بوابة الوفد:
2024-10-03@06:49:52 GMT

ضبط 12 ألف قضية سرقة تيار كهربائي

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية فى مجال شرطة الكهرباء أسفرت جهود الإدارة عن ضبط 12 ألف قضية سرقة تيار كهربائي، ومخالفات شروط التعاقد.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

شرطة النقل والمواصلات تضبط 1500 قضية متنوعة ضبط 768 قضية ضرائب في 24 ساعة

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار ‏مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية ‏والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على ‏الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل،أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، حكماً بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالتعدي على فتاة في المنوات.

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة العامة، وأمانة سر الأستاذ محمد طه. 

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم محمد.خ أنه في غضون عام 2022 بدائرة مركز شرطة الجيزة خطف المجني عليها دعاء بطريق التحيل بأن استدرجها لمسكنه مستغلاً وهنها وآفاتها العقلية، مُقصياً لها عن ذويها ومن له حق رقابتها. 

وقد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى لأنه في ذات الزمان والمكان واقع دعاء.م بغير رضاها، وما أن ظفر بها حتى كبلها معاشراً إياها معاشرة الأزواج كرهاً عنهاً على النحو المبين بالتحقيقات.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها واطمـأن إليها ضميرها وارتاح لها وجدانها استخلاصاً من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة تخلص في أن المجني عليها دعاء.م تبلغ من العُمر 19 سنة، وتعاطي من آفة غقلية. 

وتوفت والدتها فيما والدها محبوس بالسجن، وتعيش في كنف عمتها خيرية. 

وأضافت الحيثيات :"المتهم محمد.خ أغواها حال سيرها بالطريق العام مغرراً بها وحملها على مرافقته واستدرجها لمسكنه لإبعادها عن أعين ذويها. 

وما ان تمكن منها واختلى بها داخل منزله بالمنوات حتى قام بتوثيقها مكبلاً إياها، وراح يحسر عنها ملابسها عنوة، قبل أن يعتدي عليها جسدياً. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرطة الكهرباء وزارة الداخلية سرقة تيار كهربائى أجهزة الأمن الاقتصاد الوطني

إقرأ أيضاً:

الأمن في إب وتعز والضالع: الشرطة تستعيد المسروقات وتقبض على المتهمين

يمانيون../
تمكن رجال الشرطة والبحث الجنائي في محافظات إب وتعز والضالع من إحراز تقدم ملحوظ في مكافحة الجريمة، حيث قاموا باستعادة سيارة مسروقة بالإضافة إلى مجموعة من المسروقات الأخرى، واعتقال عدد من المتهمين بارتكاب جرائم سرقة متعددة.

في محافظة إب، استطاع رجال البحث الجنائي بالتعاون مع شرطة محافظة ذمار من استعادة سيارة مسروقة تعود لأحد المواطنين، حيث تم القبض على المتهم بسرقة السيارة بفضل جهود مشتركة مع شرطة العاصمة صنعاء، مما يعكس التنسيق الفعال بين مختلف الوحدات الأمنية.

وفي ذات المحافظة، نجح مركز شرطة القاعدة في مديرية ذي السفال في القبض على متهم بسرقة جنبية كانت موجودة في أحد المحلات التجارية، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحد من ظاهرة السرقة وضمان الأمان للمواطنين.

كما أقدم مركز شرطة 22 مايو في مديرية الظهار على اعتقال شخص آخر بتهمة سرقة مبلغ مالي قدره ألف و500 ريال سعودي و70 ألف ريال يمني، بالإضافة إلى سرقة ساعتين يدويتين من محل تجاري لأحد المواطنين. هذه العمليات توضح مدى اليقظة والاحترافية التي يتمتع بها رجال الشرطة في المحافظة.

أما في محافظة تعز، فقد تم اعتقال مجموعة متهمين من قبل شرطة مديرية دمنة خدير، وذلك بسبب قيامهم بسرقة قطع غيار دراجات نارية من أحد المحلات التجارية، وتمكنت الجهات الأمنية من استعادة المسروقات وإعادتها لصاحبها.

وفي محافظة الضالع، تمكن رجال شرطة مديرية الحشاء من القبض على شخص بتهمة سرقة دراجة نارية تعود لأحد المواطنين، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن.

تم إحالة جميع المتهمين إلى العدالة لمواجهة العقوبات القانونية المناسبة، مما يعكس التزام الأجهزة الأمنية بحماية ممتلكات المواطنين وتحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • الأمن في إب وتعز والضالع: الشرطة تستعيد المسروقات وتقبض على المتهمين
  • شرطة المدينة تحبط محاولة سرقة منزل بشارع الشريف
  • سماعات إيربودز تُعيد فيراري مسروقة إلى مالكها
  • شرطة التعمير تضبط 126 قضية خلال يوم
  • ضبط 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • ضبط 1416 قضية مخالفات داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • ضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة 
  • الداخلية تضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار خلال 24 ساعة
  • بزشكيان يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران
  • ضبط 14 ألف قضية سرقة تيار كهربائي