لا يخلُ أول يوم رمضان من العزومات، التي تحتوي على أشهى وألذ الوصفات على مائدة الإفطار، وبمجرد الانتهاء منها، نجد الكثير من بواقي الطعام، التي يجهل الكثيرون طريقة الاستفادة منها، لذا يقدم موقع «food today» أفكار غير تقليدية واقتصادية والتي يمكن تناولها في التقرير التالي:

بواقي عزومة أول يوم رمضان 

توجد العديد من الطرق والأفكار غير التقليدية، التي يمكن الاعتماد عليها، للاستفادة من بواقي عزومة أول يوم رمضان، منها العمل على تخزين الأطعمة في الثلاجة، وذلك عبر وضع كل نوع من الطعام في علبة منفردة، ووضعه داخل الفريزر، الأمر الذي يساعد في استخدامه فيما بعد على مدار الشهر، إلى جانب بعض الأفكار الأخرى الخاصة بالأطعمة ويمكن تناولها فيما يلي:

بواقي الدجاج 

في حالة وجود كمية كبيرة من الفراخ، يمكنك الاستفادة منها بالعديد من الطرق غير التقليدية، والتي يمكن تناولها فيما يلي:

وضع كمية الدجاج في الخلاط أو الكبة ويتم فرمها جيدًا إلى أن تتحول إلى فتات.

 توضع كمية الدجاج في وعاء كبير ويضاف إليه البقسماط والبيض وتخلط جيدًا. نشكل الخليط على شكل كرات ثم تقلى في الزيت وتوضع في الفرن لمدة 25 دقيقة.  وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على ألذ كفتة دجاج.

بواقي المكرونة

يمكنك الاستفادة من بواقي المكرونة عبر إضافة صوص أبيض ولحمة مفرومة إليها، وإدخالها الفرن، وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على وجبة لذيذة بأسهل طريقة، دون أن تلاحظي وجود أي اختلاف في الطعم.

بقايا الحلويات

يمكنك الاستفادة من بقايا الكيك أو البسكويت عبر تفتيت البواقي جيدًا، وإضافة ملعقة كبيرة كبيرة من الكريمة إليها، ويتم خلطها جيدًا، ومن ثم إضافة بقايا الفاكهة إليها، وبهذه الطريقة يمكن صنع حلوى الترايفل.

بقايا المحشي

إذ كان المحشي باذنجان يمكنك سلق بقايا محشي الباذنجان على النار أو وضعة لثوانٍ في الفرن، لعمل سلطة بابا غنوج مع القليل من الطحينة، وفصين ثوم وخل وليمون وملح وكمون وفلفل أو عمل مسقعة عن طريق تفريغه من الأرز وهرسه بالشوكة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستفادة من أول یوم

إقرأ أيضاً:

التجمع الوطني يقترب من قيادة فرنسا.. أفكار انعزالية وسياسات متطرفة ضد المهاجرين

حقق حزب «التجمع الوطني» المنتمي لتياراليمين المتطرف بزعامة مارين لوبان، ورئاسة جوردان بارديلا مكاسب تاريخية وفاز بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية حيث حصل على 33% من الأصوات متفوقًا على تحالف «الجبهة الديموقراطية» المحسوب على التيار اليساري، وتحالف الوسط الذي ينتمي له الرئيس إيمانويل ماكرون الذي حصل على 20%، لكن النتيجة النهائية ستحسم في الجولة الثانية التي من المنتظر أن تشهد تحالفات وصفقات سياسية لمنع سيطرة اليمين المتطرف على الحكومة وذلك بحسب ما ذكرت «وكالة الصحافة الفرنسية».

اليمين المتطرف سيخلق فرنسا مغايرة

وفي حديث مع «الوطن»، قال أحمد العناني الباحث في العلاقات الدولية، إن هناك تخوف من «ماكرون» وحكومته من عرقلة اليمين المتطرف استراتيجيتهم في التعامل مع الملفات الداخلية والخارجية، لا سيما وأنه إذ استمر الحال على ماهو عليه وتصدر «التجمع الوطني» الانتخابات في الجولة الثانية سيعني ذلك تولي رئيس الحزب، جوردان بارديلا ذو الـ28 عاماً منصب رئيس الوزراء بوضعيه متميزة، كونه أتى باختيار الشعب مثله مثل الرئيس، وهو ما سيجعل النظام الفرنسي الرئاسي نظام برلماني، ولن يكون الحكم لـ«ماكرون» بشكل مطلق، وهو ماسيؤدي إلى أزمة في الحكم للاختلاف بين سياساته وأجندة حزب التجمع الوطني.

وأوضح العناني، أن السياسات الداخلية لـ«التجمع الوطني»، سيكون على رأسها قضايا المهاجرين، الذين يرون أنه يجب طردهم من فرنسا ومنع التجنيس للمحافظة على قومية الدولة ونقاء العرق الفرنسي، لا سيما وأن بارديلا قد كشف في وقت سابق أنه سيسعى إلى إلغاء حق الحصول على الجنسية للمواليد في فرنسا من أبوين غير فرنسيين، علاوة على بوحه بنيته شن حربًا ثقافية على المهاجرين.

ويزيد على ذلك، اتخاذ  القرارات العنصرية والعدائية تجاههم لرؤية الحزب أن  المهاجرين يزاحمونهم في بلادهم.

كما أكد على أن فرنسا في حكم اليمين المتطرف ستقدم دعمًا إضافيًا لإسرائيل في حرب الإبادة الجماعية التي تشنها على قطاع غزة.

ويرى «العناني» أن «التجمع الوطني» سوف يولي اهتمامًا كبيرا بدعم أوكرانيا، وقد تدفع سياساته إلى الحرب المباشرة مع روسيا على الرغم من تصريحاتتهم المغايرة لذلك قبل الانتخابات، وقال إن تلك التصريحات كانت تهدف إلى استقطاب أكبر عدد من الناخبين الفرنسيين.

مقالات مشابهة

  • «محمد» يتطوع بـ«حياة كريمة» بعد الاستفادة منها: لمسنا الأحلام على أرض الواقع
  • سياحية واقتصادية وثقافية.. 5 عائدات هامة من مهرجان العلمين
  • محمد رمضان يختتم الدورة 19 لمهرجان موازين
  • الإبهام الثالث.. ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟
  • توصية برلمانية بإضافة تخصصات الإرشاد المائي ونظم شبكات الري بكليات الزراعة
  • أعراض السرطان عند النساء.. 5 علامات غير عادية يجب الحذر منها
  • كيف تسيطر على أموالك؟.. نصائح للتخلص من أزمتك المالية
  • قبل تناول الفواكه والخضروات.. إليك نصائح لتقليل آثار المبيدات في الطعام
  • بدائل القهوة لزيادة التركيز.. الخيارات الطبيعية والفعالة
  • التجمع الوطني يقترب من قيادة فرنسا.. أفكار انعزالية وسياسات متطرفة ضد المهاجرين