شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن آركو تشارك في بناء شراكات التحول الرقمي للعمل الإنساني،   تشارك الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر آركو بوفد يرأسه أمين عام المنظمة د. صالح بن حمد التويجري، في الاجتماع .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "آركو" تشارك في بناء شراكات التحول الرقمي للعمل الإنساني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"آركو" تشارك في بناء شراكات التحول الرقمي للعمل...

  تشارك الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر "آركو" بوفد يرأسه أمين عام المنظمة د. صالح بن حمد التويجري، في الاجتماع التشاوري الخامس للجنة الإسلامية للهلال الدولي وهيئات وجمعيات الهلال، الصليب الأحمر في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وتستضيفه هيئة الهلال الأحمر السعودي، وبدأت أعماله في جدة اليوم وتستمر حتى 27 من الشهر نفسه، ويناقش الاجتماع التشاوري الذي تنظمه اللجنة الإسلامية للهلال الدولي وهيئة الهلال الأحمر السعودي طرق بناء الشراكات في العمل الإنساني؛ وشراكات التحول الرقمي في العمل الإنساني؛ وكيفية تحول الجمعية الوطنية من الإدارة التقليدية إلى الرقمنة، وتفعيل إستخدام التقنية في تسهيل وتعزيز العمل في المجال الإنساني.

يهدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتنمية مهارات وإمكانيات هيئات وجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي

العُمانية: أطلقت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في البرنامج الوطني للتحول الرقمي "تحول" اليوم مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي.

يأتي ذلك بهدف الاستفادةِ من النخبة والكفاءات الوطنية والتقنيين والمحترفين والنشطاء ممن لديهم الشغف والمهارات في المجالات المعرفية للتحول الرقمي في جميع محافظات سلطنة عُمان.

وتسعى المبادرة إلى زيادة وعي واستخدام المجتمع للخدمات والحلول الرقمية الذكية والمتقدمة وتعزيز التحول نحو الحياة الرقمية كأفضل ممارسة للحصول على الخدمات الحكومية، ما يسهم في رفع مستوى الرضا والقبول بين المواطنين.

وأوضح المهندس عبد العزيز بن عبد الرحمن الخروصي مدير عام التحول الرقمي وتمكين القطاعات بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أن المبادرة تركز على تعزيز الوعي ونشر المعرفة حول التحول الرقمي وتعريف المجتمع بالخدمات الرقمية المتاحة ودورها في تحسين جودة الحياة وتبسيط الإجراءات الحكومية.

كما تهدف إلى تسليط الضوء على أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال، و تمكين أفراد المجتمع من تطوير مهاراتهم العملية لاستخدام الأدوات الرقمية الحديثة كالتصديق والتوقيع الإلكتروني والدفع الإلكتروني واستخدام التطبيقات الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها من الأدوات الرقمية.

وأشار إلى أنه يتم توزيع السفراء في هذه المبادرة على ثلاثة مستويات رئيسة هي: المستوى الأول "المبادر" والمستوى الثاني "المتقدم" والمستوى الثالث "المختص"، موضحًا أن عملية اختيار سفراء المحافظات للتحول الرقمي تتضمن مجموعة من المعايير لضمان اختيار الكفاءات المؤهلة للمشاركة في تحقيق أهداف المبادرة.

يُذكر أن برنامج "تحول" يتبع نهج التشارك المؤسسي والمجتمعي كأساس لتنفيذ المبادرات وذلك لضمان إشراك كافة مؤسسات القطاع الحكومي وأفراد المجتمع لتحقيق الانتقال من مستوى التعامل إلى مستوى التكامل في كفاءة الأداء وزيادة استخدام الخدمات الرقمية.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل والتأهيل تشارك في ملتقى قادة التميّز بإسطنبول لمناقشة التحول الرقمي والابتكار المؤسسي
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • وزير التموين يبحث مع “مايكروسوفت العالمية” سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • وصول وفد من الأطباء والممرضين لإن قزام
  • النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي
  • فودة: ضربة جزاء لم تحتسب للهلال أمام الخلود.. وعثمان يرد.. فيديو