دعا الأستاذ عباس عثمان الشريف رئيس مجلس إدارة شركة الرماش للزراعة والاستثمار الحكومة لتأهيل طلمبات الري بمشروع الرماش الزراعي المتوقفة عن العمل منذ العام 2017م. وقال عباس في تصريح (لسونا) انه سيقابل النائب العام للجمهورية ببورتسودان بخصوص إعادة تأهيل الطلمبات.مشيرا الى ان هذا المشروع تبلغ مساحته 104 الف فداناً وعدد السكان المستفيدين منه هم مواطني 19 قرية بالمنطقة منهم 1701 مزارعا جميعهم فقراء وتضاعف عددهم بعد الحرب جراء النزوح من الخرطوم ومدني.

وطالب عباس الدولة بأن تنفذ القرار الذي أوصت به لجنة إنجاح الموسم الزراعي للعام 2023 والقاضي بأن تتبع مشاريع النيل الأزرق الزراعية الى الدولة ومن ضمنها مشروع الرماش.سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ترقب افتحاص شامل لـ"أمانديس" بعد استعادة الدولة لتدبير مرفق الماء والكهرباء والتطهير السائل

تستعد جماعة طنجة، بعد المصادقة على الانضمام إلى مجموعة الجماعات « طنجة-تطوان-الحسيمة للتوزيع »، والتي ستتكلف بتدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل، إلى افتحاص شركة « أمانديس »، المفوض لها تدبير القطاع منذ أزيد من عقدين من الزمن.

وأبرز منير الليموري، رئيس جماعة طنجة، عقب الدورة الاستثنائية، أن عملية افتحاص شركة « أمانديس » مُلحة وضرورية، وأشار إلى أنه سيتم الشروع فيها قبل انتهاء عقدة التدبير المفوض الذي سيسدل ستاره خلال سنة 2026.

وأوضح الليموري أن افتحاص شركة « أمانديس » يروم للحفاظ على مكتسبات عديدة، ومن شأنه أن يشخص مكامن الخلل من أجل تطوير العمل في المستقبل داخل مجموعة الجماعات « طنجة-تطوان-الحسيمة للتوزيع ».

وفي الصّدد نفسه، شدّد مجموعة من أعضاء جماعة طنجة، على عدم التساهل مع شركة « أمانديس » خلال مرحلة التصفية، وذلك لكونها طالما كانت محط انتقادات الساكنة التي عانت كثيرا مع سياساتها.

وبدورها، انضمت جماعة تطوان إلى مجموعة الجماعات « طنجة-تطوان-الحسيمة للتوزيع »، بعدما صادقت على سحب تدبير مرفق الماء والكهرباء والتطهير السائل من مجموعة التعاون الشمال الغربي.

واعتبر عادل بنونة، المستشار بجماعة تطوان، أن رحيل « أمانديس » غير مأسوف عليه لما كانت تقوم به، وكشف أن « الشركة كانت كتقطع الضو على ناس عندهم فواتير ديال 90 درهم، للأسف ».

كلمات دلالية أمانديس التوزيع الماء تطوان طنجة

مقالات مشابهة

  • فلم السرقة الاكبر في التاريخ…!!
  • "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يضخ دماء جديدة لاستكمال مسيرة التطور
  • مراسل سانا: البرنامج يتضمن تعزيز التعاون بين مراكز البحوث الزراعية في البلدين وتبادل نتائج البحث العلمي الزراعي والاستثمار بالغابات إضافة لتعزيز التبادل التجاري للمنتجات الزراعية النباتية والحيوانية
  • النزاهة النيابية تدعو لتحقيقات شفافة بعد الاطاحة بشبكة تهريب في شركة نفط الشمال
  • النيل الأبيض تستلم كميات من الجازولين للزراعة من سكر كنانة
  • ترقب افتحاص شامل لـ"أمانديس" بعد استعادة الدولة لتدبير مرفق الماء والكهرباء والتطهير السائل
  • الغرف التجارية تدعو إلى انشاء صندوق لدعم وتعويض التجار من خسائر الحرائق والكوارث
  • «الغرف التجارية» تدعو إلى إنشاء صندوق لدعم وتعويض التجار ضد الكوارث
  • الشركة الوطنية للسكك الحديدية في فرنسا
  • عضو التحالف الوطني يطلق برنامج تدريب مجاني لتأهيل معلمات الطفولة المبكرة بالفيوم