كشف عسكريون أوكرانيون لصحيفة "كييف بوست" أن قواتهم تعاني من خسائر فادحة وانهيار للمعنويات، بسبب المحاولات الفاشلة لتنفيذ الهجوم المضاد.

مسؤول عسكري روسي: الهجوم الأوكراني المضاد سيتوقف مع نهاية أغسطس

وأشار العسكريون إلى أن الروح المعنوية للوحدات تنهار بسبب الخسائر الآخذة في التزايد، حيث قال طبيب عسكري أوكراني للصحيفة، طلب عدم نشر اسمه: "في شهر واحد، تقدمنا ​​كيلومترا ونصفا فقط.

نحن نتقدم قدما ببوصة، لكنني لا أعتقد أن الأمر يستحق الموارد البشرية والمعدات التي أنفقناها"، كما وصف الوضع بالبالغ الصعوبة.

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن القوات الأوكرانية تعمل على سد العجز في صفوفها بجنود قدامى وغير مدربين بشكل جيد، بعد فقدانها لعشرات الآلاف من عناصرها.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أقر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأن الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية كان صعبا. وفي 7 يوليو، قال وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للشؤون السياسية، كولن كول، إن القوات الجوية الموحدة تتقدم بوتيرة أبطأ مما هو مأمول في الولايات المتحدة.

وذكرت شبكة "سي إن إن" في أوائل يوليو، أن الدول الغربية كانت متوترة من أن تقدم القوات الأوكرانية "تم قياسه بالأمتار وليس بالكيلومترات"، ما يشير إلى أن الدعم الغربي قد يتضاءل إذا استمرت الوتيرة البطيئة للهجوم المضاد.

ومن جانبها، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الأوكراني يقوم بمحاولات هجومية فاشلة منذ 4 يونيو. وفي 11 يوليو، قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إن القوات الأوكرانية فقدت منذ بدء الهجوم المضاد ما يتجاوز 26 ألف فردا، كما أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن القوات الأوكرانية لم تنجح في أي اتجاه.

المصدر: RT + تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف موسكو القوات الأوکرانیة الهجوم المضاد

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها حررت بلدة سوكول التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن وحدات من القوات الروسية، ونتيجة العمليات النشطة قامت بتحرير بلدة سوكول التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية وتحسين الوضع التكتيكي في المنطقة، موضحة أن قواتها صدت هجمات مضادة وحسنت مواقعها في عدد من محاور القتال وكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

ودمر الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيّرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية رادار إضاءة وتوجيه وجهاز كشف على ارتفاعات منخفضة وقاذفتين لنظام الصواريخ المضادة للطائرات طراز (إس 300 بي إس)، كما أصابت مصفاة نفط ومنشأة لتخزين الوقود ومستودعاً لأسلحة الطيران ومدرجاً للطائرات المسيّرة فضلاً عن تجمعات القوى البشرية والمعدات للقوات الأوكرانية في 127 نقطة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 3 صواريخ كروز بريطانية الصنع من طراز (ستورم شادو)، وصاروخ (هارم) المضاد للرادارات أمريكي الصنع، وقنبلة موجهة من نوع هامر فرنسية الصنع و3 صواريخ هيمارس أمريكية الصنع و55 طائرة أوكرانية من دون طيار.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في دونيتسك ويسقط 31 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تدمر بطارية «باتريوت» الأمريكية ورادار «جيراف» السويدي غرب كييف
  • القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا
  • قرارات تتخذ بجزء من الثانية.. كيف تعمل أنظمة الدفاع عن سماء أوكرانيا؟
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • (الطوفان المدمر).. قوات المنطقة العسكرية الرابعة تنفذ مناورة تحاكي الهجوم على معسكرات العدو الصهيوني (تفاصيل+صور)
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية
  • نقيب الفلاحين: دودة الحشد في كل شبر بمصر ودمرت آلاف الأفدنة وسط خسائر فادحة
  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل