مع مرور الأسابيع على العدوان الإسرائيلي بقطاع غزة، وتفاقم الأزمة الإنسانية التي يعانيها الفلسطينيون في غزة، ظهر الخلاف بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وازدادت حدته خلال الساعات الماضية مع أول أيام شهر رمضان الكريم.

آخر الخلافات كان حديث لـ«بايدن» خلال لقاء على قناة «سي إن بي سي نيوز» الأمريكية، قال «بايدن»، إن «نتنياهو» يؤذي إسرائيل أكثر من مساعدتها من خلال جعل بقية العالم يتعارض مع ما تمثله إسرائيل، مضيفًا: «أريد أن أرى وقفًا لإطلاق النار».

«بايدن» يوجه الانتقادات لنتنياهو

ووجه الرئيس الأمريكي الانتقادات لـ«نتنياهو» حول تعامله مع الحرب في غزة، وحذر من أن إسرائيل تخاطر بفقدان الدعم الدولي بسبب تزايد الشهداء في غزة، حيث تجاوز عددهم 31 ألف شخص.

بنيامين نتنياهو رد قائلًا: «لا أعرف بالضبط ما الذي كان يقصده، ولكن إذا كان يعني بذلك أنني أتبع سياسات خاصة ضد رغبة غالبية الإسرائيليين، وأن هذا يضر بمصالح إسرائيل فهو مخطئ في كلتا الحالتين».

الرئيس الأمريكي يحذر من العملية العسكرية في رفح.. ونتنياهو يرد

ورد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في مقابلة مع موقع «بوليتيكو» الأمريكي، قائلًا إن «بايدن» مخطئ بأنني لا أحظى بتأييد الإسرائيليين، وفي وقت حذر فيه «بايدن» من العملية العسكرية الوشيكة في مدينة رفح الفلسطينية، رد «نتنياهو» قائلًا: «الخط الأحمر بالنسبة لي هو تكرار ما حدث في 7 أكتوبر».

كما قال «بايدن» خلال خطاب حالة الاتحاد إن إسرائيل لا يجب عليها أن تستعمل المساعدات كورقة للمساومة، ورد «نتنياهو» عليه قائلًا: «قطاع غزة لا يعاني من المجاعة، والمساعدات يجب أن تخضع للتفتيش».

بايدن: لن يكون هناك عملية عسكرية في رفح الفلسطينية

آخر نقاط الخلاف كانت من قليل، بإعلان الرئيس الأمريكي أنه «لن يكون هناك عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، ما لم تكن هناك خطة لأمن المدنيين هناك»، والذين يبلغ عددهم أكثر من مليوني مدني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جو بايدن بنيامين نتنياهو الحرب على غزة غزة أخبار غزة الرئیس الأمریکی قائل ا

إقرأ أيضاً:

بن غفير يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو إذا توقفت الحرب ضد حماس ويكشف سبب عدم خدمته في جيش إسرائيل

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، إن الحرب "إذا توقفت لن أكون في الحكومة"، مشددا على أن "التوصل إلى اتفاق مع حماس ممنوع".

وأجرى إيتمار بن غفير مقابلة مساء يوم الأحد مع وسائل إعلام إسرائيلية، وعلق على أحداث الأيام الماضية، قائلا في بداية الحديث: "ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس، يجب فقط شن حرب ضدهم، إذا توقفت الحرب فلن أكون في الحكومة".

إقرأ المزيد إصابة 18 جنديا إسرائيليا بانفجار مسيرة فوق هضبة الجولان

وأضاف الوزير: "كيف يمكن بدون حرب أن يفهم رئيس الحكومة ووزير الأمن أنه من المستحيل التوصل إلى تسوية، نحن نعرف ما يريدون، إنهم يريدون قتلنا".

وأوضح: "رئيس الحكومة كان يعلم جيدا أنه إذا توقفت الحرب فلن أكون هناك. لقد قلت عن غزة، إذا لم تكن هناك حرب فلن أكون هناك، والأمر نفسه في الشمال، يجب أن تكون لدينا حرب في الشمال.. أنا لا أتحدث مع رئيس الحكومة بلغة التهديد، يجب أن نخوض حربا لأننا لا نعقد اتفاقيات مع النازيين".

وعن خدمته العسكرية قال بن غفير:" كنت أريد أن أخدم في الجيش ولم يسمحوا لي، ورأيت أبطالا قالوا لي أنت لست رئيس الأركان.. اتضح أنني كنت على حق وأنكم كنتم جميعا على خطأ".

هذا وصرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عقب جلسة تقييم الوضع في مدينة رفح، بأن حركة "حماس" منهكة وغير قادرة على التعافي، والجيش سيواصل عمله حتى لا تتمكن الحركة من إعادة بناء قوتها.

فيما كثف الجيش الإسرائيلي هجماته على حي الشجاعية حيث نفذ الطيران الحربي سلسلة غارات على الحي الواقع شرق مدينة غزة.

المصدر:RT + وسائل إعلام إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • بن غفير يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو إذا توقفت الحرب ضد حماس ويكشف سبب عدم خدمته في جيش إسرائيل
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب كلمة فلسطيني
  • نتنياهو يتغيب عن احتفالات السفارة الأمريكية بيوم الاستقلال بسبب الخلافات
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة فلسطيني .. ما القصة ؟
  • ترامب يواجه اتهامات بالـ"عنصرية" بسبب استخدامه كلمة "فلسطيني"
  • الصراع الأمريكي على الإخلاص لإسرائيل
  • خبراء إسرائيليون يستشرفون تأثير مناظرة بايدن- ترامب على حرب غزة
  • بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات بشأن الاقتصاد وغزة وأوكرانيا
  • أمواج غزة تفكك رصيف بايدن البحري للمرة الثالثة
  • أبو مرزوق : هناك 3 عوامل ستجبر نتنياهو على وقف حرب غزة