صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد المعارضة الألمانية ترفض حظر حزب البديل، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي زعيم المعارضة الألمانية فريدريش ميرتس أرشيف الأحد 23 يوليو 2023 22 42أعرب زعيم المعارضة .، والان مشاهدة التفاصيل.

المعارضة الألمانية ترفض حظر حزب البديل

زعيم المعارضة الألمانية فريدريش ميرتس (أرشيف)

الأحد 23 يوليو 2023 / 22:42

أعرب زعيم المعارضة الألمانية فريدريش ميرتس عن رفضه لحظر حزب (البديل من أجل ألمانيا)، الذي تتزايد شعبيته باطراد في استطلاعات الرأي.

وفي المقابلة الصيفية مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني "زد دي إف"، قال زعيم الحزب المسيحي الديمقراطي:" حظر الأحزاب لم يؤد أبداً إلى حل أي مشكلة سياسية". وتعليقاً على مقترح قدمه عضو بكتلة الاتحاد المسيحي (الحزب المسيحي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري) في الأيام الماضية لحظر حزب البديل، قال ميرتس إنه "رأي فردي داخل الكتلة البرلمانية لا نشاطره".

#برلين تعلن قرب تصنيف "#حزب_البديل" ذا صلة باليمين المتطرف https://t.co/G02jaMY505 pic.twitter.com/oDTPFZH67a

— 24.ae (@20fourMedia) January 28, 2021

حزب البديل، مشيراً إلى أن التعاون سيقتصر على "الهيئات التشريعية" وتشكيل الإدارات الحكومية في المحليات، وقال إن سياسة البلديات تختلف عن سياسة الولايات والسياسة الفيدرالية.

وأضاف ميرتس أنه إذا جرت انتخابات برلمانية في ولاية تورينجن وسكسونيا-آنهالت وتم اختيار عمدة من حزب البديل، فهذه هي الانتخابات الديمقراطية "وعلينا أن نقبل بهذا، ويتعين بالطبع على البرلمانات المحلية أن تبحث عن طرق حول كيفية العمل على تشكيل إدارة المدينة والولاية والدائرة بشكل مشترك".

ورداً على سؤال حول ما الذي يقدمه حزب البديل للناس ولا يقدمه الاتحاد المسيحي، قال ميرتس :"نحن لا نقيم أنفسنا قياساً إلى البديل بل نحن أكبر كتلة معارضة في البرلمان الألماني، وبالتالي فنحن نمثل البديل لهذه الحكومة الاتحادية"، مشيراً إلى أن هذا طريق شاق، ولقد عملنا بشكل جيد منذ عام ونصف العام لكن علينا أن نواصل التحسن".

وكرر ميرتس مصطلحاً قاله خلال الاجتماع المغلق للكتلة البرلمانية للحزب المسيحي البافاري يوم، الأربعاء الماضي، عندما وصف الاتحاد المسيحي بأنه "البديل الجوهري لألمانيا"، وتابع أن المعارضة دائماً تعد بديلاً للحكومة لافتاً إلى أن هذه هي الديمقراطية، إذ قال: "توجد حكومة ويوجد بالطبع بديل لهذه الحكومة من أجل ألمانيا".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في فنزويلا

انطلقت أمس الخميس في فنزويلا حملة الانتخابات الرئاسية، إذ من المقرر أن تجري الانتخابات في 28 يوليو/تموز الجاري.

وفي العاصمة كاراكاس، رفع أنصار الحكومة صور الرئيس السابق هوغو تشافيز والرئيس الحالي نيكولاس مادورو، ونظمت الحكومة الفنزويلية مظاهرات حاشدة في 70 مدينة، تزامنا مع الذكرى السبعين لميلاد الرئيس الراحل هوغو تشافيز.

بالمقابل، بدأت المعارضة حملتها بمسيرة في جميع أنحاء البلاد بقيادة زعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو.

ورغم تقدم المعارضة في معظم استطلاعات الرأي، أكد مادورو لأنصاره أن النصر سيكون حليفهم، مشيرا إلى ضرورة عدم الاكتفاء بما تحقق من إنجازات والاستعداد لمواجهة التحديات المقبلة.

وعود مادورو

ويسعى مادورو الذي خلف تشافيز في 2013 للفوز بولاية ثالثة.

وفي الأسابيع الأخيرة، عزز مادورو من نشاطاته الانتخابية، متعهدا بانتعاش اقتصادي بعد سنوات من الأزمة الحادة التي شهدت انكماش الاقتصاد بنسبة 80% وهجرة 7 ملايين فنزويلي.

وفي كلمته أمام حشود مؤيديه في كراكاس، أكد مادورو أن "كل عقوبة لها حل، وكل عدوان يتطلب المزيد من الثورة".

ويسعى مادورو من خلال هذه المظاهرات إلى تعزيز موقفه السياسي والدعوة إلى رفع العقوبات الدولية المفروضة على فنزويلا.

كما يهدف إلى تطبيع العلاقات الدولية، في ظل استمرار رفض جزء من المجتمع الدولي الاعتراف بفوزه في انتخابات 2018 التي قاطعتها المعارضة.

منع ماتشادو من الترشح

على الجانب الآخر، نظمت المعارضة بقيادة ماتشادو موكبا يهدف إلى حشد الدعم في مختلف مدن فنزويلا.

ورغم فوزها في الانتخابات التمهيدية، أعلنت السلطات الفنزويلية أن ماتشادو غير مؤهلة لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة.

ومع ذلك، لم تتوقف ماتشادو عن العمل، حيث قامت بجولة في أنحاء البلاد بالسيارة بعدما منعتها السلطات من السفر جوا، وجذبت حشودا كبيرة في كل مدينة زارتها، ليأتي الناس للاستماع إلى وعودها بالتغيير.

وتعمل ماتشادو حاليا على دعم حملة انتخابية لصالح إدموندو غونزاليس أوروتيا، السفير السابق البالغ من العمر (74 عاما)، الذي وافق على أن يحل محلها في السباق الرئاسي.

ورغم التحديات التي تواجهها، تبدي ماتشادو تفاؤلا كبيرا، إذ قالت للصحافة "لا يمكن إيقاف هذه القوة. هذا أكثر بكثير من مجرد حملة انتخابية، إنه شعور عميق بحرية فنزويلا".

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة التركية: تواصلنا مع الأسد وسأتوجه إلى دمشق للقائه هذا الشهر
  • زعيم المعارضة التركية: تواصلنا مع الأسد وسأتوجه إلى دمشق للقاء به هذا الشهر
  • من قد يكون البديل النهائي لجو بايدن؟
  • تكرس كنيسة الأنبا صرابامون.. أحداث من ذاكرة التاريخ القبطي
  • انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في فنزويلا
  • انتظروا الفاتيكان بعد احتفالية تطويب البطريرك الدويهي
  • عبر لبنان.. زعيم المعارضة التركية يعتزم زيارة دمشق في يوليو
  • موفدان للبطريرك الراعي إلى المجلس الشيعي لتنقية العلاقات
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يتوجه بطلب إلى الجيش
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: على الجيش أن يحترم القانون وينفذ قرار المحكمة بتفعيل قانون التجنيد