استوقف أيمن مصطفى، مقدم برنامج «حياة كريمة»، المذاع على قناة dmc، سيدة عاملة في جمع القمامة من الشوارع، وسألها عن طبيعة عملها ثم أخبرها بفقدان 3 «غوايش» ذهب في المنطقة التي تقوم بجمع القمامة فيها وردها إليه حال عثورها عليها وأعطاها رقم هاتفه.

وقالت السيدة: «أنا بشتغل رزقي على الله بنزل مع نفسي ألم الزبالة في الشارع ومعايا ربنا وداخلة على 3 سنوات في الشغلة دي ومش بتعب منها ودي لقمة بالحلال وهي شغلة متعبة ولكن بحمد ربنا وممكن أعمل 30 جنيه لحد 70 جنيه في اليوم حسب الأرزاق ولكن مقبلش فلوس حرام مش بتاعتي».

وبعد انصراف أيمن مصطفى، تم وضع الغوايش الذهبية في كيس قمامة ووجدته عاملة النظافة، ثم بادرت بالاتصال به وإخباراه أنها وجدت الغوايش خلال جمعها القمامة، وطالبته بالعودة للحصول عليها في حالة بهجة.

وعاد أيمن مصطفى، مقدم برنامج «حياة كريمة»، للحديث مع عاملة النظافة، وسألها عن أمنيتها بعد رد الأمانة فقالت: «نفسي أعيش عيالي بالحلال وميتعبوش زي وبدعي ربنا يريحني من الإيجار وأنا بدفع إيجار 1500 جنيه شهريا».

وقدم أيمن مصطفى، ميدالية حياة كريمة لجامعة القمامة بالإضافة إلى مبلغ مالي 20 ألف جنيه دعم لدفع إيجار شقتها ومساعدة أسرتها، وعبرت السيدة عن سعادتها قائلة: «الحمد لله على النعمة دي هرتاح من الإيجار لمدة طويلة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة القمامة برنامج حياة كريمة حیاة کریمة أیمن مصطفى

إقرأ أيضاً:

إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)

تواصل مؤسسة حياة كريمة مبادرتها بالشراكة مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة، وتهدف هذه المبادرة إلى مواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين. 

إقبال كثيف على المبادرة في أرض اللواء 

وشهدت مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء إقبال كثيف من المواطنين حيث توفر المبادرة اللحوم والدواجن بأسعار أقل من السوق، لتكون في متناول الجميع، وجودة عالية حيث تقدم لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها.

وتوجد المبادرة في أرض اللواء داخلي - وشارع ترعة الزمر أمام المزلقان، على أن تتوسع المبادرة تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة.

إشادات المواطنين بمبادرة حياة كريمة 

وأشاد أحد المواطنين الذي اشترى من المبادرة بأسعار اللحوم والدواجن حيث تعد أكثر وفرة وجودة عن التي تباع في الخارج، مشيرا إلى أنّها ذات جودة عالية.

فيما طالبت سيدة باستمرار تلك مبادرة حياة كريمة في الأماكن الأكثر احتياجاً،  إذ إنّ الأسعار في المبادرة أرخص من التجار، إذ يباع كيلو اللحم البلدي بـ310 جنيهات، واللحمة المستوردة بـ210 جنيهات، إضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

مقالات مشابهة

  • القمامة والإهمال يحاصران "قرية شما" بالمنوفية|صور
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام
  • أسعار اللحوم في منافذ حياة كريمة.. وأماكن تمركزها
  • برنامج "وعى" يواصل جلساته داخل قرى حياة كريمة
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه
  • بسبب أحداث لبنان وغزة.. أيمن زيدان يعتذر عن تكريمه بـ «الإسكندرية السينمائي»
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)
  • أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي.. بسبب الحرب
  • الإعلامي مصطفى كفافي يقدم «المعلوماتجي» على منصات «الوطن»
  • بسبب أحداث لبنان.. أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي