صحيفة الخليج:
2024-07-01@23:39:23 GMT

«طرق دبي» تنفذ مبادرات إنسانية ومجتمعية

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

«طرق دبي» تنفذ مبادرات إنسانية ومجتمعية

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي تنفيذ مجموعة متنوّعة من المبادرات الإنسانية والمجتمعية تحت شعار «رحلة الخير» بمناسبة شهر رمضان المبارك، وتستهدف المبادرات الرمضانية التي سيتم تنفيذها مع المتطوعين من موظفي الهيئة مع مشاركة متطوعين من شركة كيوليس، مُشَغّل مترو وترام دبي، تعزيز العمل التطوعي والجماعي لتنفيذ المبادرات والأنشطة والفعاليات الرمضانية.

وسيتم استهداف فئات متنوعة منها موظفو الهيئة، وسائقو الحافلات، وسائقو دراجات التوصيل، وسائقو الشاحنات إضافة إلى فئة العمال ورواد العبرة.

وهي النسخة المحدثة من المبادرة السنوية (باص الخير)، وهي مبادرة خيرية تضم موظفي الهيئة ومتطوعين من مختلف الفئات سيقومون بتجهيز وتوزيع 8000 وجبة خلال الشهر الفضيل، حيث سيتم توصيل الوجبات بواسطة الحافلة المخصصة للمبادرة والعبرة. ويستفيد سنوياً من هذه المبادرة سائقو الحافلات، وسائقو دراجات التوصيل، وسائقو الشاحنات، ورواد العبرة. وسيزور المشاركون في المبادرة كذلك سكن العمال لتوزيع الوجبات عليهم.

وعلى مستوى التعاون مع الجمعيات الخيرية، ستنفذ الهيئة مبادرة مشروع إفطار صائم بالتعاون مع جمعية بيت الخير، حيث سيتم توزيع 2000 وجبة يومياً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الطرق والمواصلات في دبي

إقرأ أيضاً:

الأونروا: القيود الإسرائيلية على المساعدات إلى غزة تصعب تقديم استجابة إنسانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اليوم الاثنين بأن القيود المشددة التي تفرضها إسرائيل على وصول المساعدات إلى قطاع غزة تجعل من الصعب للغاية، إن لم يكن مستحيلًا، تقديم استجابة إنسانية فعالة.

وفي تصريح للصحافة نشر على حساب الوكالة على منصة (إكس)، قالت لويز ووتردج، مسؤولة الاتصالات في "الأونروا"، إن هناك حاجة ماسة لتوفير وصول دائم إلى غزة من أجل تقديم المساعدات المنقذة للحياة.

وأوضحت ووتردج أن فرق الإغاثة تواجه صعوبات كبيرة في الحصول على موافقة السلطات الإسرائيلية لإدخال وتسليم المساعدات، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار الجهود لضمان سلامة الفرق الإغاثية وسلامة المساعدات نفسها.

وأضافت ووتردج أن الأطباء والممرضين العاملين في غزة يواجهون تحديات كبيرة بسبب نقص الأدوية الناجم عن القيود الإسرائيلية، مما يعيق تقديم الرعاية الصحية اللازمة للسكان. واختتمت بالقول: "ما فائدة وجود الكوادر الطبية لدينا إذا كانت الأدوية الضرورية غير متوفرة بسبب هذه القيود المشددة؟".

مقالات مشابهة

  • الأونروا: القيود الإسرائيلية على المساعدات إلى غزة تصعب تقديم استجابة إنسانية
  • إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي إثر تناول وجبة كريب فاسدة داخل مطعم بزفتى
  • تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية العام الجاري
  • “الزكاة”: تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية 2024
  • "الزكاة والضريبة": تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • «الزكاة والضريبة»: تمديد إلغاء الغرامات والإعفاء للمكلفين حتى نهاية العام الجاري
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تنفذ مبادرة تسمو لتطوير القيادات النسائية
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات للكوادر الوطنية الشابة
  • 3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة