شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن عبدالحكيم عبدالناصر 23 يوليو أعادت الخير والرئيس السيسي يبني جمهورية جديدة، أكد المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر، أن ثورة 23 يوليو 1952 كانت تجسيدا للإرادة الوطنية والحلم المصرى، فلأول مرة يحكم المصريون أنفسهم بأنفسهم، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عبدالحكيم عبدالناصر: 23 يوليو أعادت الخير.

. والرئيس السيسي يبني جمهورية جديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عبدالحكيم عبدالناصر: 23 يوليو أعادت الخير.. والرئيس...

أكد المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر، أن ثورة 23 يوليو 1952 كانت تجسيدا للإرادة الوطنية والحلم المصرى، فلأول مرة يحكم المصريون أنفسهم بأنفسهم، مضيفًا أن ثورة 23 يوليو مسيرة شعب حتى الآن.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، والمذاع على "سى بى سي"، "أحيى الرئيس السيسى على اختيار الجمهورية الجديدة، حيث أن الجمهورية الأولى بدأت فى ثورة 23 يوليو، ثم الجمهورية الثانية فى أعقاب الانفتاح الاقتصادي"، معقبًا: "التقيت الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل 2014، وكان مدركا جيدًا الأوضاع فى مصر، والرئيس السيسى بالفعل أعاد بناء الجمهورية الجديدة".

قال عبد الحكيم جمال عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل، ‘ن أكتر من 95% من الشعب المصرى قبل ثورة 32 يوليو، لم يكن يحصل على الحقوق الإنسانية سواء فى التعليم أو الصحة، وكانت أعلى نسبة وفيات فى مصر، كما أن قناة السويس كان دخلها 35 مليون جنيه، وكانت مصر تأخذ مليون جنيه فقط من هذا الدخل، وبالتالى كانت الاحتلال يأخذ كل خيرها، حتى جاءت الثورة وأنقذت مصر.

وواصل: "ثورة 23 حية حتى اليوم، فهى مسيرة وحلم شعب، حتى وإن كانت قد تعثرت فى بعض الأحيان، وبالتالى هى مستمرة وموجودة، وتمثل إرادة شعب"، مضيفًا أن الجمهورية الجديدة امتداد لجمهورية 23 يوليو.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ثورة 23 یولیو

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل جمال عبد الناصر

أناب الرئيس  عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول  عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لوفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وفى تقليد عسكرى أصيل قام الفريق أول / عبدالمجيد صقر بوضع إكليل من الزهور على ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وقراءة الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة.

كما إلتقى بأسرة الزعيم الراحل ونقل لهم إعتزاز وتقدير السيد الرئيس / عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بما قدمه الزعيم الراحل من خدمات جليلة لدعم القضايا العربية والإقليمية ومساندة الشعوب فى نضالها من أجل الإستقلال والحرية.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة أن التاريخ المصرى يزخر بما حققته ثورة يوليو المجيدة من إنجازات حمل لواءها الرئيس جمال عبد الناصر مع طلائع القوات المسلحة بتأييد من جموع الشعب المصرى للقضاء على الإستعمار والتبعية وبناء الجيش القوى القادر على حماية الوطن.

حضر المراسم عدد من قادة القوات المسلحة وأسرة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل جمال عبد الناصر
  • في ذكرى وفاة عبد الناصر.. مصطفى بكري: 54 عامًا حضور رغم الغياب
  • الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء ذكرى رحيل جمال عبدالناصر
  • السيسى يُنيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل الزعيم جمال عبدالناصر
  • عاجل.. الرئيس السيسي يُنيب وزير الدفاع للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية لـ«عبدالناصر»
  • في ذكرى رحيله.. معلومات تعرفها لأول مرة عن عبدالناصر
  • كيف بدت شوارع مصر في جنازة عبدالناصر؟.. اتشحت البلاد بالسواد
  • صور| عبدالحكيم جمال عبدالناصر يستقبل زائري ضريح والده في ذكرى وفاته
  • أبرزهم بكرى.. حشود تتوافد على ضريح ناصر إحياء لذكرى وفاته.. صور
  • «من ضابط إلى قائد أمة».. محطات رئيسية في حياة الزعيم جمال عبد الناصر