جمال الكون
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • جامعة الفيوم تعقد مؤتمر صحفي لعرض استعدادات الجامعة للعام الجديد
  • هنا الزاهد تنافس عارضات الأزياء بأحدث صحيات موضة خريف 2024
  • المخرج محمد عبد العزيز: المنصات لا تصلح لعرض الفيلم الكوميدي
  • هجومان ضد سفارتي إسرائيل في الدنمارك والسويد.. تفجيران وإطلاق نار (شاهد)
  • انفجاران قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك.. والسلطات تفتح تحقيقا (شاهد)
  • الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة
  • عارضة الأزياء جيجي حديد تظهر على مدرج الأزياء بفستان من شريط لاصق