عرض الإعلامي عمرو خليل، خلال برنامجه " من مصر" المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا عن أول أيام شهر رمضان المبارك في فلسطين، وتحديدا في قطاع غزة، والقدس المحتلة.

صحة غزة: استشهاد 67 شخصا وإصابة 106 آخرين في غارات إسرائيلية اليوم مديرة المخابرات الأمريكية : الحوثيون دخلوا الحرب .. وأزمة غزة جددت عدم الاستقرار بالمنطقة

وقال عمرو خليل، إنه ما بين 17 ألف طفل يتيم وعشرات النساء الثكالى يعيش قطاع غزة في أوضاع إنسانية مأساوية وسطَ ظروفٍ استثنائيةٍ في قطاعِ غزةَ عادَ شهرُ رمضانَ هذا العام، لكنه ليسَ كالأعوامِ الماضية، فلا وجودَ لأي مظاهرَ رمضانيةٍ في قطاعِ غزة، والزينةُ التي كانت تملأُ أرجاءَ القطاعِ وشوارعَه حلت محلَها مشاهدُ الدمارِ والركامِ في كلِ مكان.

 

وذكر أن أجواءُ الفرحةِ والابتهاجِ المعتادة، لا يبدو لها أيُ أثرٍ هذا العام فالحزنُ والخوفُ يسيطرُ على الجميع، موائدُ الإفطارِ والسحورِ التي اعتادَ عليها الغزيونَ في أيامِ وليالِ رمضان، و لم يعدْ بالإمكانِ إقامتُها.. والمجاعةُ ضربت القطاعَ في كلِ اتجاه.. وأصبحَ معظمُ السكانِ في العراءِ بعد أن أصابتهم مجازرُ الاحتلالِ بالقصفِ والغارات، وتعرضت منازلُهم للتدمير، ونزحَ من نجا منهم لمراتٍ عديدة.

وأضاف أنه رغمَ كلِ أشكالِ الألمِ والفقدِ والقتلِ والتشريد.. وكلِ مشاهدِ الدمارِ والحصارِ والتجويع إلا أنّ أهَل غزةَ أصروا على استقبالِ الشهرِ الفضيلِ بطريقِتهم الخاصة، وارتفعت أصواتُهم بالتهليلِ والتكبير.. كما أخذَ البعضُ منهم على عاتقِه مهمةَ تزيينِ خيامِ النزوحِ بزينةِ رمضانَ أملاً في إدخالِ بعضِ البهجةِ على ساكنِيها من الأطفال، ولم يمنعْهم الدمارُ الذي أصابَ المساجدَ من استقباِل الشهرِ المباركِ بأداءِ صلاةِ التراويحِ وإن كانت بأعدادٍ محدودةٍ في الشوارعِ والطرقاتِ العامةِ بعكسِ الأعوامِ السابقة.
ولفت إلى انه سط قيود من الاحتلال الإسرائيلي، يعاني الفلسطينيون من مضايقات تمنعهم من أداء الصلوات داخل المسجد الأقصى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الاعلامي عمرو خليل التجويع القاهرة الإخبارية القدس المحتلة المخابرات الأمريكية أول أيام شهر رمضان أول أيام شهر رمضان المبارك

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة تعرض مشاهد تصديها لآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية ورفح (فيديو)

الجديد برس:

تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي، منفذةً عمليات نوعية تركزت على مدينة غزة، وجنوبي القطاع، ومحققةً إصابات مؤكدة في صفوفه وآلياته.

وفي هذا السياق، تخوض المقاومة اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال، من شارع إلى شارع، في الشجاعية، حيث أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف دبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا 4” في الحيّ، بعبوتي “شواظ”.

واستهدف مجاهدو القسام قوة للاحتلال متحصنة داخل منزل في حي الشجاعية بقذيفة “TBG”، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

ونشرت الكتائب مشاهد عن تصدي مجاهديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية في مدينة غزة.

هذه #الشجاعية يا أغبى من عرفتهم البشرية، هنا تلاميذ أبو محمد الجعبري، وأحفاد الخنساء أم نضال فرحات، هنا رجال الله في أرضه..

هنا الشجاعية يا نتنياهو وأنت تعلم أنها سميت بذلك لشجاعة أهلها وصلابتهم، بكل غباء تدفع جيشك نحو الشجاعية وأنت تتوهم أن #كتائب_القسام فيها قد ضعفت!!! ما… pic.twitter.com/b2KyXa0u0R

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) July 1, 2024

بدورها، دكت وحدة المدفعية في “كتائب الشهيد أبي علي مصطفى” قوات الاحتلال وآلياته في حي الشجاعية بقذائف الهاون.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى خوضها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال وآلياتها العسكرية في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

المقاومة تتصدى للاحتلال في رفح

وفي مدينة رفح، أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها فجروا دبابة “ميركافا 4” بعبوتي العمل الفدائي، جنوبي شارع الطيران، في حي تل السلطان في مدينة رفح.

وفي وقتٍ سابق الإثنين، أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها استدرجوا قوة إسرائيلية إلى منزل مفخخ استُخدم في عملية القنص الأخيرة شرقي مدينة رفح. وفور دخول الجنود للمنزل، تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بانهيار المبنى المفخخ في رفح على الجنود الإسرائيليين، مؤكدةً وقوع عدد من الجرحى، بينهم مصابون جروحهم بليغة، مشيرةً إلى أنه جرى نقل الجنود الجرحى بالمروحية إلى مستشفى “سوروكا” في بئر السبع.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهدافها دبابة “ميركافا” إسرائيلية بقذيفة “RPG”، والاشتباك مع الجنود في محيط المقبرة الغربية، جنوبي غربي مدينة رفح.

وأكدت السرايا قصفها، بصواريخ “107”، مقراً لقيادة الاحتلال في قاعدة “أميتاي” العسكرية.

وفي السياق، عرضت سرايا القدس مشاهد عن تفجير عدد من العبوات في الآليات العسكرية المتوغلة في جنوبي غربي رفح، وقصف قوات الإسناد المتقدمة بوابل من قذائف الهاون.

فيديو من سرايا القدس

مشاهد من تفجير عدد من العبوات في الآليات العسكرية المتوغلة جنوب غرب رفح وقصف قوات الإسناد المتقدمة نحو الكمين بوابل من قذائف الهاون. pic.twitter.com/Q9k98t7tSl

— Hanzala (@Hanzpal2) July 1, 2024

وقبل ذلك، أعلنت سرايا القدس استهدافها مستوطنات “كيسوفيم” و”العين الثالثة” و”نيريم” و”صوفا” و”حوليت” في “غلاف غزة”، برشقات صاروخية مركزة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن “صلية غير عادية” أُطلقت نحو “غلاف غزة”، تضمنت 20 قذيفة صاروخية، مؤكدةً دوي صفارات الإنذار في العين الثالثة في “غلاف غزة” و”كيسوفيم”.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة، خلال اشتباكات مع المقاومة، جنوبي قطاع غزة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة 9 جنود في قطاع غزة، ينتمون إلى المدرسة الدينية “إيتمار”.

وأشارت منصات إعلامية إسرائيلية إلى مقتل جندي وجرح 10، بينهم 3 في حال الخطر، في انفجار فتحة نفق في غزة، صباح الإثنين.

بالفيديو | سرايا القدس تعرض مشاهد من حمم الهاون التي دك بها مجاهديها جنود وآليات العدو في محور التقدم حي الشجاعية شرق مدينة غزة pic.twitter.com/axI8WDu9A3

— قناة المنار (@TVManar1) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • مشاهد لحظة تنفيذ الفلسطيني جود ربعي عملية الطعن في الكرمئيل .. فيديو
  • السوبر باشاوات!!
  • مشاهد مؤلمة .. 28 شهيدا إثر 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة - فيديو
  • مشاهد مؤثرة لنزوح الآلاف من الفلسطينيين قسرا من خانيونس - فيديو
  • خبز مغمس بالدماء .. مشاهد من الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في حي الزيتون - فيديو
  • عمرو خليل: جيش الاحتلال في حالة إنهاك تام.. وعدد المعاقين به وصل 70 ألفا
  • عمرو خليل: خسائر متواصلة لإسرائيل في غزة.. وارتباك بسبب نقص الجنود
  • "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)
  • فصائل المقاومة تعرض مشاهد تصديها لآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية ورفح (فيديو)
  • سبب انسحاب محامي الشاب المصفوع من عمرو دياب (فيديو)