شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن اسعار صرف الدولار في ارتفاع مستمر والمالية النيابية الدينار تأثر بالعقوبات الامريكية على المصارف، أكدت عضو اللجنة المالية النيابية نيرمين معروف أن ال دينار العراقي تأثر بالعقوبات الأمريكية المفروضة على المصارف العراقية. وقالت معروف .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اسعار صرف الدولار في ارتفاع مستمر.

. والمالية النيابية: ال دينار تأثر بالعقوبات الامريكية على المصارف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اسعار صرف الدولار في ارتفاع مستمر.. والمالية...

أكدت عضو اللجنة المالية النيابية نيرمين معروف أن الدينار العراقي تأثر بالعقوبات الأمريكية المفروضة على المصارف العراقية.

وقالت معروف  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “العراق يمتلك 76 مصرفًا حكوميًا وأهليًا بما فيها مصارف تجارية واقتصادية”.

وأضافت أن “العقوبات على المصارف ستؤثر على قيمة الدينار العراقي وسعر صرفه مقابل الدولار”.

وأشارت إلى أن “ما حدث من ارتفاع في صرف الدولار هو انتكاسة وردة فعل من بعض المتعاملين الذين يتأثرون بالتوقعات التشاؤمية إلى حد ما حول مستقبل قيمة الدينار”.

وبينت أن “إجراءات البنك المركزي في بيع الدولار والمعروض منه لم يجر عليها أي تغييرات”، مستدركة أن “العقوبات لها علاقة بعدم السماح لهذه المصارف بالتعامل بالدولار أو المشاركة في ما يسمى بالمنصة الإلكترونية لشراء الدولار”.

وواصلت أسعار صرف الدولار مقابل الدينار ارتفاعها، حيث وصل سعر بيع الدولار في السوق السوداء ببغداد إلى 153500 دينار لكل 100 دولار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار الدولار دينار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على المصارف

إقرأ أيضاً:

استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار لليوم الخامس على التوالي

آخر تحديث: 4 يوليوز 2024 - 2:55 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مراسلنا، الخميس، إن أسعار الدولار ارتفعت مع افتتاح بورصتيّ الكفاح والحارثية الرئيسيتين في بغداد لتسجل 149850 ديناراً مقابل كل 100 دولار، فيما سجلت صباح يوم أمس الأربعاء 148500 دينار مقابل كل 100 دولار.وأشار مراسلنا إلى أن أسعار البيع ارتفعت في الأسواق المحلية بالعاصمة بغداد حيث بلغ سعر البيع 149500 دينار، بينما بلغ الشراء 147500 دينار لكل 100 دولار.وفي أربيل سجل الدولار ارتفاعاً أيضاً في محال الصيرفة حيث بلغ سعر البيع 149800 دينار مقابل كل 100 دولار وسعر الشراء 149700  دينار مقابل 100 دولار.

مقالات مشابهة

  • أمرٌ إيجابي داخل المصارف.. والعين على الرواتب
  • ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في بغداد واربيل مع الإغلاق
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد و اربيل مع انخفاض الدولار
  • الدولار يفتتح الأسبوع منخفضا أمام الدينار في بغداد وأربيل
  • تعرف على أقوى 10 عملات في العالم.. بينها 4 عربية
  • عاجل- أسعار الذهب اليوم الجمعة.. ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم مع استقراره عالميًا
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره - عاجل
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار لليوم الخامس على التوالي
  • أبرزها قرار البنك المركزي .. ثلاثة أسباب وراء ارتفاع الدولار امام الدينار العراقي