يفتك الجوع بسكان شمال غزة، الذي يعاني من انقطاع الإمدادات الغذائية، وقام الجيش الإسرائيلي بعزله وقصف أحياءه، ولم تستطع قوافل المساعدات التابعة للأمم المتحدة من الوصول إليه إلا في حالات نادرة بسبب الخوف من الاستهداف الإسرائيلي لطواقمها.. لذلك لم يعد أمام الصياد سعيد سوى التوجه للبحر والمجازفة بحياته.

اعلان

ويقول سعيد يحيى مساري  وهو من سكان غزة إن ركوب البحر، أمر خطير لكن الجوع يُرغمه على القيام بذلك على الغم من مقتل ابن عمه بنيران الزوارق الإسرائيلية أثناء تواجده قبالة ساحل غزة من أجل الصيد، يضيف سعيد: "أنا صياد، في الصباح الباكر، رأينا النيران تشتعل في قواربنا وشباك الصيد ومعداتنا.

وأقوم الآن بصنع شباك جديدة لمحاولة صيد الأسماك، لكن الوضع خطير، ربما سأموت، لكن ليس لدي خيار آخر".

فلسطينيون يسحبون أحد القوارب على ساحل غزةNLNOS

وكشف التقارير أن معظم العائلات في شمال قطاع غزة باتت تعتمد على علف الحيوانات والحشائش والصبار لسد رمقها، مع استفحال المجاعة بالقطاع، بينما يبحث الأطفال حول المخابز التي تعرضت للقصف، على أمل انتشال الدقيق من الأرض.

ووفقاً لوزارة الصحة في غزة، توفي ما لا يقل عن 23 طفلاً بسبب سوء التغذية في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

ويضيف الصياد سعيد يحيى مساري: "عملنا هنا، لكن كان علينا أن نأخذ كل ما لدينا. لم يبق شيء، إنها فوضى. كان ابن عمي يصطاد السمك عندما أطلق الإسرائيليون النار عليه. أصيب في رأسه وتوفي. آخر مرة حاولت فيها الصيد كانت قبل يومين. لكن كان الأمر صعباً. لا يمكننا أن نفعل الكثيرلأننا غالباً ما نتعرض لإطلاق النار بكثافة".

اليوم 157 للحرب في غزة| إسرائيل تقتل مدنيين في محاولة اغتيال الرجل الثالث في حماس ولا هدنة في رمضانأول سفينة إغاثة إلى غزة راسية في قبرص وإسرائيل تنوي شراء ميناء في الجزيرة لتفتيش السفنفايننشال تايمز: حشائش وأعلاف لسد الجوع.. المجاعة تفتك بالأطفال شمال غزة

ويتحدث  سعيد عن خطورة الذهاب إلى البحر قائلاً: "الزوارق الإسرائيلية تطلق النار علينا، لكن لا بد لنا من القيام بذلك. إننا نخاطر بحياتنا من أجل الحصول على الطعام”.

ويضيف: "أشتاق إلى البحر، وصيد الأسماك. لكن الوضع أصبح خطيراً. أريد أن تعود الأمور مجدداً، وأن يتحسن الوضع ويرفع الحصار وتتحسن حياتنا".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: منع المصلين الفلسطينيين من إقامة صلاة التراويح بالمسجد الأقصى بحضور ولية العهد.. رفع العلم السويدي في مقر الناتو لتكون العضو الأحدث في الحلف فرنسا: ماكرون يدعم مشروع قانون "المساعدة على الموت" بشروط صارمة مجاعة قطاع غزة حركة حماس الصيد الغذاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم 157 للحرب في غزة| إسرائيل تقتل مدنيين في محاولة اغتيال الرجل الثالث في حماس ولا هدنة في رمضان يعرض الآن Next بحضور ولية العهد.. رفع العلم السويدي في مقر الناتو لتكون العضو الأحدث في الحلف يعرض الآن Next أول سفينة إغاثة إلى غزة راسية في قبرص وإسرائيل تنوي شراء ميناء في الجزيرة لتفتيش السفن يعرض الآن Next شاهد: فلسطينيون يستعدون لرمضانٍ قاسٍ في ظل الحرب والنزوح يعرض الآن Next فرنسا: ماكرون يدعم مشروع قانون "المساعدة على الموت" بشروط صارمة اعلانالاكثر قراءة قريبا.. الفحص الفني لحقيبتك في المطار سيصبح شيئًا من الماضي بايدن: لا يوجد أي خط أحمر تجاه إسرائيل ولن أمنع عنها الأسلحة ولن أتخلى عنها شاهد: فيضانات في دبي بعد هطول أمطار غزيرة الحرب على غزة مستمرة لليوم الـ156.. اشتباكات في القطاع وتوتر في محيط المسجد الأقصى الشرطة الإسرائيلية تضيق على المصلين الفلسطينيين لدى محاولتهم دخول المسجد الأقصى

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم رمضان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة حركة حماس فلسطين صوم شهر رمضان جو بايدن جائزة أوسكار المسجد الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار رمضان إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين صوم شهر رمضان My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية مجاعة قطاع غزة حركة حماس الصيد الغذاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رمضان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة حركة حماس فلسطين صوم شهر رمضان جو بايدن جائزة أوسكار المسجد الأقصى السياسة الأوروبية رمضان إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين صوم شهر رمضان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب

قالت ‏هيئة البث الإسرائيلية، إن المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • عاجل | الإذاعة الإسرائيلية: إصابة 5 إسرائيليين إثر قصف على بلدة تل حاي غرب كريات شمونة بالجليل الأعلى شمال إسرائيل
  • إقبال على كايت سيرف.. متعة ركوب الأمواج بشواطئ الغردقة
  • القناة 14 الإسرائيلية: احتمالات بإعلان إسرائيل قريبا جبهة الشمال جبهة الحرب الرئيسية
  • هيئة البث الإسرائيلية: حزب الله يستعد لشن عملية عسكرية ضد إسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • مقتل شخص بنيران مسلحين مجهولين شرق بغداد
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • ‎الفارسة منيرة القحطاني تستعرض مهاراتها في ركوب الخيل بسرعة فائقة .. فيديو