شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس هيئة البترول الأسبق ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على كفاءة محطات الكهرباء، كشف المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، أن ارتفاع درجات الحرارة إلى درجات غير مسبوقة وصلت لـ 45 درجة سيكون له تأثيرات سلبية في .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس هيئة البترول الأسبق: ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على كفاءة محطات الكهرباء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس هيئة البترول الأسبق: ارتفاع درجات الحرارة يؤثر...

كشف المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، أن ارتفاع درجات الحرارة إلى درجات غير مسبوقة وصلت لـ 45 درجة سيكون له تأثيرات سلبية في أكثر من اتجاه، ويؤثر على كفاءة محطات الكهرباء خاصة التى تعمل بالمازوت.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم تعظيم كفاءة تشغيل محطات الكهرباء من خلال حرق الوقود لإنتاج الطاقة الكهربائية.

[embedded content]

ولفت المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إلى أن كفاءة محطات الكهرباء تنخفض بنسبة 35 % بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدا أنه يتم ضخ 145 مليون متر مكعب غاز ومازوت لمحطات الكهرباء يوميا.

وأكد أن كل محطات الكهرباء في مصر مؤمنة بوقود بديل، مشيرا إلى أن وزارة البترول أوقفت تصدير الغاز الطبيعي منذ يوليو لأسباب اقتصادية وانخفاض السعر عن المازوت، متوقعا حل أزمة الكهرباء قريبا.

وأردف المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، أن السعر العالمي للغاز الطبيعي 9 دولارات أما المازوت يصل إلى 12.5 دولار.

وواصل حديثه موضحا أن الأولوية لوزارة البترول أن تمد وزارة الكهرباء بكل احتياجاتها ثم الشركات والمصانع، مضيفا أن مصر تنتج يوميا 6.7 مليار قدم مكعب يوميا إنتاج مصر من الغاز.

واستطرد المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، أن انخفاض درجات الحرارة يقلل العبء على محطات الكهرباء، مضيفا أن كل إنتاج الغاز الطبيعي يتم توزيعه على المستهلكين.

واختتم حديثه موضحا أن مصر لن تربح من الغاز الطبيعي مثل العام الماضي بسبب الحرب الروسية الأوكرانية لأن قطر وأمريكا سيطرت على السوق وخفضوا الأسعار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه متوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم، لتسجل على القاهرة الكبرى نحو 35 درجة، نتيجة تأثر البلاد بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

درجات الحرارة

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إلى أننا نشهد مزيد من الانخفاضات في درجات الحرارة، حيث نشهد طقس صيفي حار رطب على القاهرة الكبرى، وتكون حالة الطقس على محافظات جنوب الصعيد  شديدة الحرارة.

وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن

ونوهت بأن اليوم نشهد ارتفاع في أمواج البحر على شواطىء البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الموج إلى 2.5 متر، لافتة إلى أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء تتجه درجات الحرارة للارتفاع وتستمر في ارتفاعها حتى نهاية الأسبوع. 

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية: ارتفاع درجات الحرارة من ضمن التحديات في زيارة عاشوراء
  • الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر
  • 5 معلومات عن الأخدود العلوي.. ظاهرة تلطف أجواء مصر
  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • راصد جوي يبشر العراقيين بانخفاض في درجات الحرارة ويحذر من الكهرباء
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • ارتفاع قياسي في درجات الحرارة بهذه الولايات
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • تصل لـ45.. ارتفاع درجة الحرارة في بعض مدن السعودية
  • طقس العرب يحذر