شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مختبر صحة وسلامة الأسماك يحصل على شهادة الأيزو، حصل مختبر صحة وسلامة الأسماك التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، على الاعتماد في مجال المختبرات لتحقيقها المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مختبر صحة وسلامة الأسماك يحصل على شهادة الأيزو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مختبر صحة وسلامة الأسماك يحصل على شهادة الأيزو

حصل مختبر صحة وسلامة الأسماك التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، على الاعتماد في مجال المختبرات لتحقيقها المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة في إنجاز جديد لمنظومة البيئة بالمملكة. ويعتبر مختبر صحة وسلامة الأسماك، المختبر التشخيصي المرجعي لمنظمة صحة الحيوان على مستوى المنطقة الإقليمية كاملة.

إنجازات مختبر صحة وسلامة الأسماك

ويشمل المختبر على العديد من الأقسام (مختبر الفيروسات، مختبر الأنسجة، مختبر المياه والتربية، مختبر الكيمياء، مختبر جودة الغذاء، مختبر الطفيليات، مختبر الأحياء الدقيقة).

ويقدم المختبر التقارير التشخيصية لجميع الشركات والجهات التي تحتاج إلى إجراء اختبارات تشخيصية فيما يتعلق بمجال صحة الكائنات المائية.

يهنئ #الاعتماد_السعودي وزارة البيئة والمياه والزراعة - مختبر صحة وسلامة الأسماك بمدينة جدة، لحصولهم على الاعتماد في مجال ⁧#مختبرات_الفحص⁩ وفق المواصفة ISO/IEC 17025. pic.twitter.com/vTBu23CG28

— الاعتماد السعودي (@saacgov) July 23, 2023 يذكر أن المركز الوطني للاعتماد السعودي هي الجهة الوطنية المخولة بشكل رسمي لتقديم خدمات اعتماد جهات تقويم المطابقة في المملكة والارتقاء بكفاءتها. دعم الاقتصاد السعودي

ويقوم المركز باعتماد المختبرات بجميع مجالاتها طبقا للمواصفة القياسية الدولية 17025 مما يمنح عملاء هذه المختبرات الثقة في جودة ISO القياسية الدولية 15189 خدماتها التي تقوم بتقديمها، لتسهم في تعزيز البنية التحتية للجودة وتدعم اقتصاد المملكة وازدهارها. وقد استقبل المدير التنفيذي لـلاعتماد السعودي الدكتور عادل القعيّد وفد مختبر صحة وسلامة الأسماك التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، وذلك بمناسبة حصولهم على الاعتماد في مجال مختبرات الفحص وفق المواصفة 17025 ISO/IEC.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البیئة والمیاه والزراعة

إقرأ أيضاً:

الجودة والمطابقة يطلق مختبر جودة العسل الأول من نوعه في الإمارات

أطلق مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، اليوم، المختبر الأول والوحيد في دولة الإمارات المجهز بأحدث المعدات لاختبار العسل ضمن مختبر الفحص المركزي، وذلك بالتعاون مع شركة M42 العالمية الرائدة في مجال الصحة، حيث يدعم فريق علوم البيئة لدى M42 مختبر جودة العسل المتطور المصمم للتحقق من جودة وسلامة وأصالة منتجات العسل، بأسلوب يرسي معايير جديدة على مستوى القطاع.

ويأتي مختبر جودة العسل مزوداً بأحدث المعدات والتقنيات للتحقق من عوامل عديدة تتعلق بجودته، بما يضمن خلو منتجات العسل من أي إضافات أو ملوثات أخرى، كما يقوم المختبر بالتحقق من الخصائص الفريدة لمختلف أنواع العسل، مثل عسل السدر الشهير في أبوظبي، ويقيّم محتواه من السكر، ومستويات رطوبته وحموضته لضمان امتثاله للمعايير الدولية.

وقال المهندس عبد الله حسن المعيني، المدير التنفيذي لقطاع مختبر الفحص المركزي في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة: يحمل العسل قيمة ثقافية واقتصادية فريدة في دولة الإمارات، حتى أنه يضاهي التمر في أهميته، ومن خلال تأسيس منشأة متطورة لاختباره بالتعاون مع M42، نهدف لدعم المنتجين المحليين وتعزيز أهمية منتجات العسل في أبوظبي على مستوى العالم، وتساهم جهودنا في تحقيق أهدافنا الأوسع في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة والمتمثلة بالحفاظ على أعلى معايير الجودة والمطابقة للمواصفات، مشيرا إلى أن تلك المبادرة تضمن تلبية المعايير المحلية والدولية، بما يعزز الثقة بين المستهلكين ومختلف الأطراف المعنية.

ويستخدم المختبر تقنيات متطورة مدعومة ببيانات مسجلة الملكية ونظام إدارة معلومات المختبر المعزز بالذكاء الاصطناعي، ويضمن ذلك كفاءة ودقة عمليات الاختبار فضلاً عن جودتها العالية.

ويقدم الفريق المتخصص من الخبراء اختبارات عديدة لتقييم جودة العسل، بدءاً بآليات اختبار التعديل الجيني الفريدة إلى التحقق من خلو المنتج من أي إضافات أو محاولات الغش.

وقال البراء الخاني نائب أول للرئيس للعمليات في مجموعة M42، إن الشراكة مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة تقدم نموذجاً يُحتذى عن شراكات القطاعين العام والخاص ودورها في تسريع وتيرة التحول الرقمي وتبني الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات، مشيرا إلى أن المجموعة وعبر الاستفادة من التقنيات المتقدمة والقدرات القابلة للتطوير، تضع بصمة جلية في الاقتصاد المحلي وتساهم في تحقيق الأهداف الوطنية، وترسي معياراً رائدا لقابلية تطبيق الأفكار البناءة على مستوى العالم.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • M42 و«أبوظبي للجودة» يطلقان مختبر جودة العسل
  • حصول مستشفى قلين التخصصي على شهادة الاعتماد المبدئي لمدة عام
  • تفاصيل حصول مستشفيات ومراكز طبية جديدة على شهادة الاعتماد والرقابة الصحية
  • اليكتي يحصل على شهادة تبرئة من الند الأول.. البارتي يبرئ نظيره من الحرائق المفتعلة
  • الجودة والمطابقة يطلق مختبر جودة العسل الأول من نوعه في الإمارات
  • الخرطوم تكمل مباني معمل الصحة العامة عوضاعن (إستاك) وتوجه بالاسراع فى تشغيله
  • حمد الشرقي يستقبل ضباط القيادة العامة لشرطة الفجيرة لحصولهم على شهادة الاعتماد العالمي للجاهزية
  • ناد سعودي يسعى للتعاقد مع الزلزولي
  • دورة للمنشآت السياحية في بعلبك للحفاظ على سلامة الغذاء
  • مختبر افتراضي في تعليم الرياضيات