اختتمت نهائيات جولة ستريت لمحترفي التزلج على الألواح للمحترفين، أمس الأول  الأحد، فعالياتها في دبي هاربر، حيث شكّلت جولتا ستريت وبارك للمحترفين آخر المحطات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

شارك في الجولة 238 لاعبا ولاعبة من 63 دولة للمنافسة على الفوز بلقبها، الذي يعد هو وجولة بارك ضمن بطولة العالم للتزلج على اللوح، والتأهل إلى أولمبياد “باريس 2024”.

وأقيمت الجولتان برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، وباستضافة مؤسسة وورلد سكيت وشركة أرادَ للتطوير، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي وشريك المكان شركة شمال القابضة.

وفرضت اليابان صدارتها على فئتي الرجال والسيدات، حيث فاز الياباني كايري نيتسوكي بالمركز الأول عن فئة الرجال، فيما حصلت مواطنته ليز أكاما على المركز الأول عن فئة السيدات.

فيما فاز كل من البرتغالي جوستافو ريبيرو والياباني سورا شيراي، بالمركزين الثاني والثالث عن فئة الرجال، وحصلت الأسترالية كلوي كوفيل واليابانية كوكو يوشيزاوا بالمركزين الثاني والثالث عن فئة السيدات.

يشار إلى أن عدد المشاركين في جولتي ستريت وبارك للمحترفين وصل إلى 430 رياضياً من 65 دولة حول العالم، وهو رقم قياسي يؤكد أن هذين الحدثين يعدان من أكبر وأهم الأحداث الرياضية في الإمارات لعام 2024.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو

أبوظبي (الاتحاد)
انضم المنتخب الياباني بطل «أولمبياد باريس» 2024، والفائز بالنسخة الماضية لبطولة العالم، إلى قائمة الدول المشاركة في بطولة «أبوظبي جراند سلام» 2024.
وأكدت منتخبات جورجيا، وأذربيجان، وإيطاليا، وفرنسا، ومنغوليا، وألمانيا، وبريطانيا، وأوزبكستان، وهولندا، وأميركا، والمجر، وكندا، ولبنان، مشاركتها في النسخة القادمة من البطولة في أبوظبي، إضافة إلى منتخبنا الوطني، بانتظار تأكيد المشاركة لبقية المنتخبات العالمية.
وتقام البطولة في صالة «مبادلة أرينا» بمدينة زايد الرياضية، خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر الجاري.
وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو، أن مشاركة المنتخب الياباني بطل أولمبياد باريس 2024، والفائز أيضاً بلقب النسخة الماضية لبطولتي العالم و«أبوظبي جراند سلام»، يمثل إضافة كبيرة لمنافسات البطولة، بمشاركة منتخبات عالمية كبيرة.
من جانب آخر، اطلع محمد بن ثعلوب على آخر استعدادات منتخبنا الوطني في معسكره الحالي بالعاصمة اليابانية طوكيو، استعداداً لبطولة أبوظبي «جراند سلام»، وذلك من خلال اتصال هاتفي مع ناصر التميمي، الأمين العام للاتحاد، مدير البطولة، للوقوف على حالة المنتخب خلال المعسكر الذي يقام في ضيافة جامعة توكاي اليابانية.

أخبار ذات صلة «تريندز» يختتم جولته البحثية الآسيوية بنجاح وتعاون مثمر توقعات بارتفاع أسعار 2911 سلعة غذائية في اليابان خلال أكتوبر

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» تستطلع هلال شهر ربيع الثاني 1446 هجريا اليوم
  • “دبي لكرة السلة” يحقق فوزه الثاني بالدوري الإدرياتيكي الأوروبي
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • حقيقة مشاركة رشوان توفيق في مسلسل جودر الجزء الثاني 
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل
  • ننشر مقررات امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي 2025
  • هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني
  • الدوري السعودي للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة والقادسية يكسب قمة الجولة من أمام الأهلي
  • منتخب اليمن يتأهل رسميا إلى نهائيات آسيا للشباب 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025